اختصاصات مكاتب تسوية المنازعات الأسريةاليوم.. محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعدوزير الأوقاف يشارك في مؤتمر "الإسلام وحوار الحضارات" بموسكوبرلماني يطالب بفصل سائقي أتوبيسات مدارس الأطفال متعاطي المخدراتنائبة تطالب بالتأمين على الباعة الجائلين وتقنين أوضاع عاملات المنازلمسلسل الغياب مازال مستمرًا.. محافظ كفر الشيخ يحيل 79 موظفًا وطبيبًا بحميات دسوق للتحقيقفيديو.. وعى المصريين يكشف فبركة الإخوان للصور والفيديوهات على السوشيال ميديامن الرأس للقدمين.. 7 فوائد مذهلة لزيت شجرة الشاي"جنايات القاهرة" تحاكم المتهمين في قضية "فساد المليار دولار " الأحدكله بالفلوس.. هكذا صنع الإخوان تريند تويتر بـ حسابات مزيفة في وقت قصير.. فيديوشاهد.. زلزال بقوة 5.6 يضرب غرب ألبانياصورايخ كروز إيرانية.. سمير فرج يكشف تفاصيل الهجوم على أرامكواخبار الفن .. هنا وحلا شيحة بإطلالة مثيرة .. ياسين أحمد السقا يثير الجدل مع صديقاته .. وأحمد فهمى يكشف التطورات الصحية لـ هنا الزاهدمحمد رمضان يكشف عن عمله الرمضاني القادم.. فيديوبفستان جلابية.. رضوى الشربيني تبهر متابعيها على إنستجرامبعد إذاعة أولى حلقات ذا فويس.. راغب علامة: لسه فيه مفاجآت«زي النهارده».. وفاة السلطان العثماني سليم الأول 22 سبتمبر 1520بيراميدز يتصدر برباعية .. جدول ترتيب مسابقة الدوري بعد مباريات السبتهاني حتحوت: أين الكرة الموحدة للدوري المصري.. فيديوعلاء نبيل: هذا اللاعب في الزمالك يذكرني بمحمد بركات مع الأهلي

عقيل: سلطات الاحتلال تنتهك المواثيق الدولية وتحرم الفلسطينيين من مياه الشرب

   -  
أكد أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، أنه منذ احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية، وهي تنتهك جميع القوانين والاتفاقيات الدولية والقرارات الأممية، والحق في حياة الشعب الفلسطيني من خلال السياسات والممارسات التي تقوم بها في استغلال الموارد المائية، وحرمان الفلسطينيين من الحق في الحصول على مياه الشرب واستخراج الموارد الطبيعية الأخرى.

وأضاف خلال مداخلة أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في دورته الـ٤٢ أن هذه الانتهاكات هي التي جعلت الفلسطينيين غير قادرين على الوصول إلى موارد المياه الخاصة بهم في الضفة الغربية وقطاع غزة، وأضاف عقيل أن الماء أصبح رمزا قويا للانتهاك المنهجي لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقفة احتجاجية في فلسطين للتحقيق في وفاة إسراء غريب (فيديو)

وأوضح رئيس مؤسسة ماعت أن أكثر من 96% من المياه الجوفية الساحلية في غزة أصبحت غير صالحة للاستخدام الآدمي، وهي المصدر الرئيسي للمياه لسكان غزة، كما أكد عقيل أن الثروة الطبيعية والمعدنية من البحر الميت الذي يوجد جزء منه في الأرض الفلسطينية المحتلة تُستغل من قبل إسرائيل لمصلحتها الخاصة فيما يُحرم الفلسطينيين من الوصول لتلك الموارد.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة