وزير التعليم العالى يشيد بتقدم جامعة القاهرة.. ويؤكد: ستبقى فى الصدارةأسعار الأسماك بسوق العبور.. وكيلو البلطى يبدأبـ15 جنيهاأسعار الذهب فى السعودية اليوم السبت 21-9-2019أسعار العملات فى السعودية اليوم السبت 21-9-2019أسعار الخضروات والفاكهة اليوم.. الليمون بـ5 جنيهاتسعر الدولار فى البنك الأهلى اليوم السبت 21-9-2019أسعار اللحوم اليوم.. الكندوز يبدأ من 110 والضأن بـ125 جنيهابحضور 65 شركة أفريقية جمعية رجال الأعمال تنظم منتدى مشترك 2 أكتوبر المقبلكل ما تريد معرفته عن بنك "راند ميرشانت" الذى اختار مصر الأفضل فى أفريقياسعر الريال السعودى مقابل الدولار الأمريكى اليوم السبت 21-9-2019شاهد.. اللمسات الأخيرة بأول مهمة عربية لرائد الفضاء الإماراتى هزاع المنصورى"فشار أبيض خلى يومها أسود".. "وصفة من النت" تقتل فتاة بفيديو طبخالمحكمة الإدارية التونسية تبدأ نظر الطعون في نتائج الانتخابات الرئاسيةجيرالدو: كل لاعبي الأهلي كانوا نجومًا أمام الزمالك في السوبرتشكيل اتحاد جدة المتوقع أمام الهلال فى الدوري السعودي للمحترفينمحمد الشناوي: السوبر أقل هدية لجماهير الأهليشاهد.. محمد بركات: متفائل بمدرب الأهلي الجديداليوم.. ثلاثي الأهلي يخضع لاختبار طبيموعد مباراة الإنتر أمام ميلان والقنوات الناقلةموعد مباراة الاتفاق والفيصلي فى الدورى السعودى للمحترفين والقنوات الناقلة

دراسة: التوصل لتطعيم قادر على تأخير ظهور مرض الزهايمر لمدة 5 سنوات

   -  

كشفت صحيفة "boldsky  "، أن هناك دراسات جديدة تجرى حاليا ما زالت فى المرحلة الثانية من التجارب، توصلت إلى تطعيم قادر على تأخير مرض الزهايمر لمدة 5 سنوات على الأقل، موضحة أن مرض الزهايمر هو اضطراب عقلي تقدمي لا رجعة فيه، يتسبب في تدهور خلايا الدماغ وموتها، مما يؤدي إلى انخفاض التفكير والذاكرة، والمهارات السلوكية، والاجتماعية، وفقًا لجمعية الزهايمر.

وقالت الصحيفة، لا تزال هناك علاجات جديدة لوقف مرض الزهايمر، أو إبطائه أو الوقاية منه وبعضها لم ينجح، موضحا أن سبب اضطراب الدماغ هو تراكم رواسب البلاك في المخ، والتي تصبح في النهاية سامة لخلايا المخ، تعتبر رواسب البلاك هذه واحدة من أكبر المشكلات التي تعترض سبيل إيجاد علاج لمرض الزهايمر، لأنه من المستحيل التخلص من الرواسب من أنسجة المخ.

وأضافت الصحيفة أنه في طفرة حديثة جدًا لمرض الزهايمر، أعلنت الدكتورة تشانج يي وانج، المخترع الحيوي، وابنتها مي مي هو، نتائج المرحلة الثانية من التجارب السريرية على تطعيم مرض الزهايمر، يحتوي هذا اللقاح على نسخ تركيبة من سلاسل الأحماض الأمينية التي تحفز الأجسام المضادة لمهاجمة بروتين الزهايمر في الدم، دون التسبب في أي آثار جانبية، تم تحليل الأجسام المضادة في بعض المرضى، وكان هناك معدل استجابة 100 % تقريبا، يعتقد الباحثون أن اللقاح يمكن أن يؤخر ظهور مرض الزهايمر لمدة خمس سنوات.

تعمل الدراسة حاليًا على التجربة السريرية التالية للقاح، وهدفها هو إنشاء لقاحات كثيرة سيتم استخدامها لحماية الأشخاص من الأمراض المزمنة.

التوصل لتطعيم يؤخر ظهور مرض الزهايمر
التوصل لتطعيم يؤخر مرض الزهايمر
مرض الزهايمر
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة