برنامج الأمم المتحدة للعمل المصرفى المسؤول يعلن عن انضمام بنك مصر للمبادرةالمصرية للاتصالات: لا توجد نية لطرح حصة إضافية بالبورصة على المدى القصيربنك الصادرات الأمريكى يستثمر 5 مليارات دولار فى مشروع للغاز المسال بموزمبيقأسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الأحد 22- 9-2019الآثار تكشف تفاصيل تصميمات ميدان مسلة "رمسيس" بالمتحف الكبيرشقق وفيلات.. تعرف على أسعار الوحدات السكنية المطروحة من الإسكان (صور)بالصور.. بدء اختيار "صنايعية مصر" بالفسطاطناقشت أزمات المنطقة.. تفاصيل القمة المصرية الأردنية العراقية"المعلمين": محافظ الوادى الجديد يخصص 3 آلاف فدان لصالح النقابةاعرف كل حاجة.. أهم 10 أخبار على مدار اليوم الأحدصور.. ضباط شرطة يصطحبون بنات الشهيد هشام العزب فى أول أيام الدراسةنشأت الديهى: اعتذار "الجزيرة" عن فبركة فيديوهات تاريخى وغير مسبوقفيديو.. إكسترا نيوز تذيع بثا مباشرا من ميادين محافظات الجمهورية وميدان التحريرشاهد.. خالد الجندى: كل معلومة وخبر من قناة معادية كذب حتى يتبين العكسفيديو.. كاتب صحفى: مخطط لتفكيك الدولة المصرية "عمود الخيمة للمنطقة العربية"نشأت الديهى: الترتيبات للجمعية العامة للأمم المتحدة تسير على قدم وساقالإبراشى: قنوات الإخوان تتاجر بفيديوهات للمرأة المصرية"فى حب مصر".. وليد توفيق يوجه كلمة للشعب المصرىإفتتاح 22 محطة صرف صحي بداية أبريل المقبل بكفر الشيخموجز المحافظات.. مصرع رضيع سقط من فوق سرير غرفة النوم

اكتشاف قبر إمبراطورى صينى عمره 1000 عام تحت ملعب مدرسة بـ تايوان

-  

عثر على رسومات جدارية داخل قبر إمبراطورى عمره ألف عام، اكتشفه بناة صينيون فى ملعب رياضى داخل مدرسة شياو جينج يو الابتدائية فى مدينة تايوان.

كان ملعب المدرسة يخضع لتجديدات، حيث عثر العمال بغير قصد على سقف غرف الدفن واكتشف القبر عن طريق الصدفة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "ديلى ميل" البريطانى.

ويعتقد أن المقبرة تعود إلى عهد أسرة تانغ ، واحدة من أعظم الإمبراطوريات فى عالم القرون الوسطى التى حكمت من 618 إلى 907 ميلاديا.

وقال المسئولون، إن الجداريات المحفوظة بشكل جيد ومعها الفخار ترجع إلى منتصف عهد أسرة تانج، حيث ازدهرت الأسرة الحاكمة بين عامى 713 و766 ميلاديا.

ينظر العديد من المؤرخين إلى عصر تانج على أنه عصر التقدم وكذلك أعظم فترة للشعر الصينى، حيث ازدهرت الحضارة الصينية خلال النصف الأول من الأسرة الحاكمة قبل انهيار الإمبراطورية فى نهاية المطاف فى ظل الاضطرابات الاجتماعية.

وأوضح الخبراء، توقفت أعمال البناء  فى مدرسة شياو جينج يو الابتدائية، منذ الاكتشاف، مضيفًا أن إجراء المزيد من الحفريات حول المقبرة لن يكون سهلاً بسبب المبانى التعليمية فى المدرسة الابتدائية القريبة.

وتابع الخبراء، سيتطلب العمل مفاوضات مكثفة مع المدرسة والتى يمكن أن يُطلب منها الانتقال وهدم مبنها. 

المقبرة المكتشفة داخل قبر صينى  (6)
المقبرة المكتشفة داخل قبر صينى  (1)
المقبرة المكتشفة داخل قبر صينى  (2)
المقبرة المكتشفة داخل قبر صينى  (3)
المقبرة المكتشفة داخل قبر صينى  (4)
المقبرة المكتشفة داخل قبر صينى  (5)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة