فيديوهات المتظاهرين على الجزيرة «مضروبة».. وتعود لعام 2011قنوات الإخوان تفبرك فيديوهات عن ميدان التحرير.. والواقع يكذبهاأكاذيب الإخوان عرض مستمر.. كتائب بير السلم تروج لفيديوهات قديمة والتحرير يتمتع بهدوءفضيحة للإخوان.. متظاهرو السويس هما هما متظاهرو الإسكندرية.. حتى مش عارفين يفبركوا100 ألف شاعر من أجل التغيير فى ضيافة دار الهلال‎الخطيب: التتويج بالسوبر يحملنا مسؤولية أكبر لتحقيق المزيد من الألقابأفشة: الفوز بالسوبر دفعة قبل بداية الدوريعاشور: الأهلي يتخطى كل شيء للفوز.. الآن نستعد للدوريطبيب الأهلي يكشف إصابات متولي وياسر إبراهيم والسوليةأجايي بعد التألق في السوبر: لن أرحل عن الأهليعبد الحفيظ: يمكنكم الآن إذاعة لقاء كانو سبورت.. والدوري أقوى من الكأس دائمامعلول: التتويج بالسوبر يرجع لروح لاعبي الأهلي الكبيرةرمضان صبحي: لاعبو الأهلي رجال.. ولا غضب بيننا ولاعبي الزمالكالأهلي والزمالك ينعيان مشجع الأخيرحسن شحاتة ينتقد ساسي: كان يتمشى أمام الأهليباريس هيلتون تبدي إعجابها بإطلالة مي عمر في افتتاح مهرجان الجونةمدحت العدل: الأهلي يستحق السوبرصفية العمري وخالد الصاوي في العرض الخاص لفيلم "ستموت في العشرين" بالجونةريم سامي تتألق بالأسود في ثاني أيام مهرجان الجونة السينمائي "صور"عمرو أديب: كالعادة شربناها سادة.. والمدرب بهدلنا وودانا في 60 داهية

لكل اسم حكاية.. قويسنا بدأت بمنشأة صبري وانتهت بالشيخ القويسني.. إحدى قلاع الصناعة المصرية

   -  

تعد مدينة قويسنا من أشهر مدن محافظة المنوفية وتعد من المدن الصناعية الكبري علي مستوي الجمهورية، نظرا لعدد المصانع الموجود بها والعمالة الكثيفة علي أرضها.

وكانت مدينة قويسنا قديمًا تسمى منشأة صبرى وقد سميت بهذا الاسم تعظيمًا لاسم المرحوم صبرى باشا مدير مديرية المنوفية ، ثم سميت قويسنا نسبة إلى الشيخ القويسنى الذي كان يقطن فيها .

نشأتها 

بعد قرار المملكة المصرية بالبدء في إنشاء خط سكة حديدى يربط ما بين القاهرة والإسكندرية مرورا بمدن بنها وطنطا كفر الزيات دمنهور وصولًا إلى الإسكندرية على أن يمر هذا الخط الحديدى بشرق منشأة صبرى الفارغ من الإنشاءات الحضرية وقتها وعلى ذلك فقد ارتأت المديرية العمومية للمنوفية إنشاء مدينة حضرية على أن تكون متضمنة البلدة القديمة منشأة صبرى وقد كان المرسوم الملكى سنة 1897 الصادر بإنشاء مدينة قويسنا المحطة وذلك لتفريقها عن البلد الأصلى المسمى بذلك الاسم وهي قويسنا البلد هو الميلاد الرسمى لمدينة قويسنا ،

موقعها 
وتتميز قويسنا بأنها المركز الوحيد الذي يربط المنوفية بالقاهرة وعن طريقها تمر كل السيارات لدخول المنوفية وأيضا تربط المنوفية ببعضها فعن طريق قرية شبرا قبالة تربط قويسنا بقرية إسطنها التابعة لمركز الباجور وقرية أجهور الرمل التي تربط محافظة المنوفية بمحافظة القليوبية.

وتعتبر قويسنا هي أول حدود المنوفية فبعدها تكون مدينة بنها محافظة القليوبية ويوجد بقويسنا أيضا الطريق الحربي الذي يمر بقويسنا مرورا إلى قريه قويسنا البلد وقريه بجيرم وعزبه على عبد الجواد وصولا إلى بركة السبع ومنها إلى طنطا.

وقد استخدم هذا الطريق وقت الحرب لنقل المعدات والذخائر ووصل هذا الطريق أيضا بمحافظة الغربية.

المنطقة الصناعية 

ويوجد بقويسنا المدينة الصناعية الكبري وهي مدينة مبارك الصناعية ويوجد بها أكبر مجموعة في مصر لصناعة الإلكترونيات والأجهزة المنزلية وهي مجموعة العربي والتي تعد أكبر مجموعة صناعية للأجهزة المنزلية والألكترونيات في الوطن العربي، كما يوجد مصنع سيجما للأدوية ومصانع أخرى كثيرة .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة