اختصاصات مكاتب تسوية المنازعات الأسريةاليوم.. محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعدوزير الأوقاف يشارك في مؤتمر "الإسلام وحوار الحضارات" بموسكوبرلماني يطالب بفصل سائقي أتوبيسات مدارس الأطفال متعاطي المخدراتنائبة تطالب بالتأمين على الباعة الجائلين وتقنين أوضاع عاملات المنازلمسلسل الغياب مازال مستمرًا.. محافظ كفر الشيخ يحيل 79 موظفًا وطبيبًا بحميات دسوق للتحقيقفيديو.. وعى المصريين يكشف فبركة الإخوان للصور والفيديوهات على السوشيال ميديامن الرأس للقدمين.. 7 فوائد مذهلة لزيت شجرة الشاي"جنايات القاهرة" تحاكم المتهمين في قضية "فساد المليار دولار " الأحدكله بالفلوس.. هكذا صنع الإخوان تريند تويتر بـ حسابات مزيفة في وقت قصير.. فيديوشاهد.. زلزال بقوة 5.6 يضرب غرب ألبانياصورايخ كروز إيرانية.. سمير فرج يكشف تفاصيل الهجوم على أرامكواخبار الفن .. هنا وحلا شيحة بإطلالة مثيرة .. ياسين أحمد السقا يثير الجدل مع صديقاته .. وأحمد فهمى يكشف التطورات الصحية لـ هنا الزاهدمحمد رمضان يكشف عن عمله الرمضاني القادم.. فيديوبفستان جلابية.. رضوى الشربيني تبهر متابعيها على إنستجرامبعد إذاعة أولى حلقات ذا فويس.. راغب علامة: لسه فيه مفاجآت«زي النهارده».. وفاة السلطان العثماني سليم الأول 22 سبتمبر 1520بيراميدز يتصدر برباعية .. جدول ترتيب مسابقة الدوري بعد مباريات السبتهاني حتحوت: أين الكرة الموحدة للدوري المصري.. فيديوعلاء نبيل: هذا اللاعب في الزمالك يذكرني بمحمد بركات مع الأهلي

لو بتشعر بألم المعدة بيروح ويجى.. الغازات والفيروسات ممكن تكون السبب

   -  

آلام المعدة الحادة شائعة وليس عادة علامة على وجود مشكلة طبية خطيرة وقد يساعد بعض العلاج الفوري فى تخفيف الألم ويمنع المضاعفات الخطيرة، فالشعور بهذا الآلم الحاد قد يؤدى إلى عدم القدرة على التحرك لفترة وجيزة حتى يخف الألم.

ووفقا لموقع" medicalnewstoday" هناك عده أسباب للشعور بآلام المعدة الحادة التي تأتي وتذهب الأسباب، ولكن من الصعب تشخيص سبب الألم الحاد وغير المتسق في المعدة بناء على هذا العرض وحده، ومن المهم ملاحظة الأعراض الأخرى والعوامل المساهمة المحتملة.

بعض أسباب آلام المعدة الحادة التي تأتي وتذهب تشمل: 

الانتفاخ والغازات الغاز مشكلة شائعة تنحسر عادة بمفردها، على الرغم من أن الغازات لا تتسبب في أضرار طويلة المدى إلا أن الألم يمكن أن يتراوح ما بين خفيف ومعتدل إلى حاد وقد تزداد الأمور سوءًا على مدار عدة دقائق  ثم تتحسن لتزداد سوءًا مرة أخرى، و يمكن أن تسبب العديد من المشكلات الغازات بما فى ذلك عسر الهضم، فيروسات المعدة، متلازمة القولون العصبي، ابتلاع الكثير من الهواء

الحساسيات الغذائية  مثل عدم تحمل اللاكتوز.

تسبب فيروسات المعدة  تقلصات شديدة قد تأتي وتذهب عادة ما يسبق التشنج القيء  والذي يوفر راحة مؤقتة، يمكن أن تستمر أعراض فيروسات المعدة لبضعة أيام يصاب بعض الأشخاص أيضًا بألم في العضلات أو حمى .

فيروسات المعدة عادة ما تكون واضحة في غضون أيام قليلة دون علاج طبي، من الضروري شرب الكثير من الماء خلال هذا الوق،  إذا ازدادت الأعراض سوءًا أو بدا الشخص مصابًا بالجفاف.

الإفراط في استخدام العضلات ونمط الحياة المستقرة  والصدمات الناجمة عن السقوط أو غيرها من الإصابات يمكن أن تسبب الألم في عضلات البطن أو الظهر هذه الإصابات يمكن أن تسبب الألم الذي يأتي ويذهب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة