تأهيل مصطفى فتحى ومحمد حسن فى الزمالك قبل لقاء السوبربلدية المحلة يقترب من التعاقد مع "هداف" المنصورةبيراميدز يفوز وديًا على سيراميكا كليوباترا 1/4الاتحاد الدولي للغوص والإنقاذ يسند تنظيم كأس العالم لمصر"المشاركة أساسيًا" سر رحيل أوكا عن طنطاصور.. لاعبو بلدية المحلة يدعمون مؤمن زكرياأسامة نبيه: "رجعّت الفلوس إلى أف سى مصر لأننى مش نصاب"رسميًا.. الأهلي ينهي إجراءات بيع أحمد حمدي للجونةجمال الغندور: نسابق الزمن لاختيار طاقم تحكيم أجنبى للسوبر المصرى والبديل عربىاخبار النادى الاهلى اليوم الثلاثاء 17 / 9 / 2019رمضان صبحي يرزق بمولوده الأول "زين"شيكابالا يعود للمشاركة في تدريبات الزمالك الجماعيةإف سي مصر يضم لاعب وسط إنبي إعارة لمدة موسمتدريب الزمالك..مشاركة بنشرقي وتأهيل مصطفى فتحي ومحمد حسنالمصري في ورطة بسبب ملعب مباراة العودة أمام ماليندي بالكونفدراليةكريم نيدفيد يعقد قرانه بمسجد الشرطةالخطيب يحضر عقد قران نيدفيد بمسجد الشرطةرسميًا.. أحمد حمدي ينتقل للجونة مقابل 8 ملايين جنيهمساعد وزير التموين: مصر بها فرص استثمارية كبيرة والعائد مضمونالبحوث الفلكية: كسوف حلقي للشمس ديسمبر المقبل

سيناتور جمهوري يحذر ترامب من سحب القوات من أفغانستان

   -  
السيناتور ليندسي جراهام

واشنطن - (أ ش أ)

حذر السيناتور الجمهوري ليندسي جراهام الرئيس دونالد ترامب، اليوم الأحد، من خفض أعداد القوات الأمريكية المتمركزة في أفغانستان إلى أقل من 8600، مؤكدا أن الحفاظ على الوجود العسكري الأمريكي هناك ركيزة أساسية للدفاع عن الولايات المتحدة.

وقال جراهام، في تصريحات إعلامية أوردتها مجلة (بوليتيكو) الأمريكية: "سيدي الرئيس، إنك إذا لم تترك قوة لمكافحة الإرهاب من بعدك، حتى إذا توصلت لاتفاق مع حركة طالبان، فلن تكون لديهم القدرة ولا الإرادة لحماية الأراضي الأمريكية".

وأكد السيناتور الأمريكي أنه إذا وصل عدد القوات المتمركزة في أفغانستان إلى أقل من 8600 فإن ذلك سيشكل مخاطرة حقيقية.

كما قال جراهام إنه يخطط لتشريع يتطلب من وزيري الدفاع والخارجية الشهادة أمام الكونجرس بأن خفض مستويات القوات إلى أقل من 8600 لن يتسبب في مخاطر إضافية على الأمن القومي الأمريكي.

ويسعى ترامب منذ فترة طويلة لسحب القوات الأمريكية من أفغانستان البالغ قوامها 13 ألف جندي، وتجري واشنطن مفاوضات مباشرة مع طالبان لسحب القوات الأمريكية مقابل تنازلات.

وأشار جراهام إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق سلام مع طالبان، إلا أنه يرى أن ذلك لن يكون كافياً لمحاربة تنظيمي القاعدة وداعش في المنطقة، وقال "قد تأتي بطالبان إلى طاولة المفاوضات، لكنك لن تأتِ بداعش وتنظيم القاعدة إلى طاولة المفاوضات أبدًا".

ويأتي ذلك في ظل مشاركة ممثلي الولايات المتحدة وطالبان في محادثات سلام شاملة في العاصمة القطرية الدوحة للتوصل إلى حل سياسي لإنهاء الصراع الجاري في أفغانستان.

وكان ضمان مكافحة الإرهاب ووقف إطلاق النار والحوار بين الأطراف الأفغانية وانسحاب القوات الأمريكية من بين الموضوعات الرئيسية التي تطرق لها الجانبان وأجريا فيها محادثات موسعة خلال الأشهر الماضية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة