4 مخالفات تعرضك للحبس والغرامة فى زمن كوروناالمعمل الكيماوى يحدد مصير صاحب شركة حاز مستلزمات طبية مجهولة بالسيدة زينب«زي النهارده».. إعدام النازي أيخمان في إسرائيل 31 مايو 1962«زي النهارده».. وفاة الأديبة والناشطة الأمريكية هيلين كيلر ١يونيو ١٩٦٨«زي النهارده».. وفاة شاعر القطرين خليل مطران ١يونيو ١٩٤٩مكاتب الشهر العقارى تعود للعمل اليوم لتقديم 10خدمات توقفت بسبب إجازة العيداليوم.. الكنيسة تحتفل بعيد دخول المسيح أرض مصر بقداس استثنائى دون جمهورحريق كبير فى شارع قريب من البيت الأبيض والمحتجون يضرمون النارالتعليم: متوقع زيادة فى تنسيق الثانوى العام من 15 لـ 20 درجة عن العام الماضى3 نصائح تساعد على التركيز وزيادة إنتاجك أثناء العمل من المنزلسميرة سعيد تستعد لـ تسجيل أغنية من ألبومها الجديد..اعرف التفاصيل«الخارجية» توافق على طلب النائبة غاده عجمي بتمديد جوازت سفر المصريين بالخارجرئيس قسم المناعة بالمصل واللقاح: «عقار كلوروكين مستمر في مصر ولكن بمحاذير»ابن خالة الطبيب الذي فقد بصره بعزل بلطيم ينفي ما تداولته بعض المواقع باستعادته الرؤيةاليوم.. صرف معاشات شهر يونيو عبر منافذ البريدأجايي يفجر مفاجأة: وقعت للترجي قبل اللعب للأهليعظيمة: مرموش لديه فرصة جيدة للتأللق في الدوري الألماني.. فيديوإسلام حافظ: أنا زملكاوي وبتشرف بإنتمائي للقلعة البيضاءأجايي: لم أفكر في الرحيل عن الأهلي.. ولاسارتي لم يساندني في محنتيطارق السعيد: شخصية كهربا لاتناسب الأهلي.. وكارتيرون اجتاز الاختبار الأصعب.. فيديو

دراسة: التوصل لتطعيم قادر على تأخير ظهور مرض الزهايمر لمدة 5 سنوات

   -  

كشفت صحيفة "boldsky  "، أن هناك دراسات جديدة تجرى حاليا ما زالت فى المرحلة الثانية من التجارب، توصلت إلى تطعيم قادر على تأخير مرض الزهايمر لمدة 5 سنوات على الأقل، موضحة أن مرض الزهايمر هو اضطراب عقلي تقدمي لا رجعة فيه، يتسبب في تدهور خلايا الدماغ وموتها، مما يؤدي إلى انخفاض التفكير والذاكرة، والمهارات السلوكية، والاجتماعية، وفقًا لجمعية الزهايمر.

وقالت الصحيفة، لا تزال هناك علاجات جديدة لوقف مرض الزهايمر، أو إبطائه أو الوقاية منه وبعضها لم ينجح، موضحا أن سبب اضطراب الدماغ هو تراكم رواسب البلاك في المخ، والتي تصبح في النهاية سامة لخلايا المخ، تعتبر رواسب البلاك هذه واحدة من أكبر المشكلات التي تعترض سبيل إيجاد علاج لمرض الزهايمر، لأنه من المستحيل التخلص من الرواسب من أنسجة المخ.

وأضافت الصحيفة أنه في طفرة حديثة جدًا لمرض الزهايمر، أعلنت الدكتورة تشانج يي وانج، المخترع الحيوي، وابنتها مي مي هو، نتائج المرحلة الثانية من التجارب السريرية على تطعيم مرض الزهايمر، يحتوي هذا اللقاح على نسخ تركيبة من سلاسل الأحماض الأمينية التي تحفز الأجسام المضادة لمهاجمة بروتين الزهايمر في الدم، دون التسبب في أي آثار جانبية، تم تحليل الأجسام المضادة في بعض المرضى، وكان هناك معدل استجابة 100 % تقريبا، يعتقد الباحثون أن اللقاح يمكن أن يؤخر ظهور مرض الزهايمر لمدة خمس سنوات.

تعمل الدراسة حاليًا على التجربة السريرية التالية للقاح، وهدفها هو إنشاء لقاحات كثيرة سيتم استخدامها لحماية الأشخاص من الأمراض المزمنة.

التوصل لتطعيم يؤخر ظهور مرض الزهايمر
التوصل لتطعيم يؤخر مرض الزهايمر
مرض الزهايمر
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة