ضبط شخص بحوزته 730 طربة حشيش بمطروحضبط 4 أشخاص لحيازتهم أسلحة نارية و65 جراما لمخدر الهيروين بدمياطضبط أكثر من 27 طن مستلزمات مغشوشة لتصنيع مواد غذائية بالإسكندرية"قطاع الاتصالات": ضبط 108 قضايا ابتزاز مادي ونصب على المواطنين عبر شبكة الإنترنتضبط 6302 مخالفة مرورية متنوعة من بينها 2197 تجاوز السرعة المقررةشرطة التموين تضبط 2048 قضية متنوعة خلال 48 ساعةإحباط محاولة تهريب كمية من العقاقير الطبية المحظور تصديرها إلى خارج البلادشرطة البيئة والمسطحات تشن حملات مكبرة بالمحافظات"الداخلية": ضبط 24 قطعة سلاح وتنفيذ 5 أحكام جنائية بأسيوطمصرع 9 عناصر إرهابية في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بـ 15 مايوبدء إعداد منظومة متكاملة لتنفيذ الأحكام الصادرة لتعديات أملاك الدولة بالقاهرةمحافظ الإسكندرية يوجه بإزالة أسوار مخالفة بالعجميتوصيات ورشة عمل تسريع الاستجابة للقضية السكانية في المنيابـ 800 يورو.. مطالب بمنظمة مصرية لـ تصاريح مزاولة الغوص بالبحر الأحمرشاب بدوى: طالبت رئيس الوزراء بفتح الصيد لجنوب سيناء خلال المؤتمر الرئاسيهيئة قناة السويس: تطوير استراتيجية شركة الاستزراع السمكي أولوية في المرحلة الحاليةبسبب التقصير والتقاعس.. إحالة عدد من المسئولين بدكرنس للتحقيقلحماية الأطفال والمارة.. إعدام 203 كلاب ضالة بالفيومتعرف على المستندات المطلوبة لاستبدال التوك توك بـ فان في كفر الشيخشاهد.. رجل إطفاء روسى ينقذ قطة صغيرة من أسفل منزل محترق

ما القواعد التي طالب بها معهد بريطاني للحد من حوادث السائقين الشباب؟

   -  
أرشيفية

كتب - محمد جمال:

حذر معهد القيادة المتقدمة البريطاني من إهمال معدلات ضحايا حوادث السيارات من الشباب، إذ يؤكد أنها أعلى من ضحايا معدلات الجرائم والمخدرات مجتمعة.

وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، فقد طالب المعهد بتطبيق بعض الشروط الإضافية على الشباب حديثي القيادة لحمايتهم من التهور الذي قد يودي بحياتهم.

وقال نييل كريج المسؤول في المعهد، إن عوامل الخطر معروفة، وهي قلة الخبرة بالقيادة لدى الشباب، والقيادة في المناطق النائية، وفي أجواء عاصفة أو ممطرة، والقيادة ليلاً، واستعمال الهاتف الجوال أثناء القيادة.

وطالب المعهد بتطبيق عدة قواعد للحد من حوادث الشباب الخطيرة منها:

- تعليم أصول السلامة على الطرق ضمن المنهج الدراسي، ومنها كيفية تجنب المخاطر عبر أفلام فيديو تبث على أجهزة الكومبيوتر اللوحية.

- اشتراط تعلم القيادة خلال مدة 12 شهرًا بحد أدنى مع تسجيل الدروس على الإنترنت قبل التقدم لاختبار القيادة.

- يجب أن يشمل الاختبارات القيادة على الطرق السريعة والطرق النائية ودروسًا في القيادة البيئية.

- يجب أن يعقب النجاح في اختبار القيادة فترة تجريبية ليس من بينها منع القيادة ليلاً، حتى يمكن للشباب اكتساب الخبرة، وحتى لا يؤثر هذا المنع على فرص التوظيف.

وطالب المعهد بالاهتمام الحكومي بدعم سلامة الشباب الذي يواجه مخاطر القيادة قبل اكتساب الخبرة اللازمة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة