تراجع الأسهم الأوروبية مع هبوط شركات النفط وزالاندو الألمانيةأرامكو السعودية تعرض درجة نفط خام بديلة على مؤسسة النفط الهنديةتراجع بورصة البحرين بمستهل التعاملات بضغوط هبوط سهم البنك الأهلى المتحدأوراسكوم للتنمية مصر تطرح مشروعات جديدة هذا الشهر وعينها على الساحلتراجع بورصة دبى بمستهل التعاملات بضغوط هبوط أسهم إعمارانتهاء مهلة سداد فاتورة التليفون الأرضى لشهر يوليوتراجع بورصة قطر بمستهل التعاملات بضغوط هبوط قطاع العقاراتتراجع بورصة البحرين بمستهل التعاملات بضغوط هبوط سهم البنك الأهلى المتحدأسهم طوكيو تغلق عند أعلى مستوى فى 4 أشهر ونصف وقطاع الطاقة يرتفعمساعد نائب رئيس"المجتمعات العمرانية" يتفقد مشروعات الإسكان بمدينة حدائق أكتوبر50 مستثمرا مصريا بالخارج يشاركون في مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية""التنمية المحلية" و"البيئة" تبحثان مشكلة السحابة السوداء وحرق قش الأرز"مصر للطيران": تخفيضات تصل إلى 50% للسفر على درجة رجال الأعمالمساعد نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتفقد مشروعات الإسكان والخدمات بحدائق أكتوبر | صوربدء التسجيل وسداد جدية الحجز لـ1268 قطعة أرض متميزة و814 قطعة أكثر تميزا بالمدن الجديدةالإسكان تؤكد حرص الدولة على استخدام أحدث السبل التكنولوجية لتنقية مياه الشربفايقة فهيم: التأمين على الطلاق يجب ألا يزيد عن تكاليف الزواج"خارجية النواب" في زيارة عمل لروسيا لبحث العلاقات الثنائيةبمشاركة 78 مركبا.. انطلاق موسم الصيد بخليج السويس والبحر الأحمربعد منع دام 7 أشهر.. فرحة غامرة تعم صيادي جنوب سيناء لفتح الصيد

النائب العام يوقع مذكرة تعاون قضائي مع نظيره الياباني

-  
"النائب العام يوقع مذكرة تعاون قضائي مع نظيره الياباني"

وقع النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، مذكرة تفاهم للتعاون القضائي مع النائب العام لدولة اليابان بالعاصمة طوكيو.

وتعد تلك الزيارة هي الأولى لنائب عام مصري إلى دولة اليابان، كما تعد مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها هي الأولى للنيابة العامة اليابانية، والتي استغرق العمل على إعدادها و الاتفاق على بنودها مشاورات مكثفة لمدة ثلاث أعوام وصولا للصيغة النهائية لها.

ويمثل إبرام النيابة العامة اليابانية لتلك المذكرة تقديراً منها لجهود النيابة العامة المصرية المتواصلة في تعزيز آليات التعاون القضائي مع مختلف النيابات العامة النظيرة، بالبلدان الأفريقية والآسيوية والأوروبية والأمريكية، وتأكيداً على عمق العلاقات التاريخية والصلات والروابط القانونية بين البلدين وتتويجاً لها.

ويأتي ذلك التعاون انطلاقاً من إيمان النيابة العامة المصرية بأهمية تعزيز التعاون القضائي مع الجانب الياباني، واهتداءً برغبة المؤسستين  في العمل لمصلحة العدالة وإرساء دولة القانون، واستكمالاً لجهود مد جسور التعاون بين البلدين في مختلف القطاعات ومنها قطاع العدالة لتحقيق الاستفادة  القصوى من التجربة اليابانية في دعم منظومة العدالة الجنائية والتعرف علي آليات التحقيق، ما يساهم في بناء قدرات أعضاء النيابة العامة المصرية وتبادل الممارسات الفضلي بين المؤسستين بما يحقق مكافحة فاعلة للجريمة بشتى صورها وصولا  لتحقيق أهداف  التنمية المستدامة.

و تجدر الإشارة إلى استضافة دولة اليابان في أبريل 2020 لمؤتمر الأمم المتحدة الرابع عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية (مؤتمر كيوتو)، وهو بمثابة منتدى دولي لتعزيز تبادل الخبرات في مجال البحوث ووضع القوانين وتحديد الاتجاهات في منع الجريمة والعدالة الجنائية فيما بين الدول والمنظمات الحكومية الدولية.

وسيتناول المؤتمر موضوع  "النهوض بمنع الجريمة والعدالة الجنائية وسيادة القانون: نحو تحقيق خطة التنمية المستدامة 2030” وفقا لما قررته الجمعية العامة للأمم المتحدة بموجب قرارها رقم 72/192.

وشاركت النيابة العامة المصرية بفعالية في الاجتماعات التحضيرية، التي جرى عقدها للتحضير للمؤتمر وساهمت في صياغة مسودة الإعلان الذي سيصدر عن المؤتمر.

يُذكر أن النائب العام المصري المستشار نبيل أحمد صادق منذ توليه منصبه في شهر سبتمبر عام 2015، قد وقع مذكرات تفاهم بين النيابة العامة المصرية والعديد من النيابات في الدول الأوروبية والأفريقية والعربية والأسيوية والأمريكية، فضلاً عن انتخابه بالإجماع في نوفمبر الماضي لعام 2018 رئيساً لجمعية النواب العموم الأفارقة، كما انتخب في أبريل الماضي لعام 2019 رئيساُ لجمعية النواب العموم العرب.

يذكر أن النائب العام المستشار نبيل صادق تنتهي ولايته يوم 18 سبتمبر الجاري، ويتولى خلفه المستشار حمادة الصاوي منصب النائب العام بدءا من يوم 19 سبتمبر لمدة 4 سنوات.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة