بعد انتقادهما.. هارى وميجان ماركل يتخليان عن الطائرة الخاصة فى رحلة روماسوبر كورة .. 10 رسائل لـ مؤمن زكريا في السوبر المصريمعلول :جمهور الأهلى أقوى داعم لنا ونعدهم بدورى الأبطالصور.. الزمالك يكشف سبب الانسحاب من استلام فضية السوبرسيد عبد الحفيظ : "ربنا إدانا كل البطولات المحلية وخد مننا الكأس"الزمالك ينعى رحيل الطفل الزملكاوى أدهم بعد وفاته قبل السوبرالاهلي : "الثأر واجب للذين أهلكتهم اللعبة".. أقوال مأثورةحسام عاشور : أهدي السوبر للجماهير واتمنى استمرار حضورهمالخطيب يهنئ الجهاز الفني ولاعبي الأهلي والجماهير بـ"السوبر"أفشة: سعيد باللقب الأول مع الأهلياهداف مباراة الأهلي والزمالك في السوبرالشبكة القومية للزلازل تسجل اليوم هزة أرضية بقوة 7ر2 درجة جنوب شرق القاهرةجامعة عين شمس تتزين استعدادا لاستقبال العام الجامعي الجديد|صور"الطيران" تفتتح غرفة الكاميرات المركزية بمطار القاهرة الدولييد المنيا يدعم صفوفه بثلاثة صفقات جديدة (صور)القوى العاملة تحل مشكلة عمال "ستيا" بالإسكندرية وصرف جزء من الحافزلحظة وصول رأس مسلة للملكة حتشبسوت في بهو المتحف المصري الكبير "فيديو"ننشر درجات الحرارة المتوقعة غدا السبتالسيطرة على حريق بمقلب قمامة الوفاء والأمل بمدينة نصرتضم 2500 كاميرا.. افتتاح غرفة المراقبة المركزية بمطار القاهرة -صور

برلماني لبناني: لا يحق لـ"نصر الله" توريط لبنان عسكريا

   -  
حسن نصر الله

بيروت - أ ش أ

شن وزير الداخلية اللبناني السابق وعضو مجلس النواب الحالي نُهاد المشنوق، هجوما حادا على الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله، على خلفية خطاب الأخير بالأمس، مؤكدا (المشنوق) أنه لا يحق لنصر الله إعلان سياسة عسكرية تورط لبنان وتربط مصيره عمليا بمصير إيران وصراعاتها.وكان نصر الله قد قال في كلمة له بالأمس إن أي حرب ستتعرض لها إيران من شأنها أن تشعل منطقة الشرق الأوسط، وستكون حربا على كافة عناصر المحور الذي تمثله إيران في المنطقة ويعد حزب الله أحد ركائزه، واصفا مرشد الجمهورية الإيرانية علي خامنئي بأنه الإمام والقائد لحزب الله.

وأشار النائب المشنوق –في تصريح اليوم الأربعاء– إلى أن قول أمين عام حزب الله إنه يقاتل بقيادة المرشد الإيراني علي خامنئي، يعرض الشرعية الدولية للبنان لمخاطر كبيرة سياسيا واقتصاديا في هذه المرحلة على وجه الخصوص.

وأكد نُهاد المشنوق أن حديث نصر الله يجب ألا يمر من دون رد واضح ومحدد من الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الوزراء سعد الحريري.

واعتبر أن الدعوة إلى الحرص على لبنان وعلى ذوي الدخل المحدود من مواطنيه، تحتاج إلى التروي والحكمة والتعقل والدقة، مطالبا الجميع باعتمادها وسيلة لمخاطبة اللبنانيين.

وكان حديث "نصر الله" بالأمس قد قوبل بحالة من الرفض والاستياء الكبيرين لدى عدد من القوى والرموز السياسية اللبنانية، باعتبار أنه يضعف من سيادة الدولة اللبنانية، ويمثل إعلان ولاء لدولة أخرى ولشخصية أجنبية غير لبنانية، في حين أن ولاء المواطنين اللبنانيين يجب أن يكون للبنان وحده ولرموز الدولة اللبنانية والقائمين عليها من قادتها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة