فوائد الشيح على صحة الجسم والبشرة.. أهمها تعزيز الحالة النفسية وعلاج الاكتئابنائب وزير الدفاع السعودى: نظام طهران يدعى حماية "المستضعفين"تلفزيون تونس: السماح لمرشح الرئاسة نبيل القروى بالمشاركة فى حملته الانتخابيةآخرها "الجونة السينمائي".. فساتين رانيا يوسف التي أشعلت مواقع التواصلصور.. الووشو الصينية دورة مجانية لتعليم الفنون القتالية بجامعة عين شمس"الشرطة موجودة.. لأ مش موجودة".. خناقة بين الجزيرة والشرق على أفضل كذبةديسابر يعلن قائمة بيراميدز أمام انبيفى مفاجأة كبيرة.. الحزم يفوز على النصر فى الدورى السعودى للمحترفينالخطيب يهنئ الجهاز الفني واللاعبين والجماهير بـ«السوبر»شاهد.. مراسم تتويج الأهلي بكأس السوبر على حساب الزمالكتعرف على إصابة محمود متوليفيديو..لحظة خروج لاعبو الزمالك من ستاد برج العرب ورفض استلام ميدالياتوائل جمعة: مبروك لاهلي وعقبال افريقيا والدوريتعرف على نتائج الجولة الخامسة من دورى المحترفين لكرة اليدجيلبرتو يهنئ الأهلي بلقب السوبرالشحات: أهدي لقب السوبر للجماهير الأهلي وأسرتي"الإنتاج الحربي": مشروع ضخم لصناعة محطات طاقة شمسية في مصر"نصّاب" يستولى على 25 مليون جنيه من 13 شخصاالسبت.. "حسن وحورية ملحمة النصر" على مائدة مكتبة القاهرة الكبرىألمانيا تزيد ميزانية بناء متحف الفن الحديث ببرلين للضعف.. اعرف التفاصيل

ماذا قال «قاضي التخابر» عن محمد مرسي؟

-  
جلسة قضية التخابر مع حماس - صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة 11 متهما من بينهم «محمد بديع وخيرت الشاطر ومحمد سعد الكتاتنى» بالسجن المؤبد، في القضية المعروفة إعلامياً بالتخابر مع حماس.

كما عاقبت المحكمة 3 آخرين من بينهم عصام الحداد بالسجن المشدد 10 سنوات، وعاقبت محمد فتحي رفاعة الطهطاوى وأسعد الشيخة بالسجن 7 سنوات، وبرأت 6 آخرين من بينهم صفوة حمودة حجازي وحسن محمد خيرت الشاطر، وعدم جواز نظر الدعوى الجنائية بالنسبة للمتهم جهاد عصام أحمد محمود الحداد عن البند السابع، انضمام لجماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون لسبق الفصل فيها في القضية رقم 2210 لسنة 2014 قسم العجوزة، كما قضت ببراءته، كما قضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم محمد مرسى العياط في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«التخابر مع حماس».

وتطرقت المحكمة في حيثيات حكمها برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، عن الموقف القانوني للمرحوم محمد مرسي العياط، المتهم في القضية، قائلة: «بالنسبة للمتوفى إلى رحمة مولاه محمد محمد مرسى عيسى العياط «الثالث بأمر الإحالة» والذى اتهمته النيابة العامة في أمر الإحالة بالتخابر مع من يعملون لمصلحة منظمة مقرها خارج البلاد وارتكاب أفعال تؤدى إلى المساس باستقلال البلاد ووحداتها وسلامة أراضيها وتولى قيادة بجماعة إرهابية فقد كان مستأهلا للعقاب وفق ما حملته الأوراق من أدلة وقرائن وتسجيلات بصوته شهدت على ثبوت جريمة التخابر بحقه وحق من أدين بها، بيد أن وفاته حجبت المحكمة قانوناً عن إنزال العقاب به وبات أمره معقوداً بيد الخالق عالم الغيب والشهادة الذي يطلع على خائنة الأعين وما تخفى الصدور وعملا بحكم المادة الرابعة عشرة قانونا من قانون الإجراءات الجنائية تقضى المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية قبله لوفاته».

وكانت محكمة النقض قضت بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد على المتهمين وقررت إعادة محاكمتهم أمام دائرة أخرى.

كانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى أصدرت في 16 يونيو 2015 حكمًا بإعدام خيرت الشاطر ومحمد البلتاجى، وأحمد عبدالعاطى بينما عاقبت محمد مرسى ومحمد بديع و16 آخرين بالسجن المؤبد، والسجن 7 سنوات للمتهمين محمد رفاعة الطهطاوى وأسعد الشيخة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة