فوائد الشيح على صحة الجسم والبشرة.. أهمها تعزيز الحالة النفسية وعلاج الاكتئابنائب وزير الدفاع السعودى: نظام طهران يدعى حماية "المستضعفين"تلفزيون تونس: السماح لمرشح الرئاسة نبيل القروى بالمشاركة فى حملته الانتخابيةآخرها "الجونة السينمائي".. فساتين رانيا يوسف التي أشعلت مواقع التواصلصور.. الووشو الصينية دورة مجانية لتعليم الفنون القتالية بجامعة عين شمس"الشرطة موجودة.. لأ مش موجودة".. خناقة بين الجزيرة والشرق على أفضل كذبةديسابر يعلن قائمة بيراميدز أمام انبيفى مفاجأة كبيرة.. الحزم يفوز على النصر فى الدورى السعودى للمحترفينالخطيب يهنئ الجهاز الفني واللاعبين والجماهير بـ«السوبر»شاهد.. مراسم تتويج الأهلي بكأس السوبر على حساب الزمالكتعرف على إصابة محمود متوليفيديو..لحظة خروج لاعبو الزمالك من ستاد برج العرب ورفض استلام ميدالياتوائل جمعة: مبروك لاهلي وعقبال افريقيا والدوريتعرف على نتائج الجولة الخامسة من دورى المحترفين لكرة اليدجيلبرتو يهنئ الأهلي بلقب السوبرالشحات: أهدي لقب السوبر للجماهير الأهلي وأسرتي"الإنتاج الحربي": مشروع ضخم لصناعة محطات طاقة شمسية في مصر"نصّاب" يستولى على 25 مليون جنيه من 13 شخصاالسبت.. "حسن وحورية ملحمة النصر" على مائدة مكتبة القاهرة الكبرىألمانيا تزيد ميزانية بناء متحف الفن الحديث ببرلين للضعف.. اعرف التفاصيل

عملات مزورة تكشف طالب احترف التسوق الإلكتروني ببيانات عملاء البنوك

-  
كلابش - صورة أرشيفية

تمكنت مباحث الأموال العامة، الأربعاء، من ضبط طالب لقيامه بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى واستخدامها في عمليات شراء منتجات عبر شركات التسوق الإلكتروني

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بورود طرد إلى جمرك شركات البريد السريع بميناء القاهرة الجوي بمعرفة إحدى شركات الشحن يتضمن جهاز ألعاب إلكترونية «بلاى ستيشن» لصالح أحد الأشخاص وبداخله عملات ورقية فئة 100 دولار أمريكي يشتبه في كونها مقلدة.

بفحص تلك العملات تبين أنها عبارة عن 499 ورقة من فئة الـ100 دولار أمريكي وجميعها مقلدة باستخدام طابعة تعمل بنظام الحبر النفاث.

بالتنسيق مع الجهات المعنية تبين أن ذلك الطرد تم شراؤه من خلال أحد مواقع التسوق الإلكتروني باستخدام بريد إلكتروني «إيميل» بقيمة 140 دولار أمريكي مخصومة من حساب بطاقة دفع إلكتروني منسوبة لأحد البنوك الأجنبية.

أسفرت التحريات عن أن وراء ارتكاب الواقعة طالب مقيم بدائرة مركز طوخ بالقليوبية، والذي استغل خبرته في الدخول على شبكة الإنترنت وقام بتقليد صفحات إلكترونية مشابهة لصفحات البنوك الإلكترونية على شبكة الإنترنت واستخدامها في الحصول على بيانات حسابات عملاء البنوك بطرق إحتيالية، واستخدامها في شراء منتجات عبر شركات التسوق الإلكترونى بالخــارج وشحنها للبلاد واستلامها من خلال شركة الشحن، وخصم قيمة الرسوم والجمارك المقررة على الشحنات من ذات حسابات البطاقات المستولى عليها.

بتقنين الإجراءات تم استهداف وضبط المتهم أثناء تواجده بمنطقة السيدة زينب بالقاهرة، وعثرت القوات بحوزته على جهاز كمبيوتر بفحصه تبين أنه يحتوى على (برامج تستخدم في إخفاء الهوية أثناء التصفح والدخول على المواقع المختلفة، وبرامج خاصة باختراق المواقع الإلكترونية وكشف ثغراتها، وبرامج تستخدم في تخليق أرقام البطاقات وتاريخ صلاحيتها وأرقامها السرية، والعديد من الصفحات الإلكترونية المقلدة على البنوك الأجنبية تستخدم في إيهام الضحايا بأنها رسالة من البنك الخاص بهم يطلب فيها المتهم من الضحية القيام بعملية تحديث البيانات الخاصة بهم لاستغلالها لاحقًا في عمليات الشراء من على مواقع الإنترنت)،

وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، وأضاف باستيلائه خلال العامين الماضيين على العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى لعملاء البنوك، وشراء بموجبها أجهزة وبضائع وتحميل قيمتها على حساب تلك البطاقات، ومنها الدولارات الأمريكية المقلدة لترويجها في الأسواق المحلية.

تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة