آخرها "الجونة السينمائي".. فساتين رانيا يوسف التي أشعلت مواقع التواصلصور.. الووشو الصينية دورة مجانية لتعليم الفنون القتالية بجامعة عين شمس"الشرطة موجودة.. لأ مش موجودة".. خناقة بين الجزيرة والشرق على أفضل كذبةديسابر يعلن قائمة بيراميدز أمام انبيفى مفاجأة كبيرة.. الحزم يفوز على النصر فى الدورى السعودى للمحترفينالخطيب يهنئ الجهاز الفني واللاعبين والجماهير بـ«السوبر»شاهد.. مراسم تتويج الأهلي بكأس السوبر على حساب الزمالكتعرف على إصابة محمود متوليفيديو..لحظة خروج لاعبو الزمالك من ستاد برج العرب ورفض استلام ميدالياتوائل جمعة: مبروك لاهلي وعقبال افريقيا والدوريتعرف على نتائج الجولة الخامسة من دورى المحترفين لكرة اليدجيلبرتو يهنئ الأهلي بلقب السوبرالشحات: أهدي لقب السوبر للجماهير الأهلي وأسرتي"الإنتاج الحربي": مشروع ضخم لصناعة محطات طاقة شمسية في مصر"نصّاب" يستولى على 25 مليون جنيه من 13 شخصاالسبت.. "حسن وحورية ملحمة النصر" على مائدة مكتبة القاهرة الكبرىألمانيا تزيد ميزانية بناء متحف الفن الحديث ببرلين للضعف.. اعرف التفاصيلأحمد صلاح حسني: تفاجأت بمكالمة محمد صبحي بعد مسلسل "حكايتي" (فيديو)جامعة القاهرة: رفع مكافأة النشر الدولي بنسبة 100% (فيديو)الخشت: مليار و800 مليون جنيه رصيد جامعة القاهرة في البنوك

ريادة أحمد نبيل في "بانتوميم" حول العالم.. "تدريس وإخراج وتمثيل"

   -  
"ريادة أحمد نبيل في "بانتوميم" حول العالم.. "تدريس وإخراج وتمثيل""

يعتبر الفنان أحمد نبيل من أهم نجوم فن البانتوميم حول العالم وحاز على شهرة عالمية في هذا الفن الذي يعتبر أحد فنون الأداء الحركي الصامت.

نبيل قال خلال لقائه مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة"، المذاع عبر فضائية "dmc"، إنه تعلم البانتوميم بسبب حبه للفنان العالمي شارلي شابلن، وسافر بعدها في منحة لتعلم هذا الفن بالاتحاد السوفييتي، ولكنهم رفضوا تعليمه فن البانتوميم نظرًا لإجادته له وعرضوا عليه أن يحصل على منحة تعليمية لتأليف وإخراج البانتوميم ووافق بالفعل وحصل على المركز الثالث عالميًا بين وافدين من 42 دولة حول العالم، وذلك في عام 1972 وحصل على جائزة التفوق وكانت أول جائزة له في هذا الفن.

اشتهر نبيل بتقديمه فقرة بانتوميم بعنوان "دعاة السلام" والتي تحكي قصة فيلم "الحرب والسلام"، وتختصر فكرة الفيلم العالمي الذي وصلت مدته 4 ساعات إلى 11 دقيقة فقط يبكي خلالها جميع المشاهدين رغم أنه لم ينطق بحرف واحد، وحصل بسبب هذه الفقرة على جوائز من جميع أنحاء العالم.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة