فيديوهات المتظاهرين على الجزيرة «مضروبة».. وتعود لعام 2011قنوات الإخوان تفبرك فيديوهات عن ميدان التحرير.. والواقع يكذبهاأكاذيب الإخوان عرض مستمر.. كتائب بير السلم تروج لفيديوهات قديمة والتحرير يتمتع بهدوءفضيحة للإخوان.. متظاهرو السويس هما هما متظاهرو الإسكندرية.. حتى مش عارفين يفبركوا100 ألف شاعر من أجل التغيير فى ضيافة دار الهلال‎الخطيب: التتويج بالسوبر يحملنا مسؤولية أكبر لتحقيق المزيد من الألقابأفشة: الفوز بالسوبر دفعة قبل بداية الدوريعاشور: الأهلي يتخطى كل شيء للفوز.. الآن نستعد للدوريطبيب الأهلي يكشف إصابات متولي وياسر إبراهيم والسوليةأجايي بعد التألق في السوبر: لن أرحل عن الأهليعبد الحفيظ: يمكنكم الآن إذاعة لقاء كانو سبورت.. والدوري أقوى من الكأس دائمامعلول: التتويج بالسوبر يرجع لروح لاعبي الأهلي الكبيرةرمضان صبحي: لاعبو الأهلي رجال.. ولا غضب بيننا ولاعبي الزمالكالأهلي والزمالك ينعيان مشجع الأخيرحسن شحاتة ينتقد ساسي: كان يتمشى أمام الأهليباريس هيلتون تبدي إعجابها بإطلالة مي عمر في افتتاح مهرجان الجونةمدحت العدل: الأهلي يستحق السوبرصفية العمري وخالد الصاوي في العرض الخاص لفيلم "ستموت في العشرين" بالجونةريم سامي تتألق بالأسود في ثاني أيام مهرجان الجونة السينمائي "صور"عمرو أديب: كالعادة شربناها سادة.. والمدرب بهدلنا وودانا في 60 داهية

نجوم برودواي يقدمون محاضرة عملية حول المسرح الغنائي بالمعاصر والتجريبي

-  

بدأت منذ قليل بقاعة إيوارت بالجامعة الأمريكية أولى المحاضرات العملية ضمن برنامج المحاضرات والورش التي ينظمها مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي في دورته الـ "26"، يقدم المحاضرة التي تحمل عنوان المسرح الغنائي كل من سوازنا مارس وهي ممثلة ومغنية معروفة، وعازف البيانو والمغنى والممثل إريك ليتل، وكاترينا جالكا والحاصلةعلى الماجستير في الموسيقى ومغنية أوبرالية شهيرة.

واستهلت المحاضرة العملية بمجموعة من تدريبات احماء صوتي للمتدربين عن طريق بعض تدريبات الصوت أعقبها تقديم للفنانين المشاركين بالمحاضرة وهم سوزانا مارس، اريك ليتل،

كاترينا جالكا، وقد تفاعل المتدربين بذلك التدريب الإحمائي الممتع.

يشارك في الورشة أكثر من 23 متدرب ومعظمهم من المتخصصين في الغناء والموسيقى، حيث ينقسم المتدربون إلى قسمين جزء يجيد استخدام النوتة الموسيقية والغناء الغربي وجزء اخر يجيد الغناء باللغة العربية، كما أن بعض المتدربين أحضر النوتات الموسيقية الخاصة بالأغاني التي سيؤدونها خلال التدريب.
وأوضحت كاترينا جالكا أن التدريب سزف يقوم بالتركيز حول كيفية حكاية الأغنية بطريقه تجعل
منها مشهد تمثيلي مغني من خلال التركيز على الأسلوب والتقنية وجودة الأداء و تفسير الأغنية
تقدم المحاضرة العملية خلال ثلاث ساعات من الدراسة المكثفة مع بعض من أفضل المسارح الموسيقية بأمريكا، وسوف يتم في تلك الساعات التركيز على الأسلوب والتقنية وجودة الأداء و تفسير الأغنية ، و سيختار المتدربين الأغاني التي يؤدونها .
يذكر أن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي قد افتتحته امس وزيرة الثقافة د. ايناس عبد الدايم وحضره لفيف من المسرحين العرب والاجانب،  وشهد حفل الافتتاح نخبة من المبدعين وقدم في نهاية الحفل  درة المسرح الموسيقى الأمريكي "الحالمون – المذهلون" وهو من بطولة  مدربي المحاضرة العملية التي تقدم اليوم .
لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة