لمرضى الشلل الرعاش.. دراسة: هذه فائدة ممارسة الرياضة في المنزلميكس الصداع وعدم وضوح الرؤية إنذار لحالة مرضية .. خد بالكماذا يحدث إذا تعرض الحبل الشوكى للإصابة؟ترامب: الولايات المتحدة مستعدة للرد بعد الهجمات على النفط السعودي«زي النهارده».. إعدام المجاهد عمر المختار 16 سبتمبر 1931«زى النهارده».. وفاة فؤاد المهندس 16 سبتمبر 2006تحب تتعلم قراءة وتحليل الوثائق.. دورة تدريبية فى المعهد العلمى الفرنسىالفلسطيني لاعب المصري وإيهاب جلال وقيس سعيد.. أبرز تريندات جوجلأعلية العلاني يحلل نتائج الانتخابات الرئاسية التونسيةريهام سعيد توجه رسالة غامضة لجمهورها.. صورانطلاق الملتقى الأول لـ أفلام المحاولة بقصر السينماإنساي محمد رمضان وسعد لمجرد تتخطى 141 مليون مشاهدة.. فيديوأكره السفالة والتطاول.. منتج مصري شهير يهاجم محمد عليساقط مالوش ترتيب.. شعبان عبد الرحيم يهاجم محمد علي بأغنيتينإنجي علي تفاجئ فنانا شهيرا بـ قُبلة أمام زوجته.. فيديوسعد رمضان يحصد 5.6 مليون مشاهدة بـ أنت وأنا.. فيديواعرف ما قاله محافظ الأقصر بشأن تطوير المطار ومحطة السكة الحديد والكورنيشيوسف القعيد: المؤسسات الصحفية القومية خط الدفاع الأول ضد كل ما يحاك ضد الوطننجيب ساويرس: نبيل قروي سيكون أول رئيس جمهورية ينتخب وهو مسجونلو بتحب الرعب.. تعرف على مواعيد عرض فيلم Countdown بدور السينما حول العالم

المركزى الأوروبى يخفض الفائدة الرئيسية ويعتزم استئناف شراء السندات

-  

وافق البنك المركزي الأوروبي على حزمة تحفيز جديدة كما كان متوقعا اليوم الخميس، إذ خفض أسعار الفائدة وأقر جولة جديدة من مشتريات السندات لدعم نمو اقتصاد منطقة اليورو ووقف الانخفاض المقلق لتوقعات التضخم.

وقال البنك في بيان إنه خفض سعر الفائدة على الإيداع إلى مستوى قياسي منخفض عند -0.5 % من -0.4 %، وسيستأنف شراء سندات بقيمة 20 مليار يورو شهريا اعتبارا من نوفمبر.

وذكر المركزي الأوروبي في بيان دوري للسياسة "يتوقع مجلس المحافظين استمرار (مشتريات السندات) طالما كان ذلك ضروريا لتعزيز أثر تيسير أسعار الفائدة، وأن تنتهي قبل وقت قليل من بدء المجلس في زيادة أسعار الفائدة الرئيسية للبنك المركزي الأوروبي".

كما خفف المركزي الأوروبي شروطه للقروض الطويلة الأجل للبنوك ويطبق سعر فائدة متدرجا للإيداع لمساعدة البنوك.

كان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا خفضا لسعر الفائدة على الإيداع بمقدار عشر نقاط أساس، وسعر فائدة متدرجا للإيداع لدعم البنوك، وشراء سندات بقيمة 30 مليار يورو شهريا اعتبارا من أكتوبر، وتعهدا جديدا بالإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة لفترة أطول.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة