اليوم.. النطق بالحكم في قضية اقتحام شرطة سمالوط بالمنياطبيب نفسي يكشف أسهل الخطوات لبلوغ الأهداف المنشودة.. فيديووضع البئر الأولى من حقل غاز بلطيم على الإنتاجأكتوبر المقبل.. يونس يُحيي حفل الجامعة المصرية الصينيةإجابة غير متوقعة.. سألنا محمد رمضان عن سر الهجوم الدائم عليه.. فماذا قال؟حفل غنائي ضخم يجمع رابح صقر ووعد 23 سبتمبرممكن أروح المول بالبيجامة.. أسما شريف منير تثير ضجة على السوشيال ميدياهيثم شاكر يقبل يد إسعاد يونس .. وأحد الجماهير: بتنور النور الذي أطفأه العالم داخل الإنسانبـ جمبسوت .. إطلالة أنيقة لـ أروى في أحدث جلسة تصويرمحافظ جنوب سيناء: بروتوكولات تعاون مع المستشفيات الجامعية بـ30 مليون جنيهعلاج 1269 حالة من الدواجن والماشية فى قافلة للطب البيطرى بالدقهليةفصل التيار الكهربائى عن شرق مصيف بلطيم بكفر الشيخجامعة طنطا تفوز بالمركز الأول على مستوى الجامعات بمقرر إلكترونى لـ"سرطان الثدى"تحرير 104 مخالفات تموينية فى حملة مكبرة بالمنوفية%50 تخفيضات على درجة رجال الأعمال لوجهات مصر للطيران الدوليةربنا بيحبني أوي.. رد ناري من ريهام سعيد على أحد مهاجميها50 مستثمرا بالخارج.. تفاصيل مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنميةزى أى أم مصرية.. حلا شيحة: الولاد راحوا المدرسة الساعة 7 وعندى يوم طويلتامر حسنى يحيى حفلا غنائيا بالإسكندرية 29 سبتمبرتشيلسي يستهل مشواره في دورى ابطال اوروبا بمواجهة فالنسيا

ميسي: أردت انضمام نيمار لعدة أسباب.. ولا أعلم إن كان برشلونة قد حاول كفاية لضمه

   -  
ليونيل ميسي - برشلونة
أجاب ليونيل ميسي نجم برشلونة عن عدة أسئلة شغلت بال مشجعي الكرة خاصة ممن يدعمون فريقه حول صفقة نيمار والخسارة ضد ليفربول ورأيه في سوق انتقالات الفريق وغيرها من الموضوعات الأخرى.

هل طالب ميسي بضم نيمار من باريس سان جيرمان؟ ما مدى جدية مفاوضات النادي الكتالوني؟ هل يدير النجم الأرجنتيني الفريق بمعنى أنه الرئيس والمدرب؟

كل تلك الأسئلة وأكثر أجاب عنها ليونيل ميسي في حوار طويل للغاية أجراه مع صحيفة "سبورت" الإسبانية، وينقله لكم FilGoal.com.

"لم يكن عاما جيدا بسبب الطريقة التي انتهت بها الأمور، كنا نقدم موسما رائعا حتى آخر مباراتين، بعد ذلك مواجهة ليفربول والإقصاء الذي جعل منه موسما سيئا".

"خرجنا من المباراة بلا شيء، بعد ذلك نهائي كأس الملك، كانت لدينا مشكلة في التعامل مع ما حدث ضد ليفربول، لعبنا الشوط الثاني بجدية، لكننا لم نفعل في الشوط الأول، كان موسما سيئا نظريا لأننا فزنا بالدوري فقط، شخصيا شعرت بشعور جيد جدا، رغم ذلك أقول دائما إن ما يهمني هو الألقاب الجماعية، ولم نحقق أهدافنا خلال العام الماضي".

برشلونة حصد خلال الموسم الماضي لقب الدوري الإسباني ووصل لنهائي كأس ملك إسبانيا وخسر ضد فالنسيا، ثم وصل نصف نهائي دوري الأبطال لكنه خرج أمام ليفربول البطل.

"لا أعلم إن كنت الأقرب لحصد الكرة الذهبية أم لا، وهذا أمر نادر الحدوث في سباق الفوز بها، لم يعد معروفا من أقرب للفوز بها من عدمه، مؤخرا تنظر لنتائج الفرق أكثر وهو أمر ليس سيء، دوري الأبطال يحصل على أهمية كبيرة جدا".

"في أوقات أخرى يكون كأس العالم أكثر أهمية، بطولة تحصل على كل الاهتمام وفي بعض الأحيان لا تكون العامل المحرك للفوز بها، لا أعلم حقا إن كنت سأفوز بها أم لا، الحقيقة أنه لا يوجد خط محدد أو ثابت حيال معرفة من سيفوز بها، لم أشعر قط أنني أقرب أو أنني لست أقرب، قلتها سابقا أن الألقاب الفردية في المرتبة الثانية عندي".

"أشعر أنني أتحسن، في الحقيقية كان الأمر سيئا جدا لأن ذلك حدث لي في أول مران لي في الموسم، كانت بسيطة، وبعد 15 يوما شعرت أنني بخير، وفي إحدى التدريبات قبل مواجهة بيتيس قسوت على نفسي وتفاقم الأمر قليلا، جعلني ذلك أغيب حتى الآن".

"تم إخباري أن الأمر معقد، لم أمر قط بمثل هذا الأمر والآن تعلمت وأعرف ماهية تلك الإصابة، ولهذا السبب أنا هادئ، سألعب حينما أشعر أنني بخير وأمان وأنها لن تتكرر مجددا لأن أي انهيار سيعني الغياب لفترة أطول".

"أتطلع كثيرا للعودة، في الحقيقة لم أشارك لوقت طويل، وبمجرد أن بدأت التأهيل رغبت بشدة في المشاركة".

"أتدرب كثيرا حاليا، لا يوجد تاريخ محدد لعودتي، أخضع للفحص دوما، حينما أتعافى بنسبة 100% فسألعب".

"أنا واثق أنني لن أشارك ضد فالنسيا، وسنرى إن كنت سأعود ضد بوروسيا دورتموند أو غرناطة، لا يوجد تاريخ محدد بعد".

"لا يوجد أي قلق حيال بداية الموسم، كانت بداية نادرة، بسبب ما حدث، كانت لدينا الكثير من الإصابات وهو أمر غير طبيعي، العديد من اللاعبين الأساسيين غير موجودين، ضد بلباو لعبنا مباراة كبيرة ليس من السهل أن تلعب هناك، لم نتمكن من الحسم في الثلث الأخير لكننا تحكمنا في المباراة خاصة في الشوط الثاني".

"انتهى بنا الأمر ونحن خاسرون ولم تكن خسارة نستحقها، وشاهدنا فريقا كبيرا ضد بيتيس والشوط الثاني كان جيدا جدا، لكننا تعادلنا ضد أوساسونا، لا أكترث لما حدث".

"عليك أن تحذر لأنك لا يمكنك أن تبدأ الموسم بهذه الطريقة، لأنها سيئة جدا، والآن بعد التوقف الدولي علينا أن نغير الأمر ونقوي أنفسنا ونحصل على النتائج التي نريدها".

برشلونة خسر في المباراة الافتتاحية من أتليتك بلباو بنتيجة 1-0 ثم فاز ضد ريال بيتيس بنتيجة 5-2 وتعادل مع أوساسونا بنتيجة 2-2.

"لم نتفق على خسارة الدوري والفوز بالأبطال، في بداية الموسم نقول نفس الشيء، وهو أمر واقع، نريد الفوز بكل شيء، لنحاول فعل ذلك بعد هذا سيتم تقييم العام بناء على ما حققناه".

"نأمل أن نتكيف سريعا على الأجواء ونسيطر على كل شيء، بكل وضوح سأفضل الفوز بدوري الأبطال لأنه مر وقت طويل منذ آخر مرة توجنا به، وأعتقد أننا يجب أن نفوز بالبطولة مرة أخرى، وبشكل شخصي سأحب الفوز بلقب آخر، سأحب الفوز بلقبي الدوري والأبطال معا".

"أعتقد أن الجميع عزز صفوفه بشكل جيد، أعتقد أن أتليتكو جمع فريق رائع وضم صفقات جيدة جدا، بدا الأمر وكأنه خسر الكثير من نجومه، لكن انتهى به المطاف بتكوين فريق جيد جدا ومتنوع ومتوازن للغاية".

"ريال مدريد أيضا ضم صفقات جيدة جدا، بعيدا عما يقال، الفريق هو ذاته وضم لاعبين مهمين مثل هازارد، يوفنتوس كذلك ومانشستر سيتي، عموما أعتقد أن كل شيء متساو والأندية الكبيرة تصبح أقوى".

"لم نتعلم من مباراة ليفربول بالتحديد، لكن لأننا اختبرنا هذا الموقف عدة مرات في دوري الأبطال، مباراة سيئة حتى وإن كانت النتيجة جيدة في البداية يمكنك أن تودع البطولة، الملاعب الإنجليزية تساعد كثيرا فيما يخص حركة الفريق إن سارت الأمور على نحو جيد لتلك الفرق".

"فوق كل شيء، لكي تفوز بدوري الأبطال عليك أن تسجل ضد المضيف، من المهم للغاية أن تسجل في كل مباراة خارج ملعبك، حينما فزنا بدوري الأبطال، تقريبا فعلنا ذلك ضد الجميع، أتذكر أننا في كل المباريات التي لعبناها سجلنا أهدافا، بغض النظر عن أننا كنا متفوقين، لكننا كنا نسجل دائما، إن لم تسجل ضد مضيفك ستصعب الأمور على نفسك".

"أعتقد أنه كان درس جيد لنا، علمت ذلك منذ البداية لأنه كان أمرا واضحا، تلك المباراة فقط أوضحت الأمور، لأن تسجيل هدف ضد مضيفك أمر هام".

"لا أعلم إن كانت تلك الصفقات جيدة أم لا، العام الماضي كان لدينا فريق رائع، ومنظومة جيدة للغاية ولاعبين مهمين جدا انضموا، اليوم لدينا متغيرات كثيرا والعديد من التبديلات، في وسط الملعب والهجوم، نحن جيدون لكن نهاية الموسم سنعرف إن كنا جيدين أم لا بناء على ما سنحققه".

برشلونة ضم خلال السوق الصيفية كل من أنطوان جريزمان وجونيور فيربو وفرينكي دي يونج وونيتو.

"حاولنا ضم نيمار، وكنت سأحب أن ينضم إلى الفريق، أتفهم الأشخاص الذين كانوا ضد هذا، وهو امر طبيعي بالنسبة لما حدث معه".

"الطريقة التي غادر بها برشلونة، من الطبيعي والمنطقي أن يكون الكثيرون معارضين لعودته، لكن حينما تفكر في الأمر بشكل رياضي، بالنسبة لي نيمار هو الأفضل في العالم وبكل وضوح فرص فريقنا كان ستتزايد في تحقيق النتائج التي نريدها، كنت سأحب عودته على الصعيد الرياضي".

"لا أعلم، بكل صدق لا أعلم إن كان برشلونة قام بأفضل ما لديه لضمه، لا أعلم الكثير من المعلومات حول طريقة المفاوضات لكي أقول إنهم حاولوا فعل كل شيء ممكن".

"أعلم ما قيل لنيمار وما تم إخباري عنه حول طريقة فعل الأمور، أردت فعلا أن يعود إلى الفريق".

"لا أعلم إن كان النادي أراد فعلا عودته أم لا، على حد علمي نيمار أراد العودة بشدة إلى برشلونة".

برشلونة حاول طيلة الصيف ضم نيمار لكنه لم يتمكن بسبب مطالب باريس سان جيرمان المادية.

"أتفهم أيضا أنه من الصعب للغاية التفاوض مع باريس سان جيرمان لأنه نيمار، واحد من أفضل لاعبيهم، تلك المفاوضات ليست سهلة أبدا، لا يمكنني التعليق، لكنني لا أعلم كل شيء بكل تأكيد، أعلم الكثير حول ما نشر وما يقال، لكن في النهاية ليس كل شيء واضح".

"بكل وضوح تابعت الأمر وكان ينتظر عودته، لأنني بدوري كنت أتمنى أن ينضم إلينا وما سيتبع تلك الصفقة، ليس فقط على الصعيد الرياضي لكن على صعيد النادي وما يعنيه ذلك لبرشلونة من رعاية وصورة ومعدل نمو، النادي كان سيقفز قفزة كبيرة، لكن لم يحدث".

"لم أتحدث مع نيمار بعد نهاية القصة، تعرضت للإصابة وبدأ هو في اللعب، كان متشوقا للغاية لعودته إلى برشلونة".

"حينما أفكر في كثير من الأشياء، كما أخبرتك، كل يوم تحدث أشياء مختلفة ولا تعرف أبدا الحقيقة".

"يقولون الكثير من الأشياء عنا، هل طلبت غرفة الملابس ضم نيمار؟ لا، علقنا حينما سمعنا حول الأمر وقلنا آراءنا سواء كانت جيدة أو لا، لم نطالب أبدا بضرورة ضمه، لسنا أصحاب القرار، منحنا رأينا بنفس الطريقة التي تمت بها الأمور في صفقة جريزمان أو أي صفقة يقوم بها الفريق".

"لا لم أشعر بالإحباط، كنت سأحب أن ينضم إلينا، لكن كما قلت سابقا لدينا فريقا رائعا لكي ننافس على كل شيء بدونه أيضا، بكل بساطة كنت سأحب اللعب معه مجددا ولا شيء أكثر".

"اعتدت على أن يشاع ذلك عني، أنني أدير الأمور، ليست تلك المرة الأولى التي اسمع فيها هذا الأمر، تم إثبات أن ذلك الأمر خاطئ أكثر من مرة، ويحدث ذلك لي مع المنتخب أيضا، يقولون إنني أختار اللاعبين والمدربين أو أن والدي هو من يفعلها".

"إنه شيء طبيعي اعتدت أن يحدث لي، لا أمنحه أي أهمية، أعلم حقيقة الأمر ومكانتي ولا أتدخل أو أمنح مثل تلك الأشياء قيمة".

"بكل وضوح أنا لا أتحكم في أي شيء، أنا مجرد لاعب كرة قدم، كل ما أريده هو الفوز والاستمرار في التتويج بالألقاب، والفوز بلقب دوري الأبطال مرة أخرى لأنني أريد ذلك، وأن أقدم الأفضل في غرفة الملابس، لهذا السبب تُلعب كرة القدم".

قابلته قليلا للغاية، لأنه منذ عودتي أنا مصاب، أتدرب بعيدا عن الفريق، ذهبوا إلى الجولة وحينما عادوا تواجدت قليلا في غرفة الملابس، لكن في التدريبات لست متواجدا، ستكون لدينا فرصة أن نتشارك أشياء كثيرة".

اقرأ أيضا

لمطالعة الخبر على فى الجول