فوائد الشيح على صحة الجسم والبشرة.. أهمها تعزيز الحالة النفسية وعلاج الاكتئابنائب وزير الدفاع السعودى: نظام طهران يدعى حماية "المستضعفين"تلفزيون تونس: السماح لمرشح الرئاسة نبيل القروى بالمشاركة فى حملته الانتخابيةآخرها "الجونة السينمائي".. فساتين رانيا يوسف التي أشعلت مواقع التواصلصور.. الووشو الصينية دورة مجانية لتعليم الفنون القتالية بجامعة عين شمس"الشرطة موجودة.. لأ مش موجودة".. خناقة بين الجزيرة والشرق على أفضل كذبةديسابر يعلن قائمة بيراميدز أمام انبيفى مفاجأة كبيرة.. الحزم يفوز على النصر فى الدورى السعودى للمحترفينالخطيب يهنئ الجهاز الفني واللاعبين والجماهير بـ«السوبر»شاهد.. مراسم تتويج الأهلي بكأس السوبر على حساب الزمالكتعرف على إصابة محمود متوليفيديو..لحظة خروج لاعبو الزمالك من ستاد برج العرب ورفض استلام ميدالياتوائل جمعة: مبروك لاهلي وعقبال افريقيا والدوريتعرف على نتائج الجولة الخامسة من دورى المحترفين لكرة اليدجيلبرتو يهنئ الأهلي بلقب السوبرالشحات: أهدي لقب السوبر للجماهير الأهلي وأسرتي"الإنتاج الحربي": مشروع ضخم لصناعة محطات طاقة شمسية في مصر"نصّاب" يستولى على 25 مليون جنيه من 13 شخصاالسبت.. "حسن وحورية ملحمة النصر" على مائدة مكتبة القاهرة الكبرىألمانيا تزيد ميزانية بناء متحف الفن الحديث ببرلين للضعف.. اعرف التفاصيل

"وحدة شهادة النيل الدولية" تعلن انطلاق فعاليات أول مدرسة صيفية في الرياضيات

   -  
الدكتورة ميرفت الديب

أعلنت الدكتورة ميرفت الديب، رئيس مجلس أمناء وحدة شهادة النيل الدولية بصندوق تطوير التعليم، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، انطلاق فاعليات أول مدرسة صيفية فى الرياضيات لمعلمي مدارس النيل المصرية التابعة لصندوق تطوير التعليم ومعلمي المدارس الدولية.
وأوضحت "الديب"، أن المدرسة الصيفية تهدف إلى تنمية مهارات معلمي الرياضيات ورفع كفاءتهم وتحسين مستوى أدائهم في مادة التخصص مع التركيز بشكل خاص على تطبيقات مادة الرياضيات في جميع المجالات وربطها بالحياة اليومية مما يغير منظور الطلاب وأولياء أمورهم لمادة الرياضيات كمادة جامدة ويمكن المعلمين من معاونة الطلاب على التغلب على مخاوفهم من المادة ويزيد من دافعيتهم لدراستها.


وأضافت "الديب" أن وحدة شهادة النيل الدولية بصندوق تطوير التعليم، حريصة كل الحرص على تقديم مستوى تعليمي متميز وفقاً لأحدث المعايير الدولية، سعياً للارتقاء بجودة التعليم وتطويره المستمر وذلك بما يتماشى مع سياسة الدولة المصرية للنهوض بمستوى العملية التعليمية ورفع كفاءتها.

وتابعت "الديب"، أن الوحدة حريصة أيضاً على ألا يقتصر التطوير على المناهج والمقررات الدراسية فقط دون السعي بشكل أسرع لتدريب وتطوير المعلم الذي سوف يقوم بتدريس تلك المناهج باعتباره الركيزة الأساسية لتقديم المادة العلمية, بما يصب في النهاية في مصلحة الطالب بشكل خاص والعملية التعليمية بشكل عام.

الجدير بالذكر, أن وحدة شهادة النيل الدولية التابعة لصندوق تطوير التعليم برئاسة الوزراء هي هيئة التعليم والتقييم والامتحانات المنوط بها حصرياً الموافقة على منح الترخيص بتطبيق نظام النيل التعليمي والتي يحصل الطالب في نهايته على شهادة النيل الثانوية الدولية وهي أول شهادة مصرية مصممة وفق معايير عالمية بالشراكة بين الوحدة وهيئة الامتحانات والتعليم بجامعة كمبريدج البريطانية, وتعتمد على نظام تعليمي يبني شخصية الطالب ويكسبه المعارف والمهارات التي تنمي روح الإبداع والتفكير والابتكار وتعده لسوق العمل والدراسة الجامعية محلياً وعالمياً.

 وفي نفس السياق تقدم مدارس النيل المصرية هذا النظام التعليمي المتميز بمعايير عالمية في جميع نواحي العملية التعليمية بالاعتماد على تكنولوجيا المعلومات وتنمية مهارات البحث والتفكير النقدي لدى الطلاب مع الحفاظ في الوقت نفسه على الهوية المصرية, حيث يحصل طلاب هذه المدارس على الشهادة المصرية لإتمام التعليم قبل الجامعي والتي تؤهلهم للالتحاق بالجامعات سواء بالداخل أو الخارج من خلال مناهج دراسية جديدة ومتطورة صممت وفقاً للمعايير العالمية بما يحقق في النهاية مستويات عالية من الكفاءة والجودة للعملية التعليمية المصرية بشكل عام، ويجعلها في الوقت نفسه نموذجاً تعليمياً يحتذى به لمواكبته أحدث الاتجاهات العالمية في التعليم.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة