فيديو وصور| "البلوك الأول وهدايا للمتسابقين".. تفاصيل أولى حلقات "The voice"صبري فواز عن التمثيل: بنتعامل مع كل أشكال البشر.. فيديوسمير فرج: مصر الأفضل فى إدارة الأزمات بمنطقة الشرق الأوسطدبلوماسي سابق: السيسي يحمل أحلام أفريقيا والعرب في الجمعية العامة للأمم المتحدة.. فيديوعايزين تفهموا يعنى ايه ضابط.. أحمد فلوكس يدعم الجيش المصرى.. فيديونرمين الفقى تتعرض لوصلة غزل من متابعيها بعد نشرها صورا بفستان قصير ..شاهدعرض مشبك شعر بنادي سينما ذوى القدرات الخاصةمحمد رمضان بصحبة حلا شيحة من مهرجان الجونة.. شاهد«زي النهارده».. اندلاع حرب الخليج الأولى 22 سبتمبر 1980خلال 48 ساعة .. تعديلات في الجهاز الفني للزمالكالمصري: تحديد عدد جماهير مباراة ماليندي التنزاني خلال ساعات.. فيديو20 لاعبا في قائمة الاتحاد السكندرى لمواجهة الزمالكالأهلي لم يفز بل الزمالك خسر .. هجوم ناري من مرتضى على حسام عاشورأهداف بيراميدز وإنبي .. شاهد ملخص مباريات اليوم الأول في الدوري المصري..فيديونقابة العاملين بالصحافة: هناك مخططات لاستقطاب شباب الوطن لصالح الإخوانوزير التعليم يبلغ عن صفحة مزورة تنتحل شخصيته: احذروا الشائعات والبلبلةاختصاصات مكاتب تسوية المنازعات الأسريةاليوم.. محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعدوزير الأوقاف يشارك في مؤتمر "الإسلام وحوار الحضارات" بموسكوبرلماني يطالب بفصل سائقي أتوبيسات مدارس الأطفال متعاطي المخدرات

مندوب مصر لدى الأمم المتحدة في نيويورك يشارك في اجتماع مجلس الأمن

-  
"مندوب مصر لدى الأمم المتحدة في نيويورك يشارك في اجتماع مجلس الأمن"

شارك السفير محمد إدريس المندوب الدائم لمصر لدي الأمم المتحدة في نيويورك، في اجتماع مجلس الأمن، لمناقشة سبل إصلاح عمليات حفظ السلام، وذلك في إطار تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي هذا العام، وباعتبارها من كبريات الدول المساهمة بقوات عسكرية وشرطية في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام في شتى أنحاء العالم، وخاصة داخل القارة الأفريقية.

وقد أكد مندوب مصر الدائم على أهمية جعل الدول المساهمة بقوات عسكرية وشرطية شركاء حقيقيين في الجهود الرامية إلى ضمان وفاء عمليات حفظ السلام بأهدافها الاستراتيجية،  مشيراً إلى خارطة طريق القاهرة، التي نتجت عن المؤتمر الإقليمي الذي استضافته مصر في نوفمبر 2018، والتي تهدف إلى تطوير أداء عمليات حفظ السلام من كافة الجوانب، حيث استفادت خلال عملية بلورتها من استشارات واسعه النطاق، لتجسد تجربة وخبرة وحكمة وطموحات مجموعة واسعة من الأطراف الفاعلة وأصحاب المصلحة الحقيقين، خاصة الدول المساهمة بقوات، داعياً مجلس الأمن إلى النظر بجدية في الحلول العملية التي توفرها خارطة طريق القاهرة في إطار وضع حلول للتحديات التي تنال من فاعلية عمليات حفظ السلام الأممية.

وقد شارك في هذا الاجتماع وكيل السكرتير العام لعمليات السلام "جان بيير لاكروا" الذي تناول التقدم المحرز في تعزيز الجهود الدولية عقب إطلاق السكرتير العام لمبادرة العمل من أجل حفظ السلام في سبتمبر 2018.

وتستمر مصر في جهودها الحثيثة لتعزيز مكانتها الإقليمية والدولية في مجال حفظ وبناء السلام، حيث تتولى حالياً مهام نائب رئيس لجنة الأمم المتحدة لبناء السلام، وتنخرط في كافة المسارات الأممية ذات الصلة بمنظومة حفظ السلام وبناء السلام، سواء على المستوى السياسي والاستراتيجي أو العملياتي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة