إنقاذ نمر يزن 240 كيلو جرام أثناء عملية تهريبه فى فيتناملعشاق "الأنتخة".. استطلاع يكشف: العمل من المنزل يجعلك أكثر تركيزافى مهرجان الجونة.. تعلمى الأناقة من فساتين نجمات المهرجان "صور"عشان تحافظى عليها.. نصائح لتنظيف المشغولات الذهبية والأحجار الكريمةالأهلي بـ"الأحمر" والزمالك بـ"الأبيض × الأزرق" فى السوبر المصرىبن شرقى يعود لتشكيل الزمالك أمام الأهلى فى السوبرموعد مباراة السوبر بين الاهلى والزمالك الليلةحكم السوبر.. ذكرى سيئة للأهلى ومحمد صلاح مع الألمانى بريشماذا يأكل نجوم الأهلى والزمالك فى ليلة القمة؟.. فسيخ وكوارع وحواوشىالداخلية يواجه بور فؤاد فى ختام معسكر الإسماعيلية غداًالشورت الأزرق "وشه وحش" على الزمالك فى السوبر.. فيديوفايلر يمنح قفشة مهمة صناعة أهداف الأهلى أمام الزمالك فى السوبرشاهد فى دقيقة.. محمود فتح الله "المدافع الهداف" يعتزل الكرة بعد 15سنة عطاءبائع يشرع في قتل عامل بسبب بناء سلم في شبين القناطرزوجة أب تعتدي على طفلة بعمود شيشة في القليوبيةتحرير 49 مخالفة تموينية في حملة مكبرة على المحلة الكبرىغلق 4 منشآت أغذية بسمنود وطنطا لعدم استيفائها للاشتراطات الصحيةعلى طريقة نجم الأهلي.. وفاة شاب بأزمة قلبية في مباراة كرة قدم بالشرقيةضبط 3 أشقاء هاربين من تنفيذ أحكام بالسجن في القليوبيةالحكومة توقع أول اتفاق تسوية لتسديد الحوافز المتأخرة للمصدرين

لو مغلبك ومش عارفة تعملى إيه.. نصائح لمذاكرة الطفل بطريقة سهلة وبسيطة

   -  

تجد بعض الأمهات صعوبة فى مساعدة الطفل فى المذاكرة خاصة مع بداية العام الدراسى والعودة من الإجازة الصيفية، مما يجعلها قد تشعر بالملل، ولذلك نتعرف فى هذا التقرير على نصائح لمذاكرة الطفل، وفقاً لما ذكره موقع " educationcorner".

نصائح لمذاكرة الطفل: 

- ينصح بمساعدة الطفل على القراءة من خلال قراءة القصص المختلفة على الطفل، ومطالبته بقراءتها، لمدة 20 دقيقة، بشكل يومى حتى يعتاد على القراءة وتصبح أمر سهل عليه بعد ذلك.

- أعطى الإختيار لطفلك للطريقة التى يفضلها للمذاكرة، حتى لا يشعر بالملل من المذاكرة وتصبح من الأشياء المفضلة لديه، مثل أن يختار الوقت والطريقة والمكان الذى يذاكر فيه.

- شجع طفلك على التعبير عن رأيه، ومخاوفه تجاه بعض المواد، والتحدث معه عن أسباب الخوف وعلاجه حتى يشعر بالإطمئنان ويتقبل المادة.

- شجع طفلك على المذاكرة من خلال تقديم حوافز مثل إعطائه مكافأة عند الإنتهاء من مذاكرة درس ما، حتى يتشجع على المذاكرة .

- إختيار غرفة مناسبة هادئة للمذاكرة، وبعيدة عن ألعاب الطفل، حتى يستطيع التركيز والإنتباه .

- تحديد إستراحة بين المادة والأخرى، حتى لا يشعر الطفل بالملل، مع تناول أطعمة صحية ومشروبات طبيعية منعشة .

نصائح لمذاكرة الطفل بطريقة سهلة وبسيطة (3)
نصائح لمذاكرة الطفل بطريقة سهلة وبسيطة (1)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة