«ميتشو» يعلن قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبرأدانه العالم وتبناه الحوثيون.. القصة الكاملة للهجوم على "أرامكو"مبروك عطية: "الإسلام مش صلاة وصيام وإنما بناء شخصية" (فيديو)توفيق عبد الحميد: مليش أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعيخبير أمن معلومات يكشف عن خطورة الأخبار الكاذبة على السوشيال ميديا.. فيديوتوفيق عكاشة: أسافر للسياحة.. وأحب الطعام المغربي.. فيديوأخبار الفن | محمد رمضان يكشف حقيقة زواجه من حلا شيحة.. وقبلة أحمد فهمى لـ هنا الزاهداخبار الفن والفنانين .. إليسا ونوال الزغبي تعيدان متابعة بعضهما على تويتر بعد الصلح.. وبنات كريم فهمي تواصل إثارة الجدلأحلام تتغزل في أنغام بعد إعلان حفلها بالسعوديةتعرف على 73 منطقة معرضة للسيول وتجمعات الأمطار بمحافظة مطروحمحمد بركات يكشف عن سبب اعتزاله كرة القدم.. فيديوسيد معوض ينشر صورة جديدة برفقة بركاتتامر حمزة: "قيد عائلى" تجربة ممتعة جمعت جيلين والتعامل مع 35 ممثلا صعبدعوى تبديد ضد زوج باع منقولات زوجته لأداء العمرة برفقة والدتهالتحريات: لا شبهة جنائية فى العثور على جثة فتاة أكتوبر..وأزمة نفسية سبب انتحارهامجدي كامل ينشر صورًا من بروفات " الملك لير"5 معلومات عن خطط تطوير قطاع الكهرباء.. أبرزها وصول العدادات الذكية لمليون عداداخبار ماسبيرو.. دخول والدي رئيسة نايل دراما للمستشفىعلي الحجار يكشف سر طلب توفيق عبد الحميد مبلغا ماليا كبيرا للظهور في "صاحبة السعادة"الرجالة بتخون ليه؟؟.. الإجابة فى 6 نقاط

إيران تريد تصدير 700 ألف برميل نفط يوميا

-  
"إيران تريد تصدير 700 ألف برميل نفط يوميا"

قالت مصادر إيرانية إن طهران تريد أن يسمح الغرب لها بتصدير ما لا يقل عن 700 ألف برميل نفط يوميا، إذا كانت الدول الغربية مهتمة بالتفاوض معها حول إنقاذ الاتفاق النووي، وتزامن ذلك مع وصول وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إلى مدينة بياريتس في فرنسا، بدعوة من نظيره الفرنسي، جان إيف لودريان، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن مسئول إيراني رفيع المستوى، طلب عدم الكشف عن هويته، قوله: "كبادرة حسن نية وخطة صوب إتاحة المجال للمفاوضات، قمنا بالرد على اقتراح فرنسا. نريد تصدير 700 ألف برميل يوميا من النفط ونحصل على الأموال نقدا وهذه مجرد بداية. يجب أن نصل إلى 1.5 مليون برميل يوميا".

وقال مسؤول إيراني آخر إنه "لا يمكن التفاوض بشأن برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني ولن يحدث. أوضحنا ذلك تماما وبصراحة"، فيما قال دبلوماسي إيراني لـ"رويترز" إن طهران لن تتفاوض أيضا حول حقها في تخصيب اليورانيوم وامتلاك دورة خاصة بها للوقود النووي، مؤكدا استعداد إيران للعودة إلى تنفيذ التزاماتها بالكامل بموجب اتفاق العام 2015 حول برنامجها النووي.

وأوردت مصادر صناعية لـ"رويترز"، أن صادرات إيران من النفط انخفضت إلى 100 ألف برميل يوميا فقط، نتيجة العقوبات المفروضة عليها من قبل الولايات المتحدة منذ انسحاب إدارة الرئيس، دونالد ترامب، من "الصفقة النووية" في مايو 2015.

وأعلنت طهران مرارا، بعد ذلك، أن سائر الأطراف في الاتفاق النووي، وفي المقام الأول الدول الأوروبية، لا تنفذ بالكامل التزاماتها المتعلقة بالجزء الاقتصادي من الصفقة، ما يجعل إبقاءها في شكلها الراهن عديم المغزى، وفي وقت سابق اليوم، أفادت وكالة "فرانس برس" الفرنسية، بعقد لودريان لقاء مع ظريف، على هامش قمة مجموعة السبع، وذلك بناء على قرار اتخذ مساء أمس السبت، في أعقاب عشاء عمل لزعماء الدول الصناعية السبع الكبرى (فرنسا، بريطانيا، ألمانيا، إيطاليا، الولايات المتحدة، كندا، اليابان).

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة