اليوم.. مزاد لبيع 49 سيارة بجمارك مطار القاهرة (تعرف على الماركات)أصالة تشعل حفل مهرجان الموسيقى العربية بأغنية يا عالمالجمعة.. هشام خرما ضيف برنامج عين على قناة الحياةأصالة تختتم حفل مهرجان الموسيقى بـ خانات الذكرياتالري: خطة متكاملة للاستفادة من مياه الأمطارمؤمن زكريا وشيكابالا في عزاء نجم الزمالك علاء علي.. شاهدأصالة تطالب ضيوف "الموسيقى العربية" بتحية والدتها.. وترد على إحدى معجبيها: "كل اللي بيحصلي ده وقوية"«مايا» تُحيى حفلًا فى طابا وتستعد لـ«لوكاندة الأوباش»مشاهير هوليوود يتصدرون حفل جوائز the Glamour ..و«ثيرون» امرأة عام 2019مساع أممية لحل الأزمة في العراق بالتزامن مع استمرار التظاهرات"الحقوق الاقتصادية والاجتماعية في مصر".. ندوة لمنظمات حقوقية بمجلس حقوق الإنسان بجنيف| صورصحيفة إسرائيلية: ملادينوف يتوجه إلى مصر للتوسط في هدنة بين إسرائيل وغزةبعد فوزها بالانتخابات.. المعارضة البولندية تختار رئيس مجلس الشيوختصعيد جديد بين إسرائيل وغزة.. من المستفيد؟أصالة تلمح لانفصالها عن زوجها طارق العريان في حفلها بالأوبراعاجل.. تعطيل العمل بجميع المدارس والجامعات اليوم في لبنانبهاء الدين أبوشقة يكتب :لبنان بين المطرقة والسندانعن أحوال البلاد.. فى تنمية الاقتصاد (٥)بورتو طرةعَقلٌ جَديدٌ.. وعَقدٌ جَديدٌ

أسطورة الإسكواش المصري

-  

ألتمس ألف عذر لأى زميل يمر أمامه خبر عن بطولة أو انتصار للإسكواش المصرى فلا يهتم به أو يتوقف أمامه.. فقد كثرت وتوالت بطولات وانتصارات المصريين فى ملاعب الإسكواش فى الدنيا كلها بحيث بات أى خبر عنها يبدو كخبر قديم وعادى وتقليدى لا يثير شهية وفضول وحماسة من يتكلم ويكتب أو يسمع ويقرأ.. كما أن كرة القدم المصرية بكل حكاياتها الحالية ونتائجها وخلافاتها وقضاياها وحروبها لم تعد تترك ما يكفى من ضوء واهتمام لأى نجاحات رياضية أخرى حقيقية وجميلة..

وبالتأكيد لم أكتب هذه الافتتاحية الطويلة لمجرد أن نور الطيب ومحمد الشوربجى فازا هذا الأسبوع ببطولة الصين المفتوحة التى أصبحت من أكبر وأقوى بطولات العالم.. وأن نور أصبحت البطلة بعدما فازت فى النهائى على المصرية أيضا رنيم الوليلى، مثلما أصبح الشوربجى البطل بعد فوزه فى النهائى على المصرى أيضا على فرج..

إنما أكتب الآن عن حقيقة وواقع لا ينتبه إليه الكثيرون فى مصر حتى الآن.. ففى الإسكواش.. وفى أى لعبة رياضية أخرى.. لم يشهد التاريخ والعالم فى أى وقت دولة تحتكر كل ألقاب وبطولات أى لعبة.. فمن الممكن أن تفوز دولة ما ببطولة الكبار فى لعبة ويخسر ناشئوها أو يفوز الرجال وتخسر السيدات أو العكس.. لكن الإسكواش المصرى حاليا هو بطل العالم للفرق للرجال والسيدات أيضا.. وبطل العالم للفرق للناشئين وللناشئات أيضا.. وغير نتائج المنتخبات المصرية المختلفة فى هذه اللعبة.. فإن على فرج الآن هو بطل العالم وأيضا المصنف الأول عالميا فى هذه اللعبة.. وفى قائمة التصنيف يحتل المصريون الأربعة المراكز الأولى: على فرج ومحمد الشوربجى وطارق مؤمن وكريم عبدالجواد..

وأصبح مصطفى عسل هو بطل العالم للناشئين.. وأصبحت رنيم الوليلى بطلة العالم لسيدات الإسكواش.. والمصنفة الأولى أيضا تليها نور الشربينى فى المركز الثانى ثم نوران جوهر فى المركز الرابع ونور الطيب فى المركز الخامس.. وباتت هانيا الحمامى هى بطلة العالم لناشئات الإسكواش.. ولابد من الالتفات الآن لهذه الحقيقة وسيادة مصر للعبة الإسكواش واحتكار المصريين لمختلف البطولات والألقاب.. ليس فقط بقصد الاحتفال وتكريم كل هؤلاء الأبطال واتحاد اللعبة.. ولكن للبحث والتحليل للمحافظة على هذه المكانة العالمية التى لم تحققها أى دولة فى أى وقت وفى أى لعبة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم