لماذا لا يشعر بعض الناس بأعراض كورونا رغم إصابتهم؟تناول حبوب منع الحمل يمكن أن يعرض النساء لخطر أكبر للوفاة حال الإصابة بكورونابعض مسكنات الألم الشهيرة تسبب أضرارا صحية على الجسمفوائد القرنفل على صحة الجسم وحمايته من الامراضما هى خيارات العلاج لسرطان الرئةمسلَّة ومتصفح وعلم مصر.. الأعلى للإعلام يعتمد الشعار الرسمي الجديد للمجلسأسامة هيكل لنظيرته اللبنانية: مصر حكومة وشعباً تقف وراء لبنان في محنتهالجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال تنعى ضحايا انفجار بيروتمواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأربعاء7 مآذن فى المسجد الحرام الأولى أمر بإنشائها أبو جعفر المنصور.. اعرف الحكايةوصفات طبيعية من الشوفان للعناية بالبشرة للترطيب والتنظيف وعلاج حب الشبابعجوز عمرها 100 عام تغطى عينى زوجها لتهدئة أعصابه أثناء سحب دم منه.. صورماكرون يغرد لأول مرة باللغة العربية للتضامن مع بيروتالأزهر يدعو دول العالم لتقديم العون والمساعدات العاجلة إلى لبناناتحاد أطباء ألمانيا: موجة ثانية مسطحة من كورونا تحدث بالفعلالرئيس الموريتاني يعزي نظيره اللبناني في ضحايا انفجار بيروترئيس بيرو يعتزم تغيير الحكومة بعد خسارة رئيس الوزراء اقتراعا على الثقةالتأمين الصحي الشامل يخصص رقم 15344 للاستفسار عن المنظومة بالمحافظات«وداعًا شعلان».. محافظ البحيرة يُكرم وكيل الأوقاف السابق ويستقبل «الجديد»إزالة 7 حالات تعد بالبناء المخالف بمركز سمالوط بالمنيا

قطاع السياحة التونسى يحقق زيادة 46% حتى أغسطس الجارى

-  

يسير قطاع السياحة التونسى بخطى ثابتة نحو النمو منذ بداية العام الجاري على الرغم من الهزات السياسية العنيفة التى عاشتها البلاد وعمليات إرهابية هزت مناطق مهمة بالعاصمة التونسية، حيث حققت إيرادات قطاع السياحة التونسية زيادة حتى 20 أغسطس الجارى بلغت 46%.

وكشفت بيانات البنك المركزى التونسى عن التطور الملحوظ فى قطاع السياحة منذ بداية العام 2019، حيث بلغت نسبة زيادة الإيرادات السياحية 46% حتى نهاية يوم الثلاثاء الماضي الموافق 20 أغسطس، وبلغت إيرادات قطاع السياحة نحو 3.5 مليار دينار، مقابل 2.4 مليار دينار خلال الفترة ذاتها من العام 2018.

وأكد البنك المركزى أن هذا النمو شمل إجمالي إيرادات العمل الذي انتقل إلى 3 مليارات دينار يوم الثلاثاء الماضي، من 2.6 مليار دينار يوم 20 أغسطس من عام 2018، بزيادة نسبتها 15%.

وأفاد المركزي التونسي، بأن هذا النمو مكَّن من تحسين صافي الإيرادات بالعملة الصعبة ليبلغ 17.5 مليار دينار.

وتتوقع وزارة السياحة التونسية أن يتجاوز حجم العائدات المالية من القطاع السياحي حدود أربعة مليارات دينار تونسي (نحو 1.3 مليار دولار) مع نهاية العام الحالي، وأن عدد السياح الذين سيزورون تونس سيتجاوز تسعة ملايين سائح، مقابل نحو ثمانية ملايين سائح خلال الموسم السياحي الماضي.

كما أكدت وزارة السياحة أن النتائج المحققة خلال هذا الموسم السياحي ستفوق الأرقام المسجلة خلال موسم 2010، ويعود ذلك بالأساس إلى تسجيل عودة مهمة للأسواق السياحية التقليدية، خاصة الأسواق الألمانية والفرنسية والإيطالية وباقي الأسواق الأوروبية، وزيادة الوافدين من هذه الأسواق السياحية بنسبة 22%.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة