باريس هيلتون تبدي إعجابها بإطلالة مي عمر في افتتاح مهرجان الجونةمدحت العدل: الأهلي يستحق السوبرصفية العمري وخالد الصاوي في العرض الخاص لفيلم "ستموت في العشرين" بالجونةريم سامي تتألق بالأسود في ثاني أيام مهرجان الجونة السينمائي "صور"عمرو أديب: كالعادة شربناها سادة.. والمدرب بهدلنا وودانا في 60 داهيةشرطة التموين تعلن ضبط 32 طن لحوم ودواجن فاسدة فى الشرقية والإسماعيليةأديب مشيدا بحسين الشحات: جاب تمنه في الماتشين بتوع الزمالكليبرمان ينفي التوصل لاتفاق مع كاحول لافان لتشكيل الحكومة الإسرائيليةقريب الطفل ضحية السوبر لـ"الوطن": "كان الأقرب لقلب أبوه.. ومسعد حضر الجنازة"أديب عن حكم مباراة الأهلي والزمالك: "حسب ضربتين جزاء.. يعمل إيه تاني؟"مؤمن زكريا يظهر 3 مرات في مباراة السوبرأديب يعرض تسجيلا لقيادي إخواني يعترف فيه بعدم وجود أحد بالتحريرفايلر سادس مدرب أجنبي يفوز ببطولة كأس السوبر المصريطه إسماعيل: الأهلي كاد أن يضيع كأس السوبر بعد إهدار 5 أهداف محققةالأهلي يحرز كأس السوبر المصري للمرة الـ11 من 16 نسخةفرحة هستيرية للاعبي الأهلي بعد الفوز بالسوبر (فيديو)الخطيب يهنئ فايلر ولاعبي الأهلي بـ«السوبر»استبعاد أنطوي وجبر وحمودي من قائمة بيراميدز لمواجهة إنبي بالدوريحسين الشحات: الفوز بالسوبر جاء في وقتهأفشة: سعيد باللقب الأول مع الأهلي

جنوب السودان: تشكيل حكومة انتقالية في نوفمبر المقبل

   -  
جنوب السودان

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت دولة جنوب السودان، اليوم الأربعاء، عن التوصل إلى اتفاق بتشكيل حكومة انتقالية في نوفمبر المقبل، من شأنها وضع حدا للنزاع الذي يشهده البلد الذي نال استقلاله عن السودان في عام 2011.

وقال وزير الإعلام في جنوب السودان، مايكل مكوي لويث، إن الرئيس سلفا كير ميارديت وزعيم المتمردين رياك مشار اتفقا على تشكيل حكومة انتقالية بحلول 12 نوفمبر المقبل.

ونقلت وكالة رويترز عن لويث قوله: "ناقش الجانبان قضايا بسيطة والمبادئ المتفق عليها لتشكيل حكومة انتقالية بحلول 12 نوفمبر".

والاثنين الماضي، عاد الزعيم السابق للمتمردين في جنوب السودان رياك مشار، إلى جوبا للمرة الأولى منذ عام، حيث التقى الرئيس سلفا كير في محاولة لإنقاذ اتفاق السلام المتعثّر بين الطرفين.

وقال هنري أودوار، نائب مشار، في تصريح للصحفيين عقب اللقاء: "لقد ركّز اجتماعنا على الترتيبات الأمنية، لأنّ هذا هو أحد البنود الأساسية" لاتفاقية السلام الموقعة بين الطرفين في 2018.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة