شاهد.. رجل إطفاء روسى ينقذ قطة صغيرة من أسفل منزل محترق"الكرملين": الرئيس الروسى أجرى اتصالا هاتفيا مع ولى العهد السعودىمراهق يصاب بالعمى بعد تناوله رقائق البطاطس والشيكولاته فقط لمدة 16 عاماً"ديلى ميل": الحقن بالخلايا الجذعية أمل جديد لعلاج مرضى السكتة الدماغيةمش بس للستات.. اكتئاب ما بعد الولادة يصيب الرجال أيضاًفي الطقس المتقلب.. أسباب وعلاج "البلغم"تعرف على المرض الذي يقتل 80 مليون شخص حول العالم في 36 ساعةتخصيص 15 ألف فدان بغرب المنيا لاستغلالها في مشروع استثمار زراعي"القوى العاملة" تتدخل لحل أزمة عمال بليفاراوزيرا التخطيط والشباب يبحثان تحفيز الاستثمار في مجال الرياضةصور.. التفتيش على 2263 منشأة صناعية وفحص 10 آلاف سيارة للتصدي لتلوث الهواءوزير النقل يتابع آخر مستجدات شراء 50 جرارًا للقطاراتغدًا.. النائب العام الجديد يتولى مهام عمله رسميًاسكينة فؤاد: مشاركة مصر بمنتدى إفريقيا للسلام يؤكد دورها المحوري بالقارةالثلاثاء.. مائدة مستديرة عن "الاستثمار في الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة"شابي: صلاح ومبابي وستيرلنج سيجلسون على العرش بعد ميسي ورونالدوبيليتش لـ في الجول: حجازي شارك في مباراة صغيرة معنا وكان جيدا للغايةوفد من 26 رجل أعمال يزورون الإمارات للتباحث حول العلاقات السياحية بين البلدين"العربية البرازيلية": 1.3 مليار دولار صادرات البرازيل لمصر في 8 أشهرتعرف على أسعار الذهب في السوق المحلي خلال تعاملات اليوم

لو تعرضت لإصابة خدش القرنية.. اعرف إزاى تتعامل معاها فوراً

   -  

إصابات العين من الإصابات الخطيرة التى قد يتعرض إليها أى شخص وقد تحتاج إلى تدخل طبى فورى لمنع حدوث مضاعفات خطيرة قد تؤدى إلى فقدان البصر، وخدش القرنية هو أحد هذه الإصابات وهو خدش سطحي يمكن أن يحدث عن طريق دخول جسم غريب أو  الغبار والأوساخ والرمل ونشارة الخشب والجزيئات المعدنية والعدسات اللاصقة إلى العين.

ووفقا لموقع" mayoclinic" تشمل علامات وأعراض خدش القرنية الألم، الإحساس بوجود رمل في العين، الدموع، الاحمرار، الحساسية ضد الضوء، الصداع، وعند التعرض لخدش القرنية يجب الاهتمام بالأمر لأنها إذا تركت دون علاج تؤدى للإصابة بالعدوى وحدوث تقرح بالقرنية .

وهناك اسعافات أولية طارئة يجب القيام بها فى حاله التعرض لخدش بالقرنية وهى:

-شطف العينين بماء نظيف أو محلول ملحى.

-الرمش عدة مرات مما قد يساعدد فى إزاله الجزيئات الصغيرة.

-سحب الجفن العلوي على الجفن السفلي لان تلك الخطوة تساعد فى نزول دموع من العينين، مما قد يكون مفيد فى إخراج الجسم الغريب الذى دخل إلى العين وأدى إلى حدوث الإصابة، او قد تساعد تلك الطريقة فى قيام رموش الجفن السفلي بإخراج جسم ما من أسفل الجفن العلوي.

-حاول عدم إزالة أى شيء منغرس فى العين أو يجعل من الصعب إغلاق العينين.

-ممنوع فرك العين بعد التعرض لإصابة خدش القرنية.

-ممنوع استخدام الملقاط لاخراج اى شيء عالق فى العين لأنه قد يسبب مشاكل ومضاعفات أكبر.  

-للفتيات اللاتى يستخدمن العدسات اللاصقة يجب عدم ارتدائها بعد التعرض لخدش القرنية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة