اليوم.. النطق بالحكم في قضية اقتحام شرطة سمالوط بالمنياطبيب نفسي يكشف أسهل الخطوات لبلوغ الأهداف المنشودة.. فيديووضع البئر الأولى من حقل غاز بلطيم على الإنتاجأكتوبر المقبل.. يونس يُحيي حفل الجامعة المصرية الصينيةإجابة غير متوقعة.. سألنا محمد رمضان عن سر الهجوم الدائم عليه.. فماذا قال؟حفل غنائي ضخم يجمع رابح صقر ووعد 23 سبتمبرممكن أروح المول بالبيجامة.. أسما شريف منير تثير ضجة على السوشيال ميدياهيثم شاكر يقبل يد إسعاد يونس .. وأحد الجماهير: بتنور النور الذي أطفأه العالم داخل الإنسانبـ جمبسوت .. إطلالة أنيقة لـ أروى في أحدث جلسة تصويرمحافظ جنوب سيناء: بروتوكولات تعاون مع المستشفيات الجامعية بـ30 مليون جنيهعلاج 1269 حالة من الدواجن والماشية فى قافلة للطب البيطرى بالدقهليةفصل التيار الكهربائى عن شرق مصيف بلطيم بكفر الشيخجامعة طنطا تفوز بالمركز الأول على مستوى الجامعات بمقرر إلكترونى لـ"سرطان الثدى"تحرير 104 مخالفات تموينية فى حملة مكبرة بالمنوفية%50 تخفيضات على درجة رجال الأعمال لوجهات مصر للطيران الدوليةربنا بيحبني أوي.. رد ناري من ريهام سعيد على أحد مهاجميها50 مستثمرا بالخارج.. تفاصيل مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنميةزى أى أم مصرية.. حلا شيحة: الولاد راحوا المدرسة الساعة 7 وعندى يوم طويلتامر حسنى يحيى حفلا غنائيا بالإسكندرية 29 سبتمبرتشيلسي يستهل مشواره في دورى ابطال اوروبا بمواجهة فالنسيا

حقيقة ارتفاع أسعار الأرز بالأسواق.. تفاصيل

   -  
الأرز

أكد الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين ، أن العام الحالى لدينا وفرة كبيرة من إنتاج الأرز ، وذلك نتيجة زيادة مساحات الأرز المزروعة ؛ إذ وصلت إلى مليون و800 ألف فدان من الأرز فقط وهذا يكفى الاستهلاك المحلى .

وأضاف "خليفة" خلال تصريحات لـ "صدى البلد" أن قرار الحكومة بوقف استيراد الأرز خطوة إيجابية ويعود بالنفع على الإنتاج المحلى من الأرز وأيضًا على المزارعين .

وكشف "نقيب الزراعيين" عن حقيقة ارتفاع أسعار الأرز بعد قرار وقف استيراده من الخارج ، حيثُ أن لدينا من الأرز مايكفى الإستهلاك المحلى ويفيض مما يؤكد عدم ارتفاع أسعاره عقب وقف استيراده ، كما أن ذلك يعزز تصديره وليس استيراده .

وأوضح أن ارتفاع أسعار أى سلعة تأتى من نقص المعروض وهذا مالايحدث فى سلعة الأرز ، وعندما يحدث النقص تتخذ الحكومة عدة إجراءات من أجل الاستيراد لذا لايوجد احتمال ارتفاع أسعاره بالأسواق .

وأشار "خليفة" إلى أن محصول الأرز من المحاصيل الشارهة للمياه لذا تسعى الدولة إلى تقليل المساحات المزروعة منه ولكن بشكل لايؤثر على استهلاك المصريين العام .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة