عايزين تفهموا يعنى ايه ضابط.. أحمد فلوكس يدعم الجيش المصرى.. فيديونرمين الفقى تتعرض لوصلة غزل من متابعيها بعد نشرها صورا بفستان قصير ..شاهدعرض مشبك شعر بنادي سينما ذوى القدرات الخاصةمحمد رمضان بصحبة حلا شيحة من مهرجان الجونة.. شاهد«زي النهارده».. اندلاع حرب الخليج الأولى 22 سبتمبر 1980خلال 48 ساعة .. تعديلات في الجهاز الفني للزمالكالمصري: تحديد عدد جماهير مباراة ماليندي التنزاني خلال ساعات.. فيديو20 لاعبا في قائمة الاتحاد السكندرى لمواجهة الزمالكالأهلي لم يفز بل الزمالك خسر .. هجوم ناري من مرتضى على حسام عاشورأهداف بيراميدز وإنبي .. شاهد ملخص مباريات اليوم الأول في الدوري المصري..فيديونقابة العاملين بالصحافة: هناك مخططات لاستقطاب شباب الوطن لصالح الإخوانوزير التعليم يبلغ عن صفحة مزورة تنتحل شخصيته: احذروا الشائعات والبلبلةاختصاصات مكاتب تسوية المنازعات الأسريةاليوم.. محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعدوزير الأوقاف يشارك في مؤتمر "الإسلام وحوار الحضارات" بموسكوبرلماني يطالب بفصل سائقي أتوبيسات مدارس الأطفال متعاطي المخدراتنائبة تطالب بالتأمين على الباعة الجائلين وتقنين أوضاع عاملات المنازلمسلسل الغياب مازال مستمرًا.. محافظ كفر الشيخ يحيل 79 موظفًا وطبيبًا بحميات دسوق للتحقيقفيديو.. وعى المصريين يكشف فبركة الإخوان للصور والفيديوهات على السوشيال ميديامن الرأس للقدمين.. 7 فوائد مذهلة لزيت شجرة الشاي

الوزراء: "تكافل وكرامة" سيستبدل الدعم المادي بفرص عمل وقروض ميسرة

-  
"الوزراء: "تكافل وكرامة" سيستبدل الدعم المادي بفرص عمل وقروض ميسرة"

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه جرى توقيع اتفاقية مع البنك الدولي، اليوم، من أجل توفير 500 مليون دولار للمرحلة الثانية من برنامج تكافل وكرامة، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من البرنامج استفاد منها نحو أكثر من 9 ملايين مواطن، حيث بدأت في 2015 وانتهت في 2018.

وأضاف "سعد"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، الذي يُعرض على شاشة "صدى البلد"، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن المرحلة الثانية من البرنامج ستختلف عن الأولى، حيث ستشهد تحول الدعم النقدي إلى ما يسمى دعم إنتاجي، مؤكدًا أن برنامج تكافل وكرامة موجه إلى الأسر الأكثر احتياجا في مصر.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن الخطة الجديدة تعتمد على توفير فرصة عمل لأحد أبناء الأسر التي تأخذ دعم مالي من برنامج "تكافل وكرامة" بدخل ثابت، أو توفر قرضا ميسرا تستطيع من خلاله الأسرة، إقامة مشروع صغير يوفر لها ربح شهري بدلًا من أن يتم إعطائها مبلغ شهري.

وأوضح، أن القرض سيكون فائدته ضئيلة للغاية، منوها بأنه جرى مد البرنامج 3 سنوات أخرى كي يحقق نجاحات أكثر.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة