صور.. الووشو الصينية دورة مجانية لتعليم الفنون القتالية بجامعة عين شمس"الشرطة موجودة.. لأ مش موجودة".. خناقة بين الجزيرة والشرق على أفضل كذبةديسابر يعلن قائمة بيراميدز أمام انبيفى مفاجأة كبيرة.. الحزم يفوز على النصر فى الدورى السعودى للمحترفينالخطيب يهنئ الجهاز الفني واللاعبين والجماهير بـ«السوبر»شاهد.. مراسم تتويج الأهلي بكأس السوبر على حساب الزمالكتعرف على إصابة محمود متوليفيديو..لحظة خروج لاعبو الزمالك من ستاد برج العرب ورفض استلام ميدالياتوائل جمعة: مبروك لاهلي وعقبال افريقيا والدوريتعرف على نتائج الجولة الخامسة من دورى المحترفين لكرة اليدجيلبرتو يهنئ الأهلي بلقب السوبرالشحات: أهدي لقب السوبر للجماهير الأهلي وأسرتي"الإنتاج الحربي": مشروع ضخم لصناعة محطات طاقة شمسية في مصر"نصّاب" يستولى على 25 مليون جنيه من 13 شخصاالسبت.. "حسن وحورية ملحمة النصر" على مائدة مكتبة القاهرة الكبرىألمانيا تزيد ميزانية بناء متحف الفن الحديث ببرلين للضعف.. اعرف التفاصيلأحمد صلاح حسني: تفاجأت بمكالمة محمد صبحي بعد مسلسل "حكايتي" (فيديو)جامعة القاهرة: رفع مكافأة النشر الدولي بنسبة 100% (فيديو)الخشت: مليار و800 مليون جنيه رصيد جامعة القاهرة في البنوكميرهان حسين تعلن انتهاءها من تصوير"قيد عائلي"

في مداخلة بمجلس حقوق الإنسان بجنيف.. ماعت: 371 حالة اختفاء قسري في باكستان

   -  
أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت

استعرضت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، حالة حقوق الإنسان في باكستان، والتي ما تزال تشهد تفشي مؤسف لأعمال القتل خارج نطاق القانون والاختفاء القسري، خاصة في ظل غياب الإرادة السياسية لوقف هذه الممارسات، وعجزها المستمر عن منع ارتكاب هذه الجرائم، وذلك في مداخلة أمام مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة بجنيف، وضمن فاعليات الدورة 42 المنعقدة خلال شهر سبتمبر الجاري.
قال أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت أنه على الرغم من موافقة رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان في الأول من يناير لهذا العام على مشروع قانون لتجريم الاختفاء القسري، فأن حالات الاختطاف والاحتجاز التعسفي وحالات الاختفاء القسري تزايدت خلال الفترة الأخيرة، والتي طالت المدنيين من الأقلية البلوشية، لافتًا إلى أنه تم تسجيل 371 حالة اختفاء قسري خلال النصف الأول من هذا العام، والتي نفذ أغلبها الجيش الباكستاني.
من جانبها طالبت منة الله عبد الرؤوف مديرة وحدة الآليات الدولية بمؤسسة ماعت، السلطات الباكستانية بسرعة الكشف عن مصير المختفيين قسرياً وأماكن وجودهم، وإنشاء لجنة مستقلة للتحقيق في جميع حالات الاختفاء القسري والاعترافات المنتزعة تحت وطأة التعذيب وغيرها من الانتهاكات المرتبطة بحرمان المقبوض عليهم من أبسط حقوقهم القانونية المكفولة لهم قانوناً، بداية من احتجازهم في مكان معلوم والسماح لهم بالتواصل مع ذويهم ومحاميهم وصولا لحقهم في محاكمات تتسم بالحد الأدنى من النزاهة والاستقلالية والعدل ،ومحاسبة مرتكبي هذه الانتهاكات.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة