تحليل.. كيف يظهر الأهلي أمام سموحة؟المصري يخطف تعادلا مثيرًا أمام حرس الحدود بـ 10 لاعبينميدو يلبي دعوة فيفا لحفل الأفضل في العالمالعشري: استقبلنا هدفًا "ساذجًا" ضد المصريمن 9 لـ 15 مليون دولار.. أغلى أنواع الخيول حول العالمأم لتسعة أطفال تتنافس على منصب محافظ بنك إنجلترا.. اعرف القصةتعرف على أسعار اشتراكات مترو الأنفاق للطلابأحدث جهاز في العالم لحفظ وتعقيم المومياوات بالمتحف القومي للحضارة "فيديو"فيتو تكشف في عددها الجديد.. حرب الأكاذيب والتحريض ضد مصريعتمد على رؤية خرطوش رمسيس الثاني.. التصميمات النهائية لأول ميدان مسلة معلق في العالممواجهة أزمات وتحديات المنطقة تصدرت القمة المصرية الأردنية العراقية بنيويوركالأرصاد الجوية تعلن درجات الحرارة غداضبط حشيش وكوكايين داخل قطع غيار سيارة بمطار القاهرةتفاصيل القمة الثلاثية المصرية الأردنية العراقية (صور)قادة مصر والأردن والعراق يتضامنون مع السعودية في مواجهة الاعتداءات على منشآتها النفطيةلجنة السياحة الدينية تجتمع بالشركات لشرح كيفية التعامل مع بوابة العمرة"الحرية المصري" يطلق فعالية "يوم العلم" بجميع المحافظاتالمصري يشكر بريزنتيشن ..ويتفقا على استمرار عقد الرعايةالطائرة جلوس يتوج بالبطولة الأفريقية ويتأهل لأولمبياد طوكيو 2020سوبر كورة.. شباب الأهلي يحتفلون بالفوز على الزمالك بثلاثية نظيفة.. فيديو

"الصحة": إعدام ٥ أطنان من الأغذية الفاسدة بالجيزة

   -  
الأغذية الفاسدة

شنت وزارة الصحة و السكان ممثلة فى الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، صباح اليوم، حملة رقابية موسعة على ٥ مصانع أغذية بالمنطقة الصناعية بالجيزة، وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية والهيئة العامة للطب البيطرى، حيث تم ضبط ٥ أطنان و ١٤٦ كجم لحوم مصنعة، توابل، سمن صناعى وزبد بقرى مجهولة المصدر ومتغيرة في خواصها الطبيعية، بالإضافة إلي إعدام ٣٢٠ كجم أغذية متنوعة من لحوم متبلة، توم مفروم ونشا غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن هذه الحملة تأتى ضمن توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بإحكام وتكثيف الرقابة على مصانع الأغذية وضبط الأسواق، بهدف التأكد من ضمان وصول غذاء آمن وسليم للمستهلك، ومراجعة الاشتراطات الصحية الواجب توافرها سواء للعاملين بتلك المصانع من خلال حصولهم على شهادات صحية ومراعاة النظافة الشخصية لهم واتباعهم الممارسات الصحية الجيدة، وكذلك التأكد من اتباع المصانع للممارسات التصنيعية السليمة وحصولهم على التراخيص اللازمة وفقا للقرارات واللوائح المنظمة فى هذا الشأن.
ومن جانبه أوضح الدكتور علاء عيد مستشار الوزير للشئون الوقائية المتوطنة أنه تم سحب ٢٤ عينة وإرسالها إلى المعامل المركزية للتأكد من سلامة المنتجات واستيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي وذلك بعد الشك في صلاحيتها من خلال الفحص الظاهري لها.
وأوضحت الدكتورة مايسة حمزة رئيس الإدارة المركزية لشئون البيئة والمشرفة على الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، أنه تم تحرير ١٣ محضر ضبط و٢١ محضر جنح صحية، طبقا لقرارى وزير الصحة ٩٦ و٩٧ لسنة ١٩٦٧ وذلك بعد مخالفة تلك المنشآت للاشتراطات الصحية، مشيرة إلي التوصية بإيقاف تشغيل مصنعين لمخالفتهما للاشتراطات الصحية يتمثل فى مواسير صرف صحى وغرف تفتيش فى مكان الاستلام لخطورتها على الصحة العامة.
وأكد مجاهد أن الوزارة ماضية فى شن حملاتها الرقابية بالتكاتف مع الجهات المعنية في إطار توجيهات وزيرة الصحة والسكان، للرقابة على جميع المنشآت الغذائية على مستوى الجمهورية، وذلك للتأكد من سلامة الغذاء، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة