اختصاصات مكاتب تسوية المنازعات الأسريةاليوم.. محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعدوزير الأوقاف يشارك في مؤتمر "الإسلام وحوار الحضارات" بموسكوبرلماني يطالب بفصل سائقي أتوبيسات مدارس الأطفال متعاطي المخدراتنائبة تطالب بالتأمين على الباعة الجائلين وتقنين أوضاع عاملات المنازلمسلسل الغياب مازال مستمرًا.. محافظ كفر الشيخ يحيل 79 موظفًا وطبيبًا بحميات دسوق للتحقيقفيديو.. وعى المصريين يكشف فبركة الإخوان للصور والفيديوهات على السوشيال ميديامن الرأس للقدمين.. 7 فوائد مذهلة لزيت شجرة الشاي"جنايات القاهرة" تحاكم المتهمين في قضية "فساد المليار دولار " الأحدكله بالفلوس.. هكذا صنع الإخوان تريند تويتر بـ حسابات مزيفة في وقت قصير.. فيديوشاهد.. زلزال بقوة 5.6 يضرب غرب ألبانياصورايخ كروز إيرانية.. سمير فرج يكشف تفاصيل الهجوم على أرامكواخبار الفن .. هنا وحلا شيحة بإطلالة مثيرة .. ياسين أحمد السقا يثير الجدل مع صديقاته .. وأحمد فهمى يكشف التطورات الصحية لـ هنا الزاهدمحمد رمضان يكشف عن عمله الرمضاني القادم.. فيديوبفستان جلابية.. رضوى الشربيني تبهر متابعيها على إنستجرامبعد إذاعة أولى حلقات ذا فويس.. راغب علامة: لسه فيه مفاجآت«زي النهارده».. وفاة السلطان العثماني سليم الأول 22 سبتمبر 1520بيراميدز يتصدر برباعية .. جدول ترتيب مسابقة الدوري بعد مباريات السبتهاني حتحوت: أين الكرة الموحدة للدوري المصري.. فيديوعلاء نبيل: هذا اللاعب في الزمالك يذكرني بمحمد بركات مع الأهلي

خبير عن انخفاض معدلات التضخم: يؤكد نجاح خطط الإصلاح الاقتصادي

   -  
"خبير عن انخفاض معدلات التضخم: يؤكد نجاح خطط الإصلاح الاقتصادي"

قال كريم يحيى أستاذ مساعد بقسم إدارة الأعمال بكلية التجارة جامعة القاهرة، إن انخفاض معدل التضحم عن العام الماضي؛ يؤكد تحسن الاقتصاد المصري تزامنًا مع خفض معدلات الفائدة من البنك المركزي، وارتفاع الاحتياط الأجنبي، مبينا أن هذا ناتج عن اهتمام القيادة السياسية بعمليات الصادرات وانخفاض الواردات بنسبة كبيرة في المواد الخام والسلع الزراعية.

وأضاف "يحيى"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المعروض على شاشة القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن انخفاض معدلات التضخم وصل إلى 6.7%، نتيجة لانخفاض أسعار السلع الأساسية مثل الخضراوات والفاكهة واصفًا ذلك بـ"الإنجاز".

وأكد أن استمرار انخفاض التضخم سيكون نجاحا جديدا يضاف لسلسلة نجاحات الحكومة، في تحقيق الإصلاح الاقتصادي بشقيه المالي والنقدي.

وتابع أن استمرار الحكومة المصرية في خطة انخفاض الواردات أمر إيجابي يعكس سعي الحكومة إلى زيادة المكون المحلي وتعميق الصناعة، وإحلال السلع المحلية محل الواردات، مشيرا إلى أن الاحتياط النقدي وصل إلى 45 مليار دولار,.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة