اليوم.. النطق بالحكم في قضية اقتحام شرطة سمالوط بالمنياطبيب نفسي يكشف أسهل الخطوات لبلوغ الأهداف المنشودة.. فيديووضع البئر الأولى من حقل غاز بلطيم على الإنتاجأكتوبر المقبل.. يونس يُحيي حفل الجامعة المصرية الصينيةإجابة غير متوقعة.. سألنا محمد رمضان عن سر الهجوم الدائم عليه.. فماذا قال؟حفل غنائي ضخم يجمع رابح صقر ووعد 23 سبتمبرممكن أروح المول بالبيجامة.. أسما شريف منير تثير ضجة على السوشيال ميدياهيثم شاكر يقبل يد إسعاد يونس .. وأحد الجماهير: بتنور النور الذي أطفأه العالم داخل الإنسانبـ جمبسوت .. إطلالة أنيقة لـ أروى في أحدث جلسة تصويرمحافظ جنوب سيناء: بروتوكولات تعاون مع المستشفيات الجامعية بـ30 مليون جنيهعلاج 1269 حالة من الدواجن والماشية فى قافلة للطب البيطرى بالدقهليةفصل التيار الكهربائى عن شرق مصيف بلطيم بكفر الشيخجامعة طنطا تفوز بالمركز الأول على مستوى الجامعات بمقرر إلكترونى لـ"سرطان الثدى"تحرير 104 مخالفات تموينية فى حملة مكبرة بالمنوفية%50 تخفيضات على درجة رجال الأعمال لوجهات مصر للطيران الدوليةربنا بيحبني أوي.. رد ناري من ريهام سعيد على أحد مهاجميها50 مستثمرا بالخارج.. تفاصيل مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنميةزى أى أم مصرية.. حلا شيحة: الولاد راحوا المدرسة الساعة 7 وعندى يوم طويلتامر حسنى يحيى حفلا غنائيا بالإسكندرية 29 سبتمبرتشيلسي يستهل مشواره في دورى ابطال اوروبا بمواجهة فالنسيا

لكل اسم حكاية .. قصر الشناوي علامة تاريخية بالدقهلية لا تنسى

   -  
قصر الشناوى

يُعد قصر الشناوى من أهم المنشآت الاثرية التى لها واجهة تاريخية وحضارية بمحافظة الدقهلية وأحد العلامات البارزة ولكنه بمرور السنوات تحول إلى مبنى ادارى ومقر تابع للآثار رغم أنه كان من ضمن خطط تطويره عقب شرائه وتحويله لمتحف أثري كبير حيث سيكون أهم الأماكن الأثرية التي تدر ربحًا من خلال توافد السياح والزوار عليه وكان من المفترض ان يتم تطويره ليصبح متحفا كبيرا مميزا عقب شرائه من ورثته فى عام 2005.

تم بناء القصر فى عام 1928 وبناه محمد بك الشناوى وهو من طبقة ارستقراطية لها اسمها المميز داخل المحافظة وخارجها، وتبلغ مساحته 4164 م، ومكون من بدروم وطابقين وقد تم استيراد السلم الرابط بين الطابقين من إيطاليا وهو مصنع من الخشب المعشق بدون أية مسامير وملحق حديقة وملاعب كل ذلك تم تصميمه على الطراز الإيطالى ونفذه نخبة متميزة من المهندسين الإيطاليين حيث حصل القصر على شهادة كأجمل قصر بنى خارج إيطاليا بأيدى إيطاليين موقعة من موسوليني.

بنى القصر مهندس إيطالي وجعله تحفة معمارية حقيقية، ومن أميز وافضل القصور التي بنيت على الطراز الإيطالي خارج إيطاليا.. وبحديقته فيها أشجار نادرة ومتنوّعة، إضافة الى النافورة المميزة التي تلفت الأنظار وهى في الحديقة الخلفية للقصر ونال إعجاب الكثيرون رغم عدم تطويره بشكل يليق به كأحد المنشآت الأثرية المهمة والتى نالت اعجاب مصريبن وعرب وأجانب شاهدوا تصميماته الرائعة وجعلتهم مبهورين بأحد المعالم الأثرية بمصر .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة