فيديو .. الألماني بريش وش السعد على الزمالكفايلر يحشد أسلحة الأهلي لحسم موقعة الزمالك في برج العرباللجنة المؤقتة باتحاد الكرة تحضر سوبر الأهلي والزمالكجمال الغندور: رغبة الحكام وراء إلغاء تقنية "الخامس"عمرو الجنايني للحكام: "هنطبق الفيديو مهما كانت التكلفة"مباراة القمة.. الأهلي جاهز بقوته الضاربة ورمضان يحمل طموحات الأحمرمباراة القمة.. الثعلب ميتشو يبحث عن ثاني بطولاته مع الزمالكشيكابالا يقود تشكيل الزمالك المتوقع أمام الأهلي في مباراة السوبرإنبى يتعاقد مع مدافع النجوم .. ويختتم استعداداته لمواجهة بيراميدزاليوم.. انطلاق الجولة الخامسة من دورى المحترفين لكرة اليدوزارتا المالية والتجارة توقعان اتفاق تسوية مستحقات لـ"سوميتومو إيجيبت"أبرزها "بيع المباني التاريخية وحذف عشوائي بالتموين".. الوزراء ينفي 11 شائعةالتنسيق الحضارى ينظم أسبوعا تثقيفيا لطلبة الجامعاتبعد ظهورهما في مهرجان الجونة.. حقيقة عودة معز مسعود وشيري عادلمحمد منير يحيي حفلًا غنائيًا ضخمًا الشهر المقبلضبط 6 آلاف مخالفة مرورية متنوعة بالمحافظاتتنفيذ 55 ألف حكم قضائي بحملات مكبرة بالمحافظاتشاهد.. كيف تعامل نجوم مهرجان الجونة السينمائي مع إجراءات التفتيش؟ (صور)"الوزراء": إجراءات حاسمة ضد أي مدرسة تُجبر أولياء الأمور على التبرعالحكومة: المباني التاريخية "ثروة لا تقدر بثمن".. ولا نفكر في بيعها

مفاجأة.. اكتشاف طريقة جديدة لحفظ الكبد لمدة 27 ساعة خارج الجسم

   -  

هناك أمل جديد للأشخاص المدرجين في قوائم انتظار عمليات الزرع ، من التكنولوجيا التي تبقي الأعضاء على قيد الحياة لفترة أطول، حيث اكتشف العلماء طريقة جديدة لحفظ الكبد "فائق التبريد" بحيث يستمر لمدة ثلاث مرات أكثر من الطرق التقليدية.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، هذا يعني أن الحصول على عضو من متبرع إلى شخص يحتاج إلى حاجة ماسة إليه قد استمر حفظه خارج الجسم من تسع ساعات إلى 27 ساعة.

ويأتي الاختراق الذي يسمح بتخزين الكبد لفترة أطول من مجموعة من المواد الكيميائية ، بما في ذلك المكونات المستخدمة في عدم التجميد "بدون ثلج".

ولأول مرة ، يمكن الآن الاحتفاظ بالكبد البشري في درجات حرارة تحت الصفر دون أن يتجمد ، الأمر الذي كان سيدمره.

يوجد حاليًا 431 شخصًا ينتظرون عملية زرع كبد في المملكة المتحدة وتوفي 45 عامًا بينما كانوا على قائمة الانتظار.

ويبحث العلماء عن طريقة للحصول على فوائد التجميد دون تلف الخلايا وتمكنوا من تحقيق ذلك في كبد الفئران قبل خمس سنوات.

يحتوي الكوكتيل الكيميائي الذي حددوه على الجلسرين ، والذي يستخدم في مكافحة التجميد ويوجد في جسم الإنسان ، وهو مركب يسمى PEG يخفض درجة حرارة تجميد خلايا الكبد ، وآخر يسمى 3-OMG الذي يحمي من البرد.

ولجعل الكوكتيل يعمل في الكبد البشري  الذى يعتبر أكبر بـ 200 مرة من الفئران ، تم اضافة مادتين كيميائيتين جديدتين لحماية الخلايا ووجدوا طريقة لطرد المزيج بأكمله عبر الأوعية الدموية للكبد.

وهذا يعني أنه يمكن الاحتفاظ بالكبد عند ناقص 4C (ناقص 39F) ، وتستمر لأكثر من يوم واحد ، والتي يقول الباحثون أنها قد تعني نجاح عملية زرع الكبد فى وقت أكبر.

وأضاف العلماء أنهم لم يقوموا بعد بزرع الأعضاء المحفوظة بهذه الطريقة في البشر ، لكنهم يأملون في القيام بذلك في الخنازير في العام المقبل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة