رغم أنه خارج المنافسة.. حضور جماهيري وفني حاشد للفيلم المصري "لما بنتولد" بالجونة السينمائي| صورفيديو وصور| "البلوك الأول وهدايا للمتسابقين".. تفاصيل أولى حلقات "The voice"صبري فواز عن التمثيل: بنتعامل مع كل أشكال البشر.. فيديوسمير فرج: مصر الأفضل فى إدارة الأزمات بمنطقة الشرق الأوسطدبلوماسي سابق: السيسي يحمل أحلام أفريقيا والعرب في الجمعية العامة للأمم المتحدة.. فيديوعايزين تفهموا يعنى ايه ضابط.. أحمد فلوكس يدعم الجيش المصرى.. فيديونرمين الفقى تتعرض لوصلة غزل من متابعيها بعد نشرها صورا بفستان قصير ..شاهدعرض مشبك شعر بنادي سينما ذوى القدرات الخاصةمحمد رمضان بصحبة حلا شيحة من مهرجان الجونة.. شاهد«زي النهارده».. اندلاع حرب الخليج الأولى 22 سبتمبر 1980خلال 48 ساعة .. تعديلات في الجهاز الفني للزمالكالمصري: تحديد عدد جماهير مباراة ماليندي التنزاني خلال ساعات.. فيديو20 لاعبا في قائمة الاتحاد السكندرى لمواجهة الزمالكالأهلي لم يفز بل الزمالك خسر .. هجوم ناري من مرتضى على حسام عاشورأهداف بيراميدز وإنبي .. شاهد ملخص مباريات اليوم الأول في الدوري المصري..فيديونقابة العاملين بالصحافة: هناك مخططات لاستقطاب شباب الوطن لصالح الإخوانوزير التعليم يبلغ عن صفحة مزورة تنتحل شخصيته: احذروا الشائعات والبلبلةاختصاصات مكاتب تسوية المنازعات الأسريةاليوم.. محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعدوزير الأوقاف يشارك في مؤتمر "الإسلام وحوار الحضارات" بموسكو

عامر صلاح: تيارات الإسلام السياسي لا تؤمن بالديمقراطية وتمارسها بالإكراه

   -  
هاجم عامر صلاح، الكاتب والباحث، تيارات الإسلام السياسي، على امتداد عمومها، مؤكدا أنها غير مؤمنة بالديمقراطية، وتراها لعبة غربية، لا تصلح لمجتمعاتنا، موضحا أنها مكرهة على ممارستها في ظل الظروف العالمية الضاغطة، والتي لا تقبل إلا بالتداول السلمي للسلطة وفي ظروف طبيعية وصحية.

النابلسي: الإخوان تلعب أدوارا مشبوهة ولا ينتصر لها إلا الجموع الضالة

وأوضح صلاح، أن ديمقراطية الإسلاميين، لا تعرف إلا صناديق الاقتراع ولا تتجاوزها، كونها تقنية شكلية، للاستحواذ على السلطة وإعادة إنتاجها، على أسس دينية وطائفية، تضمن لهم بقاء الأوضاع كما هي.

وأشار الباحث إلى أن مفهوم الديمقراطية الحقة، يتبنى مجتمع المواطنة ودولة العدل، التي تجعل البشر وحدهم مصدر الشرعية، ومناط الحقوق والواجبات، موضحا أن قيم حرية التفكير والاعتقاد والإيمان والتعبير والتمثيل، لا يعرف لها الإسلاميون بابًا، على حد قوله.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة