تعديل تشكيل اللجان العلمية.. وقرار جديد بشأن جامعات قبرصرئيس الوزراء من بورسعيد: تطبيق "التأمين الصحي" كان حلما منذ سنوات وبدأ تحقيقهرئيس الوزراء: نعمل على تحقيق تطلعات المواطنين.. ونستهدف ميكنة 174 خدمة بنهاية العامرئيس الوزراء يتفقد مستشفى السلام بورسعيدسامح عاشور يتفقد أعمال بناء مبنى نقابة المحامين الجديد"صحة الفيوم" ترفع درجة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد (صور)صحة الشرقية: إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم بالزقازيقفصل الكهرباء عن 3 مناطق سكنية ببني سويف لصيانة المغذيات السبت المقبل"مشروعك" يمول 62 فرصة عمل بـ11 مليون جنيه في أسبوعين ببني سويفوفاة زين العابدين بن علي.. أين زعماء صورة قمة سرت الشهيرة؟زين العابدين بن علي.. أول "مخلوعي" الربيع العربيبومبيو: الولايات المتحدة ترغب في "حل سلمي" مع إيرانحزب "أزرق أبيض" يتعهد بتشكيل حكومة ائتلافية بشرط "تنحي" نتنياهوتحالف دعم الشرعية: إحباط هجوم إرهابي باستخدام زورق مفخخ في اليمنأمين عام الأمم المتحدة يدعو لرفع اسم السودان من قائمة الإرهابالبنتاجون: سنقدم لترامب خيارات الرد على هجوم أرامكومجلس السيادة بالسودان يقرر العفو عن عدد من قادة الحركات المسلحةمالحة وتهدد الأراضي.. زراعات سيوة في خطر بسبب الآبار العشوائيةمياه الغربية تزف بشرى سارة للمواطنين خلال احتفالات أكتوبراستمرار أعمال الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة بشوارع القصير

النظام الغذائي النباتي خطر على الأطفال!

   -  
أرشيفية
(د ب أ)

قال الدكتور ياكوب ماسكه، إن النظام الغذائي النباتي، الذي يتخلى عن الأغذية ذات المصادر الحيوانية بشكل تام، يشل خطرا على صحة الأطفال.

وأوضح طبيب الأطفال الألماني، أن النظام الغذائي النباتي الكامل يُصيب الأطفال بسوء التغذية، التي تترتب عليها عواقب وخيمة مثل مشاكل النمو والتطور وأمراض خطيرة.

وأضاف ماسكه، أن النظام الغذائي السليم للطفل ينبغي أن يتسم بالتنوع والتوازن لإمداد جسم الطفل بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية، التي تساعد الجسم على النمو والتطور بشكل صحي.

كما أكد ماسكه، على أهمية أن تنتبه الأم النباتية إلى ضرورة إمداد جسمها بالحديد وفيتامين B12 بشكل كاف أثناء الرضاعة الطبيعية لتجنب إصابة رضيعها بسوء التغذية.

وفي حال إصرار الوالدين على أن يتبع طفلهم نظاما غذائيا نباتيا يتخلى عن المصادر الحيوانية بشكل تام، فيجب حينئذ أن يخضع الطفل لفحوصات دم دورية لاكتشاف أي نقص في الوقت المناسب ومواجهته من خلال الجرعة الصحيحة من المكملات الغذائية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة