ديسابر يعلن قائمة بيراميدز أمام انبيفى مفاجأة كبيرة.. الحزم يفوز على النصر فى الدورى السعودى للمحترفينالخطيب يهنئ الجهاز الفني واللاعبين والجماهير بـ«السوبر»شاهد.. مراسم تتويج الأهلي بكأس السوبر على حساب الزمالكتعرف على إصابة محمود متوليفيديو..لحظة خروج لاعبو الزمالك من ستاد برج العرب ورفض استلام ميدالياتوائل جمعة: مبروك لاهلي وعقبال افريقيا والدوريتعرف على نتائج الجولة الخامسة من دورى المحترفين لكرة اليدجيلبرتو يهنئ الأهلي بلقب السوبرالشحات: أهدي لقب السوبر للجماهير الأهلي وأسرتي"الإنتاج الحربي": مشروع ضخم لصناعة محطات طاقة شمسية في مصر"نصّاب" يستولى على 25 مليون جنيه من 13 شخصاالسبت.. "حسن وحورية ملحمة النصر" على مائدة مكتبة القاهرة الكبرىألمانيا تزيد ميزانية بناء متحف الفن الحديث ببرلين للضعف.. اعرف التفاصيلأحمد صلاح حسني: تفاجأت بمكالمة محمد صبحي بعد مسلسل "حكايتي" (فيديو)جامعة القاهرة: رفع مكافأة النشر الدولي بنسبة 100% (فيديو)الخشت: مليار و800 مليون جنيه رصيد جامعة القاهرة في البنوكميرهان حسين تعلن انتهاءها من تصوير"قيد عائلي""ولا فيه غيره يفرحني.. والكورة أجوان".. هكذا تفاعل نجوم الفن مع فوز الأهلي بكأس السوبرمحمد شاهين: اجتهدت في ألبومي الجديد وردود الأفعال اسعدتني

عمال الصرف الصحي يكتشفون معبدا أثريا بقرية كوم شقاو بسوهاج.. صور

   -  

بدأ عمال الصرف الصحي منذ عدة أيام أعمال الحفر في شوارع قرية كوم شقاو مركز طما شمال المحافظة، قادتهم الصدفة إلى العثور على عدة أحجار متراصة في أحد شوارع القرية، رجح العمال أن تكون تلك الأحجار اثرية، وتم إبلاغ مجلس مدينة طما وهيئة الآثار بالواقعة. 

انتقل علي الفور عدلى أبو عقيل، رئيس مركز ومدينة طما وبرفقته ايوب عبدالعزيز، نائب رئيس المدينة ورئيس مجلس قروى المدمر، تم وقف الأعمال بمشروع الصرف الصحى للقرية، وتم إخطار هيئة الآثار، وحضر مندوبين عن الهيئة لمكان الحفر. 

وتم استكمال عمليات حفر في المنطقة بعرض ٤ أمتار في الشارع لمعرفة طبيعة الكشف الأثري، وتبين أن ما تم العثور ما هو إلا سور لمعبد اثري يرجع للعصر الروماني، وتم تعديل مسار خط مياه الصرف الصحي بعيدا عن المنطقة. 

وأكد مصدر بمجلس مدينة طما أنه تم تشكيل لجنة من قبل المسئولين في هيئة الأثار ومجلس مدينة طما والأجهزة الأمنية وشرطة السياحة والاثار، تم عمل مذكرة بالواقعة وإرسالها لوزير الأثار لإتخاذ ما يلزم من إجراءات لتكملة الاكتشافات. 

واشار المصدر أن وزارة الأثار ستقوم بتدبير الاعتمادات المالية اللازمة، حيث من المتوقع أن يتم تكملة أعمال الحفر لكشف المعبد بعد شهر حيث يتم توفير الاعتماد المالي والقيام بأعمال الحفر بمعرفة المسئولين في الأثار. 

تلقى اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارا من العميد أحمد شمندي، مأمور مركز شرطة طما، بورود بلاغ يفيد بعثور العاملين في حفر مشروع الصرف الصحي بقرية كوم شقاو، على مجموعة من الأحجار المتراصة يشتبه في أثريتها. 

انتقلت إلى مكان الواقعة الأجهزة الأمنية، واللواء عصام الليثي، سكرتير عام المحافظة، ولجنة من هيئة الآثار، وتبيّن من المعاينة، أن السور مكون من مجموعة من الأحجار المتراصة بعرض ٢ متر و٣٠سم، ولا توجد عليها رسومات، وتم إصدار قرار بإيقاف الأعمال في مشروع الصرف الصحي؛ للوصول إلى طبيعة الاكتشاف.

وتم تشكيل لجنة من هيئة الآثار لفحص الكشف، وتبين أن الأحجار عبارة عن سور لمعبد يرجع للعصر الروماني، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة