مفكر سياسي: السيسي سيعرض فرص الاستثمار في أفريقيا بالأمم المتحدةاليوم.. محاكمة عاطل بتهمة هتك عرض طفلتين في الزاوية الحمراءاليوم.. محاكمة المتهمين في قضية "رشوة المترو"رغم أنه خارج المنافسة.. حضور جماهيري وفني حاشد للفيلم المصري "لما بنتولد" بالجونة السينمائي| صورفيديو وصور| "البلوك الأول وهدايا للمتسابقين".. تفاصيل أولى حلقات "The voice"صبري فواز عن التمثيل: بنتعامل مع كل أشكال البشر.. فيديوسمير فرج: مصر الأفضل فى إدارة الأزمات بمنطقة الشرق الأوسطدبلوماسي سابق: السيسي يحمل أحلام أفريقيا والعرب في الجمعية العامة للأمم المتحدة.. فيديوعايزين تفهموا يعنى ايه ضابط.. أحمد فلوكس يدعم الجيش المصرى.. فيديونرمين الفقى تتعرض لوصلة غزل من متابعيها بعد نشرها صورا بفستان قصير ..شاهدعرض مشبك شعر بنادي سينما ذوى القدرات الخاصةمحمد رمضان بصحبة حلا شيحة من مهرجان الجونة.. شاهد«زي النهارده».. اندلاع حرب الخليج الأولى 22 سبتمبر 1980خلال 48 ساعة .. تعديلات في الجهاز الفني للزمالكالمصري: تحديد عدد جماهير مباراة ماليندي التنزاني خلال ساعات.. فيديو20 لاعبا في قائمة الاتحاد السكندرى لمواجهة الزمالكالأهلي لم يفز بل الزمالك خسر .. هجوم ناري من مرتضى على حسام عاشورأهداف بيراميدز وإنبي .. شاهد ملخص مباريات اليوم الأول في الدوري المصري..فيديونقابة العاملين بالصحافة: هناك مخططات لاستقطاب شباب الوطن لصالح الإخوانوزير التعليم يبلغ عن صفحة مزورة تنتحل شخصيته: احذروا الشائعات والبلبلة

محمود الورواري يكشف كيف أسست «السبعينيات» للعنف والتكفير والقتل

   -  
قال محمود الورواري، الإعلامي والكاتب، إن فترة السبعينيات، هي المرحلة التي تحولت فيها أفكار العنف والتكفير والقتل إلى أفعال حقيقية مجربة.

وأوضحت أن أفكار سيد قطب، خرجت في الخمسينيات والستينيات وحتى إعدامه عام 1966، إلا أنها وجدت من ينزلها على الأرض في السبعينيات على شاكلة تنظيمات إرهابية تبدأ من تكفير الحاكم وحتى المجتمعات.

النابلسي: الإخوان تلعب أدوارا مشبوهة ولا ينتصر لها إلا الجموع الضالة

وأوضح الورواري، أن صدمة الستينيات، خصوصا في نصفها الثاني الذي ظهر في هزيمة 1967 أمام إسرائيل، وسقوط فكرة القومية العربية، خلقت خلخلة في النفوس خصوصا جيل الشباب، وولدت كفرا كاملا بكل ما قاله عبدالناصر، ومن هذه الخلخلة تسرب خبث جماعات الإسلام السياسي خصوصا تنظيم الإخوان المسلمين، حيث ركبوا هذه الموجة الغارقة في الإحباط لتمرير أفكارهم بهدف التشفي والانتقام من العهد الناصري.

وأضاف: ظهرت فكرة الإسلام هو الحل، وجوهرها الذي صاغته هذه التنظيمات، أنه طالما الأسلحة أتت لنا الهزيمة والنكسة، فدعونا نجرب وحدة الدين والإسلام، موضحا أن السبعينيات أصبحت حقبة التنظيمات العنيفة، بسبب حالة التحول السياسي بين نظامين، موت عبدالناصر ووصول السادات إلى السلطة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة