فوائد الشيح على صحة الجسم والبشرة.. أهمها تعزيز الحالة النفسية وعلاج الاكتئابنائب وزير الدفاع السعودى: نظام طهران يدعى حماية "المستضعفين"تلفزيون تونس: السماح لمرشح الرئاسة نبيل القروى بالمشاركة فى حملته الانتخابيةآخرها "الجونة السينمائي".. فساتين رانيا يوسف التي أشعلت مواقع التواصلصور.. الووشو الصينية دورة مجانية لتعليم الفنون القتالية بجامعة عين شمس"الشرطة موجودة.. لأ مش موجودة".. خناقة بين الجزيرة والشرق على أفضل كذبةديسابر يعلن قائمة بيراميدز أمام انبيفى مفاجأة كبيرة.. الحزم يفوز على النصر فى الدورى السعودى للمحترفينالخطيب يهنئ الجهاز الفني واللاعبين والجماهير بـ«السوبر»شاهد.. مراسم تتويج الأهلي بكأس السوبر على حساب الزمالكتعرف على إصابة محمود متوليفيديو..لحظة خروج لاعبو الزمالك من ستاد برج العرب ورفض استلام ميدالياتوائل جمعة: مبروك لاهلي وعقبال افريقيا والدوريتعرف على نتائج الجولة الخامسة من دورى المحترفين لكرة اليدجيلبرتو يهنئ الأهلي بلقب السوبرالشحات: أهدي لقب السوبر للجماهير الأهلي وأسرتي"الإنتاج الحربي": مشروع ضخم لصناعة محطات طاقة شمسية في مصر"نصّاب" يستولى على 25 مليون جنيه من 13 شخصاالسبت.. "حسن وحورية ملحمة النصر" على مائدة مكتبة القاهرة الكبرىألمانيا تزيد ميزانية بناء متحف الفن الحديث ببرلين للضعف.. اعرف التفاصيل

بيتر ايكرسول يشرح للمتدربين خطة عمل ورشة الدراماتورج

-  

استهل مهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبى ورشة التدريبية اليوم الأربعاء بورشة الدراما تورج والتى يدرب بها المدرب الأسترالي بيتر ايكرسول فى الفترة من 11 إلى 15 سبتمر الجارى، وذلك بقاعة الآداب بالمجلس الأعلى للثقافة.

 وقد بدأت الورشة بترحيب المدرب بيتر ايكرسول بحضور الورشة موضحًّا اهتمامه بمعرفة المتدربين داخل الورشة ولماذا اهتموا بالتدرب فيها، ثم عرف ايكرسول

نفسه بأنه يعمل بفن المسرح منذ أربعين عامًا، ويقيم في نيويورك منذ سبع سنوات ولديه معرفة كبيرة بالمسرح المعاصر والإقليمي والدراماتورج وقد أنشأ مسرح في أستراليا وهو الآن يقوم بتحضير كتاب عن الدراماتورجي.
واستطرد ايكرسول الحديث عن خطة عمل الورشة خلال 5 أيام، موضحًا أن اليوم
الأول سوف يخصص لتعريف الدراما تورج وفي اليوم الثاني يتعرف المتدربون على أهم ما يقوم به الدراماتورج وفي اليوم الثالث تخص الورشة لموضوع "إلى إي مدى يمكن اعتبار المسرح المعاصر خاضعًا لعمل الدارما تورجي".

يذكر أن المهرجان يحظي بمشاركة 22 عرضًا مسرحيًّا إضافة لست ورش ومحاضرات عملية على عناصر العرض المسرحي لمبدعين دوليين ويشهد عودة الإصدارات المطبوعة، وأول تطبيق إلكتروني مسرحي في الشرق الأوسط وتستمر الفعاليات حتى التاسع عشر من سبتمبر الحالي .
لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة