وضع البئر الأولى من حقل غاز بلطيم على الإنتاجأكتوبر المقبل.. يونس يُحيي حفل الجامعة المصرية الصينيةإجابة غير متوقعة.. سألنا محمد رمضان عن سر الهجوم الدائم عليه.. فماذا قال؟حفل غنائي ضخم يجمع رابح صقر ووعد 23 سبتمبرممكن أروح المول بالبيجامة.. أسما شريف منير تثير ضجة على السوشيال ميدياهيثم شاكر يقبل يد إسعاد يونس .. وأحد الجماهير: بتنور النور الذي أطفأه العالم داخل الإنسانبـ جمبسوت .. إطلالة أنيقة لـ أروى في أحدث جلسة تصويرمحافظ جنوب سيناء: بروتوكولات تعاون مع المستشفيات الجامعية بـ30 مليون جنيهعلاج 1269 حالة من الدواجن والماشية فى قافلة للطب البيطرى بالدقهليةفصل التيار الكهربائى عن شرق مصيف بلطيم بكفر الشيخجامعة طنطا تفوز بالمركز الأول على مستوى الجامعات بمقرر إلكترونى لـ"سرطان الثدى"تحرير 104 مخالفات تموينية فى حملة مكبرة بالمنوفية%50 تخفيضات على درجة رجال الأعمال لوجهات مصر للطيران الدوليةربنا بيحبني أوي.. رد ناري من ريهام سعيد على أحد مهاجميها50 مستثمرا بالخارج.. تفاصيل مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنميةزى أى أم مصرية.. حلا شيحة: الولاد راحوا المدرسة الساعة 7 وعندى يوم طويلتامر حسنى يحيى حفلا غنائيا بالإسكندرية 29 سبتمبرتشيلسي يستهل مشواره في دورى ابطال اوروبا بمواجهة فالنسيابرشلونة يبدأ صفحة جديدة في دورى ابطال اوروبا بمواجهة نارية مع دورتموندإنتر ميلان في مهمة سهلة أمام سلافيا براج بدوري أبطال أوروبا

إنشاء فرع لكلية لندن للاقتصاد بالعاصمة الإدارية الجديدة.. صور

   -  
جانب من توقيع الاتفاقية

شهد السفير طارق عادل، سفير مصر في لندن، بمقر السفارة المصرية مراسم التوقيع على اتفاق مع جامعة لندن University of London لإنشاء فرع لكلية لندن للاقتصاد London School of Economics بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقد وقع الاتفاق عن الجانب المصري الدكتور "محمود عبد القادر" مؤسس الجامعة الأوروبية بمصر ورئيس مجلس الأمناء، فيما وقع عن جامعة لندن "كريج أوكالاجان" مدير إدارة العمليات بالجامعة، وحضر مراسم التوقيع عددًا من الأساتذة من الجانبين المصري والبريطاني وأعضاء السفارة المصرية في لندن.

وأكد السفير عادل في كلمته بهذه المناسبة على أن مصر لديها من المقومات والإمكانات بما يسمح باجتذاب أكبر الجامعات، معربًا عن سعادته بإبرام هذا الاتفاق مع أحد أكبر الجامعات على مستوى بريطانيا والعالم، ومؤكدًا على أن تلك الخطوة ستنعكس على جودة التعليم في مصر وتتماشى مع خطة الدولة في النهوض بقطاع التعليم.

ومن جانبه، أثنى الدكتور "عبد القادر" على أهمية هذه الخطوة، لافتًا إلى أن التوقيع على هذا الاتفاق يعد علامة بارزة في التعاون المصري البريطاني اتصالًا بملف التعليم.

وأعرب مدير إدارة العمليات بجامعة لندن عن سعادته بالمشاركة في التوقيع على الاتفاق المنشئ لفرع كلية الاقتصاد بجامعة لندن في مصر، وعن تطلع الجامعة للعمل قدمًا مع الجانب المصري لإنجاح هذا المشروع الأكاديمي الضخم.

ويأتي التوقيع على الاتفاق في إطار رؤية الدولة المصرية ٢٠٣٠، وتطوير التعليم في مصر من خلال استضافة أفرع للجامعات الأجنبية الكبرى، وكذلك في سياق الجهود المصرية الرامية إلى أن تكون مصر مركزًا للتميز العلمي بالمنطقة.

كما يأتي الاتفاق استكمالًا لمبادرة وزارة التعاليم العالي لتنفيذ بروتوكول ومذكرة التفاهم بين الوزارة واتحاد الجامعات الأوروبية لوضع الإطار القانوني المنظم لتوطين جامعات بريطانية متميزة بالتعاون مع شركاء في مصر.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة