لاعب مانشستر سيتي قريب من فريق بيكام في الدوري الأمريكيحمدي النقاز.. الظهير العصري كما يجب أن يكونعلي معلول.. المهاجم الذي خدع الجميعتقرير: يوفنتوس رفض ضم داني ألفيش في الصيفتعرف على عروض اليوم الثاني من مهرجان الجونة السينمائيأروى جودة تنضم لفيلم "عقد الخواجة" أمام هيفاء وهبياليوم.. عرض خاص لفيلم "أخوات سلاح" بمهرجان الجونة السينمائياخبار ماسبيرو.. سيرة المنشد محمد عبدالرسول العوامي في صوت العرب الليلةاسترداد 293 فدانا تعديات على أراضي أملاك الدولة في قنامصرع شخص وإصابة زوجته و3 من أبنائهما إثر حادث مروري في بني سويف7.2 مليار قدم مكعب.. ارتفاع إنتاج مصر من الغاز لأعلى معدلاته في سبتمبر"البترول": مزايدة عالمية لطرح مناطق جديدة للبحث عن الغاز في المتوسطإحالة طبيب نسي "فوطة" داخل بطن سيدة للجنة آداب المهنة بالنقابة العامةانتظام وهدوء الحركة المرورية في شوارع القاهرةحفظ التحقيقات في مصرع شاب سقط من الطابق السابع بسبب فأر بالبساتينتجديد حبس صاحب شركة بتهمة سرقة مبالغ مالية من السيارات بالتجمعإنقاذ نمر يزن 240 كيلو جرام أثناء عملية تهريبه فى فيتناملعشاق "الأنتخة".. استطلاع يكشف: العمل من المنزل يجعلك أكثر تركيزافى مهرجان الجونة.. تعلمى الأناقة من فساتين نجمات المهرجان "صور"عشان تحافظى عليها.. نصائح لتنظيف المشغولات الذهبية والأحجار الكريمة

العرض على النقابة.. الأطباء: لا يجب تحويل الطبيب مباشرة إلى النيابة

   -  

قال الدكتور أحمد صلاح الدين، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، وعضو لجنة التحقيق، إنه يجب وقف مسلسل التعديات على الطاقم الطبي، لما له خطورة على المريض قبل الطبيب.

وأكد عضو المجلس، في تصريحات لـ"صدي البلد"، أن النقابة تحرص على سير العملية الطبية بالمسار القانوني لحماية الطرفين والتصدي لأي تعديات على الأطباء ومحاسبة المقصرين والمخطئين.

وأضاف أن الطبيب ليس مجرما ولا يجب تحويله مباشرة إلى النيابة، أثناء وقوع أي إصابة للمريض، في معظم الأحيان يكون خطأ غير مقصود، مشيرًا إلى أن في حالة وجود خطأ يشكو المريض الطبيب بالنقابة ويتم استدعاؤه.

وأوضح صلاح الدين، أنه يجب عمل لجنة تحقيق من قبل النقابة تقوم باستدعاء الطبيب والطرف المتضرر وتكون بصحبته محامي، لتوضيح نوع الخطأ، هل هو مقصود أو طبي.

وأشار إلى أن بعد ذلك يتم عقد لجنة أخرى يكون بها عضو قضائي وأطباء استشاريين، لتحديد موقف الطبيب، وإذا كان الخطأ مقصود يتم ارساله الى النيابة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية، مضيفًا الخطأ الطبي يتم تحديد عقوبة الطبيب طبقا للائحة النقابة والتي تصل إلى الشطب أو الإيقاف.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة