أسعار الذهب ترتفع مع تراجع الدولار وزيادة التوترات بالشرق الأوسطمحافظ القاهرة يشدد على تفعيل قانون التصالح وتقنين المخالفات البنائيةفيديو .. الألماني بريش وش السعد على الزمالكفايلر يحشد أسلحة الأهلي لحسم موقعة الزمالك في برج العرباللجنة المؤقتة باتحاد الكرة تحضر سوبر الأهلي والزمالكجمال الغندور: رغبة الحكام وراء إلغاء تقنية "الخامس"عمرو الجنايني للحكام: "هنطبق الفيديو مهما كانت التكلفة"مباراة القمة.. الأهلي جاهز بقوته الضاربة ورمضان يحمل طموحات الأحمرمباراة القمة.. الثعلب ميتشو يبحث عن ثاني بطولاته مع الزمالكشيكابالا يقود تشكيل الزمالك المتوقع أمام الأهلي في مباراة السوبرإنبى يتعاقد مع مدافع النجوم .. ويختتم استعداداته لمواجهة بيراميدزاليوم.. انطلاق الجولة الخامسة من دورى المحترفين لكرة اليدوزارتا المالية والتجارة توقعان اتفاق تسوية مستحقات لـ"سوميتومو إيجيبت"أبرزها "بيع المباني التاريخية وحذف عشوائي بالتموين".. الوزراء ينفي 11 شائعةالتنسيق الحضارى ينظم أسبوعا تثقيفيا لطلبة الجامعاتبعد ظهورهما في مهرجان الجونة.. حقيقة عودة معز مسعود وشيري عادلمحمد منير يحيي حفلًا غنائيًا ضخمًا الشهر المقبلضبط 6 آلاف مخالفة مرورية متنوعة بالمحافظاتتنفيذ 55 ألف حكم قضائي بحملات مكبرة بالمحافظاتشاهد.. كيف تعامل نجوم مهرجان الجونة السينمائي مع إجراءات التفتيش؟ (صور)

روسيا تعيد دفن أكثر من 1800 جندي ألماني من قتلى الحرب العالمية الثانية

   -  
الحرب العالمية الثانية

فولجوجراد - (د ب أ):

أعادت روسيا دفن أكثر من 1800 جندي ألماني قتلوا في معركة ستالينجراد، أكثر المعارك دموية في الحرب العالمية الثانية.

وتم نقل رفات 1837 جنديا في مقبرة روسوشكا، فيما يعرف الآن بمنطقة فولجوجراد جنوبي روسيا، بعد نحو 75 عاما من انتهاء الحرب.

وقال الجنرال الألماني السابق فولفجانج شنايدرهان: "يمكننا أن نشكر روسيا على أننا تمكنا من إنشاء مقابر ونصب تذكارية من أجل أسر (القتلى)".

وقُتل ما يقدر بنحو 700 ألف شخص في معركة ستالينجراد، التي انتهت بانتصار حاسم للاتحاد السوفيتي، ما أدى إلى تحول دفة الحرب لصالح الحلفاء.

ويعتقد شنايدرهان، الذي يرأس اللجنة الألمانية لمقابر قتلى الحرب، التي تتولى صيانة مقابر الألمان الذين قتلوا في الخارج خلال الحربين العالميتين، أن هناك مئات الآلاف من جثث الجنود الألمان لم يتم العثور عليها بعد في الاتحاد السوفيتي السابق.

وقال شنايدرهان 73 عاما: "أعتقد أنه يمكننا التحدث عن 300 ألف شخص لم يتم العثور عليهم بعد في أراضي روسيا وأوكرانيا وبيلاروس (روسيا البيضاء)".

وتم دفن نحو 65 ألف جندي ألماني في روسوشكا. وتهدف المقبرة إلى توعية الأجيال القادمة بويلات الحرب وما أوقعته من دمار .

ومنذ بداية عملها في روسيا في عام 1992، أعادت لجنة قبور الحرب الألمانية دفن أكثر من 400 ألف جندي، منهم نحو 13 ألفا في العام الماضي.

وتتلقى المنظمة نحو 30 ألف استفسار سنويا، بما في ذلك استفسارات قادمة من الولايات المتحدة وأستراليا، حيث يهتم أحفاد المهاجرين الألمان بمصير أسلافهم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة