في الطقس المتقلب.. أسباب وعلاج "البلغم"تعرف على المرض الذي يقتل 80 مليون شخص حول العالم في 36 ساعةتخصيص 15 ألف فدان بغرب المنيا لاستغلالها في مشروع استثمار زراعي"القوى العاملة" تتدخل لحل أزمة عمال بليفاراوزيرا التخطيط والشباب يبحثان تحفيز الاستثمار في مجال الرياضةصور.. التفتيش على 2263 منشأة صناعية وفحص 10 آلاف سيارة للتصدي لتلوث الهواءوزير النقل يتابع آخر مستجدات شراء 50 جرارًا للقطاراتغدًا.. النائب العام الجديد يتولى مهام عمله رسميًاسكينة فؤاد: مشاركة مصر بمنتدى إفريقيا للسلام يؤكد دورها المحوري بالقارةالثلاثاء.. مائدة مستديرة عن "الاستثمار في الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة"شابي: صلاح ومبابي وستيرلنج سيجلسون على العرش بعد ميسي ورونالدوبيليتش لـ في الجول: حجازي شارك في مباراة صغيرة معنا وكان جيدا للغايةوفد من 26 رجل أعمال يزورون الإمارات للتباحث حول العلاقات السياحية بين البلدين"العربية البرازيلية": 1.3 مليار دولار صادرات البرازيل لمصر في 8 أشهرتعرف على أسعار الذهب في السوق المحلي خلال تعاملات اليوماللجنة الوزارية للإنتاج تناقش سياسات وخطط التنمية للحكومةالبريد يفتتح مركزا للتبادل واللوجستيات بمطار القاهرة بعد تطويرهالزمالك يضاعف مكافأة الفوز بكأس السوبربتروجت يصعد أزمة الهبوط للجنة الأولمبية الدوليةالأهلي يتوجه للإسكندرية للدخول في معسكر مغلق استعدادًا للسوبر

سؤال برلماني لوزيرة الصحة حول إجراءات الوقاية من الأمراض المعدية بين الطلاب

   -  
تقدمت المهندسة إيمان خضر، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، موجه إلى وزيرة الصحة والسكان، بشأن خطة الوزارة وإجراءات الوقاية من الأمراض المعدية بين طلاب المدارس، تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد.

وقالت "خضر" في سؤالها، أن الأمراض الأكثر شيوعًا في موسم المدارس، والتي يحتمل تكرار العدوى بها، هي الأمراض التي تنتقل من خلال الجهاز التنفسى مثل: الإنفلونزا والنكاف والحصبة وغيرها، أو التي تنتقل من خلال الطعام والشراب والتي قد تتسبب في حدوث النزلات المعوية والتسممات الغذائية وفيروس الالتهاب الكبدي من النوع (أ)، أو أمراض أخرى مثل التهاب ملتحمة العين والجديرى المائى وغيرها من الأمراض المعدية الأخرى.

«الصحة» تكشف خطة مواجهة الأمراض المنتشرة في الصيف

وأردفت "خضر"، كان لزامًا على الوزارة وضع خطة لمكافحة تلك الأمراض والحد منها على مستوى المنشآت التعليمية المختلفة، بالإضافة إلى إعداد شروط ومعايير صحية للبيئة التي يجب توافرها بالمنشآت التعليمية.

ولفتت إلى أن الخطة يجب أن تتضمن تقديم التطعيمات لطلاب السن المدرسي، وأن تشمل تنفيذ نظام الترصد للاكتشاف المبكر لأى حالات مشتبه فيها وابلاغها للمستوى الأعلى، وعمل التقصيات اللازمة للحالات.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة