شاهد.. كيف تعامل نجوم مهرجان الجونة السينمائي مع إجراءات التفتيش؟ (صور)"الوزراء": إجراءات حاسمة ضد أي مدرسة تُجبر أولياء الأمور على التبرعالحكومة: المباني التاريخية "ثروة لا تقدر بثمن".. ولا نفكر في بيعهاوظائف شاغرة في WE بمرتبات تصل إلى 4500 جنيه.. اعرف الشروط المطلوبةبث مباشر .. لقاء الحريري وماكرون بقصر الاليزيه .. فيديوماكرون: فرنسا لا تزال ملتزمة بمساعدة لبنان في خططه الاقتصاديةرئيس هيئة الطاقة الجديدة: يوجد وفرة في الكهرباء الآنمن يفوز بمواجهة كأس السوبر بين الأهلي والزمالك ؟.. مدرب تشاد يجيب .. فيديوالخارجية الروسية: تجهيز لقاء بين لافروف وبومبيو على هامش اجتماعات الأمم المتحدةعضو لجنة التأمين الصحي: طبيب الأسرة سيكون له دور كبير في المنظومة.. فيديوالخشاب يكشف عن أهم أسلحة الأهلي والزمالك في لقاء السوبر.. فيديومحمد الخياط: مصر دولة جاذبة للاستثمار في مجال الطاقة.. فيديو"شكاوى الوزراء" تستجيب لـ 256 حالة حرجة خلال أغسطسوزير الدعوة السعودي يتصل بشيخ الأزهر للاطمئنان على حالته الصحية"أرامكو": الهجوم على منشأة خريص النفطية استهدف 4 مواقع"الوزراء": ميكنة الخدمات هدفها رفع كفاءتها وليس الاستغناء عن الموظفين"الوزراء": إيقاف بطاقات التموين التي تلقت إنذارا بالحذف ولم يتظلم صاحبها"الوزراء": تنفيذ المرحلة الأولى لمعهد الأورام الجديد بتكلفة 9.5 ملياربعد تعديل موعد السوبر.. تعرف على الممنوع والمسموح وطريقك لمدرجات برج العرببالفيديو.. هل يواصل الزمالك الفوز على الأهلي في النهائي الرابع؟

قاومي التحرش

-  

حكايتي عن بهية المصرية التي لا تعرف كيف تقاوم التحرش، فاذا كان هناك أشكال كثيرة للعنف ضد المرأة ممكن أن تحدث في الخفاء فالتحرش الجنسي يحدث في العلن في المواصلات والمدارس والجامعات وأماكن العمل أحيانا.
والتحرش ليس فقط هو فعل مشين للفتاة أو المرأة ولكنه قد يكون كلمات غير مرغوب فيها أو حركات غير مقبولة تنتهك خصوصية أو مشاعر الضحية بل وتجعلها تشعر بعدم الأمان والإهانة والإساءة.

والسؤال الأن لكن كيف تقاومين التحرش وتحافظين علي حقك؟.

أولا عليكي التعرف جيدا علي مواصفات المتحرش بقدر المستطاع والتأكيد علي أي علامة مميزة لديه .. ولو التحرش من خلال سيارة مثلا يجب معرفة مواصفات السيارة وأرقامها.

ومهم جدا التواصل مع شهود واقعة التحرش ومحاولة أخذ بياناتهم الشخصية وأرقام تليفوناتهم لاصطحابهم الي قسم الشرطة في حالة الأحتياج لذلك أيضا التعرف علي مواصفات مكان الواقعة واتجاهات السير في الشوارع بسرعة وهل هناك كاميرات للمراقبة أو لا.

الأن عليكي تسجيل كل ما سبق بسرعة وفي دقائق معدودة حتي تستطيعين الحصول علي حقك من هذا المتحرش وبعدها الاتصال مباشرة بشرطة النجدة 122 وتسجيل بلاغ وقوع حادث الواقعة والتوجه فورا لقسم الشرطة التابع له الحادث ومقابلة رئيس المباحث وتقديم بلاغ له بتفاصيل الحادثة وذكر كافة الألفاظ والحركات التي مارسها المتحرش ويمكن تواجد محامي لسلامة الأجراءات ومكتب شكاوي المرأة التابع للمجلس القومي للمرأة يوفر محامي في مثل هذه الوقائه لمساندة النساء والفتيات وذلك عن طريق الأتصال 10110 .

والقانون مع النساء فقد تم إصدار قانون معاقبة المتحرش التي وصلت العقوبة فيه للحبس لمدة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة.

ربما يري البعض أن هذه التفاصيل كثيرة وقد تعرض الفتاة أو المرأة للمهانة ولكن علينا جميعا مقاومة سلوكيات التحرش وتغييرها وهذا لن يحدث إلا بحصول المتحرش علي عقاب، ومع إصرار النساء والفتيات علي عدم ترك حقوقهن وعلي ممارسة حقهن الطبيعي في الحياة بدون تحرش ومع الوقت سينتهي هذا التحرش.

وأيضا يجب التواصل مع شهود الواقعة وتسجيل بياناتهم الشخصية وتليفوناتهم 

لمطالعة الخبر على صدى البلد