حدث ليلا .. التوصل إلى أول اتفاق بشأن ملء خزان سد النهضة.. واعتذار صاحب فيديو السخرية من الطالب الإفريقيمقشرات طبيعية بالقهوة تعيد الحيوية لبشرتك وشعركزهرة الثالوث يتصدر الأعلى مشاهدة في تركياالتموين: الدولة نجحت فى خفض أسعار السلع الغذائية.. فيديو8 حيل مكياج ذكية جربيها دلوقتى.. جددى الماسكارا القديمة وارسمى الآيلاينر باحترافيةلأن الصوف أهم قطعة فى دولاب الشتاء.. نصائح لغسله بطريقة صحيحة تطيل عمره"أدواتك القانونية" في ورشة عمل لطلاب حقوق طنطا.. غدا"تموين الغربية" يضبط 34 مخالفة سلع مغشوشة وفاسدة في الأسواق"الخولي" نائبا لمدير وحدة نظم المعلومات الإدارية بجامعة طنطافي حملة على الطرق.. تحرير 472 مخالفة مرورية بمراكز الغربيةفي الطريق لقضاء شهر العسل.. مصرع عروسين في حادث مروع على طريق العلمينمصطفى محمد VS باسم مرسي .. مدرب الزمالك السابق يكشف كواليس تصعيد الناشئأمم أفريقيا تحت 23 عاما .. المنتخب الأولمبي يواصل الاستعداد لمواجهة نصف النهائيمنتخب الأرجنتين يغادر السعودية.. ميسي يزور تركي آل الشيخ بمنزله للمرة الثانية|شاهدافتتاح بطولة العالم وبطولة إفريقيا لرفع الأثقال والبنش للمكفوفين..اليومتعليمات خاصة من مدرب الزمالك السابق بشأن مهاجم الأهلي السعودي4 جلسات و11 متحدثا في مؤتمر الإبداع الرياضي الدولي بدبي"الزراعة" تعلن استمرار أعمال حملة مكافحة الفئران.. تعرف على التفاصيلنادي سينما أوبرا الإسكندرية يحتفل بعام "مصر - روسيا 2020"الاهلي يواصل التدريبات في التتش قبل ودية الأتصالات

الحكومة: نقف على مسافة واحدة من المنظمات العمالية وننفذ القانون بشفافية

   -  

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير القوى العاملة بحضور مسئولى الوزارة، لاستعراض عدد من الملفات والوقوف على أحوال العمالة المصرية فى الداخل والخارج، باعتبارها أداة النهوض باقتصاد الوطن وقاطرة التنمية، فضلاً عن ملف التنظيمات النقابية العمالية، والتعاون مع منظمة العمل الدولية فى هذا الصدد.

واستهل وزير القوى العاملة اللقاء بالتشديد على أن الدولة المصرية أوفت بما تعهدت به أمام لجنة معايير العمل الدولية المنبثقة من الدورة الثامنة بعد المائة بمؤتمر العمل الدولى السنوى الذى عقد فى يونيو الماضى بجنيف، وبكافة التزاماتنا تجاه الاتفاقيات التى صدقت عليها مصر، ومنها الاتفاقية الدولية رقم 87 بشأن الحرية النقابية وحماية حق التنظيم، وملاحظات لجنة الخبراء حول قانون المنظمات النقابية 213 لسمة 2017، وهو الالتزام الذى أثبت جديته من خلال ما تم اتخاذه من إجراءات خلال الفترة السابقة والحالية، وكان آخرها إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسى القانون رقم 142 لسنة 2019 الخاص بتعديل بعض أحكام قانون المنظمات النقابية العمالية، والذى تضمن تخفيض الحد الأدنى اللازم لتكوين المنظمات النقابية العمالية سواء كانت على مستوى المنشأة أو نقابة عامة أو اتحاد عام .

وخلال اللقاء أكد رئيس مجلس الوزراء ترحيبه باستمرار التعاون مع منظمة العمل الدولية لتعظيم الاستفادة من دعمها الفنى فى ترسيخ مبدأ الحرية النقابية فى مصر.

وقال وزير القوى العاملة، إن الوزارة تقف على مسافة واحدة من جميع المنظمات النقابية العمالية، وتنفيذ أحكام قانون المنظمات النقابية الجديد بشفافية، إيماناً منها بأن استقرار علاقات العمل يؤدى إلى استقرار المجتمع ويحقق العدالة الاجتماعية، مثمنا التعاون مع منظمة العمل الدولية فى الشأن النقابى والعمالى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة