فيديوهات المتظاهرين على الجزيرة «مضروبة».. وتعود لعام 2011قنوات الإخوان تفبرك فيديوهات عن ميدان التحرير.. والواقع يكذبهاأكاذيب الإخوان عرض مستمر.. كتائب بير السلم تروج لفيديوهات قديمة والتحرير يتمتع بهدوءفضيحة للإخوان.. متظاهرو السويس هما هما متظاهرو الإسكندرية.. حتى مش عارفين يفبركوا100 ألف شاعر من أجل التغيير فى ضيافة دار الهلال‎الخطيب: التتويج بالسوبر يحملنا مسؤولية أكبر لتحقيق المزيد من الألقابأفشة: الفوز بالسوبر دفعة قبل بداية الدوريعاشور: الأهلي يتخطى كل شيء للفوز.. الآن نستعد للدوريطبيب الأهلي يكشف إصابات متولي وياسر إبراهيم والسوليةأجايي بعد التألق في السوبر: لن أرحل عن الأهليعبد الحفيظ: يمكنكم الآن إذاعة لقاء كانو سبورت.. والدوري أقوى من الكأس دائمامعلول: التتويج بالسوبر يرجع لروح لاعبي الأهلي الكبيرةرمضان صبحي: لاعبو الأهلي رجال.. ولا غضب بيننا ولاعبي الزمالكالأهلي والزمالك ينعيان مشجع الأخيرحسن شحاتة ينتقد ساسي: كان يتمشى أمام الأهليباريس هيلتون تبدي إعجابها بإطلالة مي عمر في افتتاح مهرجان الجونةمدحت العدل: الأهلي يستحق السوبرصفية العمري وخالد الصاوي في العرض الخاص لفيلم "ستموت في العشرين" بالجونةريم سامي تتألق بالأسود في ثاني أيام مهرجان الجونة السينمائي "صور"عمرو أديب: كالعادة شربناها سادة.. والمدرب بهدلنا وودانا في 60 داهية

بعد اطلاقها رسميا.. ما هى الإستراتيجية الوطنية لتطوير الإحصاءات ؟

-  

أطلق الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، الإستراتيجية الوطنية لتطوير النظام الإحصائى فى مصر، بشكل رسمى، وذلك بعد أن تم عقد الاجتماع الأول للإعلان عنها فى يونيو الماضى، ولكن بعد إطلاقها رسمياً أمس، ما هى الإستراتيجية الوطنية لتطوير الإحصاءات وأسباب إطلاقها؟

ووفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن جهاز الإحصاء، الإستراتيجية الوطنية لتطوير الإحصاءات، هى إطار وطنى يهدف إلى دمج الإحصاءات فى السياسات الوطنية وعملية التخطيط القومى، بالإضافة إلى دمج القطاعات والوزارات الوهيئات وكبار مستخدمى البيانات فى النظام الإحصائى الوطنى، والتنسيق الفعال لإستراتيجية تشمل النظام الإحصائى بأكمله، وكذلك الاستجابة لتحديات البيانات.

وأكد "الإحصاء" فى بياناته، على أن هناك إجماع دولى حول ضرورة اتباع نهج شامل وإستراتيجى لتطوير النظام الإحصائى الوطنى، وبناء القدرات الإحصائية الوطنية لتوفير المعلومات اللازمة لبرامج التنمية التى تركز على الفقر، وفى هذا الإطار قامت العديد من الدول باتخاذ القرار لصياغة الإستراتيجية الوطنية لتطوير الإحصاءات وتنفيذها، حيث أن هناك أكثر من 80% من الدول فى أفريقيا الآن، تضع تلك الإستراتيجية، كما أن ما يقرب من نصف هذه الدول تنفذ الإستراتيجية بالفعل.

وأوضحت البيانات الإحصائية، أن هناك بعض الدول أظهرت تحسناً فى قدراتها الإحصائية عندما أصبح لديها إستراتيجية وطنية إحصائية، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال نتائج مؤشر القدرات الإحصائية من قبل البنك الدولى، لافتة إلى تزايد هذا التوجه أيضاً بين الدول العربية، لذلك فإن قرار تصميم إستراتيجية وطنية لتطوير الإحصاءات الخاصة بمصر طبقا للمبادئ المتفق عليها دولياً.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة