اليوم.. النطق بالحكم في قضية اقتحام شرطة سمالوط بالمنياطبيب نفسي يكشف أسهل الخطوات لبلوغ الأهداف المنشودة.. فيديووضع البئر الأولى من حقل غاز بلطيم على الإنتاجأكتوبر المقبل.. يونس يُحيي حفل الجامعة المصرية الصينيةإجابة غير متوقعة.. سألنا محمد رمضان عن سر الهجوم الدائم عليه.. فماذا قال؟حفل غنائي ضخم يجمع رابح صقر ووعد 23 سبتمبرممكن أروح المول بالبيجامة.. أسما شريف منير تثير ضجة على السوشيال ميدياهيثم شاكر يقبل يد إسعاد يونس .. وأحد الجماهير: بتنور النور الذي أطفأه العالم داخل الإنسانبـ جمبسوت .. إطلالة أنيقة لـ أروى في أحدث جلسة تصويرمحافظ جنوب سيناء: بروتوكولات تعاون مع المستشفيات الجامعية بـ30 مليون جنيهعلاج 1269 حالة من الدواجن والماشية فى قافلة للطب البيطرى بالدقهليةفصل التيار الكهربائى عن شرق مصيف بلطيم بكفر الشيخجامعة طنطا تفوز بالمركز الأول على مستوى الجامعات بمقرر إلكترونى لـ"سرطان الثدى"تحرير 104 مخالفات تموينية فى حملة مكبرة بالمنوفية%50 تخفيضات على درجة رجال الأعمال لوجهات مصر للطيران الدوليةربنا بيحبني أوي.. رد ناري من ريهام سعيد على أحد مهاجميها50 مستثمرا بالخارج.. تفاصيل مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنميةزى أى أم مصرية.. حلا شيحة: الولاد راحوا المدرسة الساعة 7 وعندى يوم طويلتامر حسنى يحيى حفلا غنائيا بالإسكندرية 29 سبتمبرتشيلسي يستهل مشواره في دورى ابطال اوروبا بمواجهة فالنسيا

التنمية المحلية: تذليل معوقات مستثمري المحافظات في مجال النخيل والتمور

   -  
النخيل والتمور

أكدت وزارة التنمية المحلية، أنها تقوم بالتنسيق مع كافة الوزارات المعنية بالحكومة لتذليل أي معوقات تواجه المستثمرين بالمحافظات خاصة فى مجال زراعة النخيل والتمور. 

وقالت الوزارة إن القيادة السياسية متهمة بزراعة النخيل والتمور التي يمكن أن تكون قاطرة للتنمية في عدد من المحافظات مع توفير فرص عمل جديدة في هذا المجال لأبنائنا وعلى رأسها محافظات مطروح وأسوان والوادي الجديدة، والتي تتميز بتلك الزراعة. 

وقالت الوزارة إن الحكومة تعمل على توحيد كافة الجهود المشتركة فى مجال زراعة النخيل والتمور لمضاعفة الصادرات والاستفادة بالميزات النسبية لتلك الزراعة بمحافظات الجمهورية المختلفة خاصة فى ظل وجود طلب على التمور المصرية بالأسواق العالمية.

وأعرب البيان عن استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات وحل أية مشكلات تواجه الجائزة فى المحافظات التى تتعاون معها .

واستقبلت الوزارة، الدكتور عبدالوهاب زايد، المستشار الزراعي بوزارة شؤون الرئاسة الإماراتية والأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعى، وعهد كركوتى مسئول العلاقات العامة بالجائزة وذلك بحضور كل من الدكتور أمجد القاضى المدير التنفيذى لمركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعى بوزارة التجارة والصناعة وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية .

وخلال اللقاء استعرض الدكتور عبدالوهاب زايد المستشار الزراعي بوزارة شؤون الرئاسة الإماراتية آخر تطورات عقد المهرجان الخامس للتمور المصرية بمحافظة الوادى الجديد 2019 والذى سيتم تنظيمه خلال شهر نوفمبر القادم بالتعاون بين وزارة التجارة والصناعة وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر ومحافظة الوادى الجديد .

ووجه عبدالوهاب الدعوة إلى وزير التنمية المحلية، للمشاركة فى تدشين المهرجان الخامس بمحافظة الوادى الجديد ، وأثنى المسئول الإماراتى على التعاون الذى تقوم به محافظة الوادى الجديد للمساعدة فى تنظيم المهرجان .

كما عرض الدكتور عبدالوهاب زايد أيضًا عددًا من المشروعات التى قامت بها جائزة خليفة الدولية خلال الفترة الأخيرة بالتنسيق مع محافظات الوادى الجديد وأسوان والجيزة وعلى رأسها تأهيل مجمع تمور الوادى الجديد بالتنسيق مع المحافظة ووزارة التجارة بناءً على البروتوكول الذى تم توقيعه وذلك بتكلفة حوالى 20 مليون جنيه ، بالإضافة إلى إنشاء 8 مخازن مبردة للتمور بسعة 4 آلاف طن بمدينة الباويطى بالواحات البحرية بتكلفة حوالى 18 مليون جنيه ، كما تم أيضًا استعراض عدد من المشروعات المستقبلية للجائزة ومنها إقامة أول مصنع للتمور بمحافظة أسوان .

وأشادت الوزارة، بالجهود التى قامت بها جائزة خليفة الدولية والدعم الذى تقدمه لعدد من المحافظات المصرية فى مجال صناعة التمور وزراعة النخيل ، وأشار شعراوى إلى أنه سيتم تقدم كافة أشكال الدعم لخروج المهرجان بالقادم للجائزة بالصورة اللائقة للعلاقات المصرية الإماراتية والتى تعد نموذجًا يحتذى به فى علاقات مصر بالدول العربية .

وطلب وزير التنمية المحلية من الدكتور عبدالوهاب زايد نقل تحياته وتقديره للشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح، ورئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي ، على الدعم الذى تقدمه الجائزة لمحافظات الجمهورية منذ بداية عملها فى مصر عام 2015.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة