أدانه العالم وتبناه الحوثيون.. القصة الكاملة للهجوم على "أرامكو"مبروك عطية: "الإسلام مش صلاة وصيام وإنما بناء شخصية" (فيديو)توفيق عبد الحميد: مليش أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعيخبير أمن معلومات يكشف عن خطورة الأخبار الكاذبة على السوشيال ميديا.. فيديوتوفيق عكاشة: أسافر للسياحة.. وأحب الطعام المغربي.. فيديوأخبار الفن | محمد رمضان يكشف حقيقة زواجه من حلا شيحة.. وقبلة أحمد فهمى لـ هنا الزاهداخبار الفن والفنانين .. إليسا ونوال الزغبي تعيدان متابعة بعضهما على تويتر بعد الصلح.. وبنات كريم فهمي تواصل إثارة الجدلأحلام تتغزل في أنغام بعد إعلان حفلها بالسعوديةتعرف على 73 منطقة معرضة للسيول وتجمعات الأمطار بمحافظة مطروحمحمد بركات يكشف عن سبب اعتزاله كرة القدم.. فيديوسيد معوض ينشر صورة جديدة برفقة بركاتتامر حمزة: "قيد عائلى" تجربة ممتعة جمعت جيلين والتعامل مع 35 ممثلا صعبدعوى تبديد ضد زوج باع منقولات زوجته لأداء العمرة برفقة والدتهالتحريات: لا شبهة جنائية فى العثور على جثة فتاة أكتوبر..وأزمة نفسية سبب انتحارهامجدي كامل ينشر صورًا من بروفات " الملك لير"5 معلومات عن خطط تطوير قطاع الكهرباء.. أبرزها وصول العدادات الذكية لمليون عداداخبار ماسبيرو.. دخول والدي رئيسة نايل دراما للمستشفىعلي الحجار يكشف سر طلب توفيق عبد الحميد مبلغا ماليا كبيرا للظهور في "صاحبة السعادة"الرجالة بتخون ليه؟؟.. الإجابة فى 6 نقاطاليوم.. ​الطرق الصوفية تنظم مؤتمرًا لتأكيد دعمها للدولة

السجيني: تحصيل "رسوم الشواطئ" من القرى السياحية ليس أمرا جديدا

-  
"السجيني: تحصيل "رسوم الشواطئ" من القرى السياحية ليس أمرا جديدا"

كشف المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، حقيقة فرض رسوم على الشواطئ بمختلف القرى السياحية، وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، على شاشة "MBC مصر"، قائلا إن الشواطئ والأنهار والحدائق العامة ملكية عامة للدولة، وغير مملوكة للقرى السياحية، وتعد احدى الموارد المالية للوحدات المحلية التي يجب استغلالها بالشكل الأمثل من الناحية الحضارية والبيئية والسياحية والمالية.

وأضاف "السجيني"، أنه عندما تستخدم جهة ما هذه الشواطئ يجب عليها أن تستغلها حق الاستغلال، لافتا إلى أن الأصل في استغلال شواطئ البحار للقرى السياحية والفنادق والمطاعم الخاصة هو حق انتفاع بمقابل، ويجدد سنويًا بحسب العقد أو تصريح الاستغلال الصادر، موضحًا أن تحصيل الرسوم على الشواطئ ليس أمرا جديدا.

وتساءل رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، قائلا: "لا أعرف لماذا أُثير هذا الأمر مؤخرا؟"، متوقعًا أن يكون السبب هو تلقي احدى القرى طلبات سداد الرسوم فأرادت التهرب وإثارة الرأي العام بنشره على السوشيال ميديا، مؤكدا أن الرسوم حق أصيل للدولة.

وأوضح أنه يمكن لمُلاك القرى حُسن إدارتهم لقراهم بعدم تحميل المنتفعين أي أعباء مالية، موضحًا أن تلك الرسوم تسدد سنويا أو كل 3 سنوات حسب تعاقد القرية مع المحافظة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة