صور.. الووشو الصينية دورة مجانية لتعليم الفنون القتالية بجامعة عين شمس"الشرطة موجودة.. لأ مش موجودة".. خناقة بين الجزيرة والشرق على أفضل كذبةديسابر يعلن قائمة بيراميدز أمام انبيفى مفاجأة كبيرة.. الحزم يفوز على النصر فى الدورى السعودى للمحترفينالخطيب يهنئ الجهاز الفني واللاعبين والجماهير بـ«السوبر»شاهد.. مراسم تتويج الأهلي بكأس السوبر على حساب الزمالكتعرف على إصابة محمود متوليفيديو..لحظة خروج لاعبو الزمالك من ستاد برج العرب ورفض استلام ميدالياتوائل جمعة: مبروك لاهلي وعقبال افريقيا والدوريتعرف على نتائج الجولة الخامسة من دورى المحترفين لكرة اليدجيلبرتو يهنئ الأهلي بلقب السوبرالشحات: أهدي لقب السوبر للجماهير الأهلي وأسرتي"الإنتاج الحربي": مشروع ضخم لصناعة محطات طاقة شمسية في مصر"نصّاب" يستولى على 25 مليون جنيه من 13 شخصاالسبت.. "حسن وحورية ملحمة النصر" على مائدة مكتبة القاهرة الكبرىألمانيا تزيد ميزانية بناء متحف الفن الحديث ببرلين للضعف.. اعرف التفاصيلأحمد صلاح حسني: تفاجأت بمكالمة محمد صبحي بعد مسلسل "حكايتي" (فيديو)جامعة القاهرة: رفع مكافأة النشر الدولي بنسبة 100% (فيديو)الخشت: مليار و800 مليون جنيه رصيد جامعة القاهرة في البنوكميرهان حسين تعلن انتهاءها من تصوير"قيد عائلي"

حصاد 21 ألف فدان من محصول الأرز بالشرقية

   -  
- صورة أرشيفية

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، حصاد مساحة 21252 فدان أرز، وكبس وتجميع 15786 طن قش أرز، منذ بدء موسم حصاد المحصول حتى الآن، مشيراً إلى أن المساحة المنزرعة بمحصول الأرز هذا العام تبلغ 275542 فدانا بنطاق دائرة المحافظة.

وأكد المحافظ على ضرورة تذليل كافة العقبات أمام المزارعين أثناء موسم حصاد الأرز وتجهيز المخازن ومراكز التجميع لضمان الحفاظ على جودة المحصول باعتباره ثروة زراعية وقومية هامة، مشدداً على بذل كافة الجهود اللازمة والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لمحاربة الحرق المكشوف لقش الأرز وتعظيم سبل الاستفادة منه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة.

من جانبه، أوضح المهندس علاء عفيفي مدير مديرية الزراعة بالشرقية، أنه تم تجهيز 29 نقطة تجميع قش الأرز بنطاق دائرة المحافظة حتى الآن استعدادا لاستلام وكبس 551084 طن قش من المزارعين، لافتاً إلى أنه جارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحصيل الغرامات الفورية وإتباع كافة السبل لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز لمواجهة السحابة السوداء والحد من التلوث والحفاظ على نظافة البيئة.

وأضاف مدير مديرية الزراعة أنه تم إعداد وتنفيذ 159 ندوة إرشادية للفلاحين والعاملين بالإدارات الزراعية بمختلف قرى ومراكز المحافظة للتعريف بالطرق السليمة لتخزين محصول الأرز وسبل تدوير المخالفات الزراعية وذلك استعدادا لاستقبال موسم حصاد الأرز.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة