ارتفاع الأسهم السعودية بنسبة 1.21% خلال أسبوع..وتربح 21.1 مليار ريالفوائد الشيح على صحة الجسم والبشرة.. أهمها تعزيز الحالة النفسية وعلاج الاكتئابنائب وزير الدفاع السعودى: نظام طهران يدعى حماية "المستضعفين"تلفزيون تونس: السماح لمرشح الرئاسة نبيل القروى بالمشاركة فى حملته الانتخابيةآخرها "الجونة السينمائي".. فساتين رانيا يوسف التي أشعلت مواقع التواصلصور.. الووشو الصينية دورة مجانية لتعليم الفنون القتالية بجامعة عين شمس"الشرطة موجودة.. لأ مش موجودة".. خناقة بين الجزيرة والشرق على أفضل كذبةديسابر يعلن قائمة بيراميدز أمام انبيفى مفاجأة كبيرة.. الحزم يفوز على النصر فى الدورى السعودى للمحترفينالخطيب يهنئ الجهاز الفني واللاعبين والجماهير بـ«السوبر»شاهد.. مراسم تتويج الأهلي بكأس السوبر على حساب الزمالكتعرف على إصابة محمود متوليفيديو..لحظة خروج لاعبو الزمالك من ستاد برج العرب ورفض استلام ميدالياتوائل جمعة: مبروك لاهلي وعقبال افريقيا والدوريتعرف على نتائج الجولة الخامسة من دورى المحترفين لكرة اليدجيلبرتو يهنئ الأهلي بلقب السوبرالشحات: أهدي لقب السوبر للجماهير الأهلي وأسرتي"الإنتاج الحربي": مشروع ضخم لصناعة محطات طاقة شمسية في مصر"نصّاب" يستولى على 25 مليون جنيه من 13 شخصاالسبت.. "حسن وحورية ملحمة النصر" على مائدة مكتبة القاهرة الكبرى

بعيدا عن الجيم.. طرق فعالة للتخلص من "الدهون العنيدة"

   -  
دهون البطن

كتبت- نرمين الجلاد:

تعتبر زيادة الوزن، من أكثر المشاكل التي تؤثر صحيًا على العديد من الأشخاص، ويسعون بكافة الطرق للتخلص منه للحصول على جسم مثالي خالي من الأمراض.

تستعرض لكم الدكتور ليلي السيد أخصائية التغذية العلاجية، نصائح للتخلص من دهون البطن في وقت قياسي.

1-يفضل عدم تخطي وجبة الإفطار وتناولها قبل الساعة 10 للحفاظ على معدلات هرمون الأنسولين، كما أنها تقلل من معدل الكوليسترول.

2-احرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة والألياف، لأنها تساعد على حرق الدهون وخاصة الخاصة بمنطقة البطن.

3-عليك ممارسة تمارين البطن قبل تناول الطعام بربع ساعة على الأقل.

4-الإكثار من المشروبات الساخنة منخفضة السعرات مثل الشاي الأخضر والقرفة والزنجبيل والكمون، لاحتوائهم على مادة الكاتيشين، التي تسبب تفتت الدهون في الجسم.

5-يفضل شرب كوب ماء دافئ مع ملعقة ليمون على معدة فارغة كل صباح.

6-الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه بين الواجبات الرئيسية، لاحتوائهم على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وزيادة الشعور بالشبع.

7-احرص على مضغ الطعام ببطء، واستخدام الشوكة والسكين، فذلك يجعلك تتناول الطعام بكميات قليلة.

8-لا تعتمد على الرجيم فقط للتخلص من دهون البطن، بل عليك ممارسة التمارين الرياضية لتجنب الإصابة بترهل الجلد وضعف العضلات.

9-تجنب الخلود للنوم بعد تناول الطعام مباشرة، واحرص على زمنية بين وجبة العشاء والنوم مدة لا تقل عن أربع ساعات.

10-شفط البطن للداخل بصفة مستمرة أثناء الجلوس والمشي، تساعد على شد عضلات البطن.

لمطالعة الخبر على مصراوى