آخرها "الجونة السينمائي".. فساتين رانيا يوسف التي أشعلت مواقع التواصلصور.. الووشو الصينية دورة مجانية لتعليم الفنون القتالية بجامعة عين شمس"الشرطة موجودة.. لأ مش موجودة".. خناقة بين الجزيرة والشرق على أفضل كذبةديسابر يعلن قائمة بيراميدز أمام انبيفى مفاجأة كبيرة.. الحزم يفوز على النصر فى الدورى السعودى للمحترفينالخطيب يهنئ الجهاز الفني واللاعبين والجماهير بـ«السوبر»شاهد.. مراسم تتويج الأهلي بكأس السوبر على حساب الزمالكتعرف على إصابة محمود متوليفيديو..لحظة خروج لاعبو الزمالك من ستاد برج العرب ورفض استلام ميدالياتوائل جمعة: مبروك لاهلي وعقبال افريقيا والدوريتعرف على نتائج الجولة الخامسة من دورى المحترفين لكرة اليدجيلبرتو يهنئ الأهلي بلقب السوبرالشحات: أهدي لقب السوبر للجماهير الأهلي وأسرتي"الإنتاج الحربي": مشروع ضخم لصناعة محطات طاقة شمسية في مصر"نصّاب" يستولى على 25 مليون جنيه من 13 شخصاالسبت.. "حسن وحورية ملحمة النصر" على مائدة مكتبة القاهرة الكبرىألمانيا تزيد ميزانية بناء متحف الفن الحديث ببرلين للضعف.. اعرف التفاصيلأحمد صلاح حسني: تفاجأت بمكالمة محمد صبحي بعد مسلسل "حكايتي" (فيديو)جامعة القاهرة: رفع مكافأة النشر الدولي بنسبة 100% (فيديو)الخشت: مليار و800 مليون جنيه رصيد جامعة القاهرة في البنوك

توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة الطيران المدني و"الاياتا" في مجال سلامة الطيران

   -  
وقع الطيار سامح الحفنى رئيس سلطة الطيران المدنى ، ومحمد على البكرى نائب رئيس الاتحاد الدولى للنقل الجوى «الاياتا» لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط ، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون والتنسيق المستمر فى مجال سلامة الطيران من خلال برامج "الاياتا" المعتمدة دوليًا في مجال مراقبة مستويات السلامة على شركات الطيران والخدمات الأرضية، والتى تعد خطوة هامة نحو الالتزام بمجموعة موحدة من المعايير الدولية في منطقة الشرق الأوسط.

وتتضمن المذكرة اعتماد سلطة الطيران المدني برنامجى "تدقيق السلامة للعمليات الأرضية" (ISAGO) و"برنامج تدقيق السلامة التشغيلية لشركات الطيران"( IOSA) التابعين للاتحاد الدولي للنقل الجوي كوسيلة امتثال تؤكد التزام الشركات بالمواصفات المطلوبة من أجل إصدار تراخيص العمل وبما يعزز من مستوى سلامة الطيران.

وصرح الطيار سامح الحفنى بأن سلطة الطيران المدنى المصرى تحرص دائمًا على الالتزام بتحسين مستوى سلامة الطيران وعمليات المناولة الأرضية (الخدمات الأرضية) ، مشيرًا إلى أن اعتماد برنامجي "تدقيق السلامة التشغيلية" (IOSA) و"تدقيق السلامة للعمليات الأرضية" (ISAGO) التابعين للأياتا يعد خطوة هامة نحو تدعيم وتوحيد المعايير واللوائح الدولية لتدقيق أمن وسلامة الطيران وإدارة العمليات الأرضية، حيث تعتبر المعايير العالمية هى المقياس الرئيسي للتأكد من مدى تحقيق اللوائح وتنفيذها.

من جانبه، أشاد نائب رئيس الاتحاد الدولى للنقل الجوى «الاياتا» لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط، بالدور الريادى الذى تقوم به جمهورية مصر العربية، لكونها من أولى الدول التى اعتمدت المعايير الموحدة فى مجال السلامة العالمية، ولاسيما دورها الهام فى تعزيز مستويات السلامة الجوية كركيزة أولية بالتعاون مع منظمة الأياتا، معربًا عن تطلعه بأن تحذو هيئات وسلطات الطيران المدنى الأخرى في منطقة الشرق الأوسط خطوات إيجابية مماثلة باعتمادها لتلك الإجراءات.

جدير بالذكر أن الأردن ومصر والبحرين والكويت ولبنان من أوائل الدول التى اعتمدت برنامج ISAGO  فى منطقة الشرق الأوسط.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة