أرقام مذهلة من اكتساح مانشستر سيتى لواتفورد فى الدورى الإنجليزىتعادل إيجابي بين يوفنتوس وفيرونا بالشوط الأولالخطيب للاعبي الأهلي : مبروك السوبر وهدفنا دوري الأبطالمحمد محسن أبو جريشة مديرا فنيا للفيومالإسماعيلي يعبر عن نفسه مبكرا ويضرب الجونه بملعبه بنيران صديقةأهلى جدة يفوز على الفتح فى الدورى السعودى للمحترفينالنيران الصديقة تمنح الفيصلي الفوز على الاتفاقيوفنتوس يستعيد الصدارة مؤقتًا بفوز صعب على فيروناتركيب وتطوير 70 عمود إنارة بمداخل القرى الأكثر احتياجًا شمالى الأقصرمحافظ دمياط تشهد الندوة التعريفية بالاتجاهات الحديثة فى الإدارة الإستراتيجيةإحالة مسئولين للنيابة الإدارية وإعادة تعيين 14 موظفا فى كفر الشيخرفع 351 طن قمامة خلال حملة مكبرة فى المنوفيةموجز المحافظات.. طفرة فى مشروعات الشباب بشمال سيناءشاهد.. إدوارد يدعم السيسي بهشتاج "كلنا معاك"بالفيديو.. أليكسي بلو تطرح أحدث كليباتها "Wavelength"بعد عرضه الأول.. أليس فى بلاد العجائب ثلاثية الأبعاد تبهر الجمهورحاتم العراقي وقيس هشام يحتفلان مع جمهورهما في كندا أكتوبر المقبلمنح جائزة فارايتي للمخرج السوداني صهيب قسم الباري بمهرجان الجونة السينمائيبرجر الخضروات.. طعم رائع بمكونات نباتيةلمتبعي الدايت.. 7 خضروات تساعد على فقدان الوزن بصورة فعالة (صور)

مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة يشارك في اجتماع مجلس الأمن لإصلاح عمليات حفظ السلام

   -  
السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم فى الأمم المتحدة

شارك السفير محمد إدريس، المندوب الدائم لمصر لدي الأمم المتحدة في نيويورك، في اجتماع مجلس الأمن لمناقشة سبل إصلاح عمليات حفظ السلام، وذلك في إطار تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي هذا العام، وباعتبارها من كبريات الدول المساهمة بقوات عسكرية وشرطية في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام في شتى أنحاء العالم، وخاصة داخل القارة الإفريقية.
وقد أكد مندوب مصر الدائم أهمية جعل الدول المساهمة بقوات عسكرية وشرطية شركاء حقيقيين في الجهود الرامية إلى ضمان وفاء عمليات حفظ السلام بأهدافها الإستراتيجية، مشيراً إلى خارطة طريق القاهرة، التي نتجت عن المؤتمر الإقليمي الذي استضافته مصر في نوفمبر 2018، التي تهدف إلى تطوير أداء عمليات حفظ السلام من كافة الجوانب، حيث استفادت خلال عملية بلورتها من استشارات واسعه النطاق، لتجسد تجربة وخبرة وحكمة وطموحات مجموعة واسعة من الأطراف الفاعلة وأصحاب المصلحة الحقيقيين، خاصة الدول المساهمة بقوات، داعياً مجلس الأمن إلى النظر بجدية في الحلول العملية التي توفرها خارطة طريق القاهرة في إطار وضع حلول للتحديات التي تنال من فاعلية عمليات حفظ السلام الأممية.
هذا، وقد شارك في هذا الاجتماع وكيل السكرتير العام لعمليات السلام "جان بيير لاكروا" الذي تناول التقدم المحرز في تعزيز الجهود الدولية عقب إطلاق السكرتير العام لمبادرة العمل من أجل حفظ السلام في سبتمبر 2018.
وتستمر مصر في جهودها الحثيثة لتعزيز مكانتها الإقليمية والدولية في مجال حفظ وبناء السلام، حيث تتولى حالياً مهام نائب رئيس لجنة الأمم المتحدة لبناء السلام، وتنخرط في كافة المسارات الأممية ذات الصلة بمنظومة حفظ السلام وبناء السلام، سواء على المستوى السياسي والإستراتيجي أو العملياتي.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة