ما الذي تسبب في تعطل أحمد الشناوي؟وادي دجلة.. الهوية الواضحة50 ألف من عمال "جنرال موتورز" يبدأون إضرابا عن العملالألماني "نيكو هيلكينبرج" يثير الشكوك حول مستقبله مع فورمولا-1صور.. ساقية الصاوي تستضيف الليلة ندوة "إعداد طفل ذو مسؤولية اجتماعية"مهرجان أفلام الهاتف المحمول يطلق حملة للمناخاليوم.. "صالون مصر المبدعة" يُحيي ذكرى ميلاد سيد حجابتدريبات إحماء في اليوم الثاني لورشة مشروع كومبي"عربية النواب": زيارات مكثفة للموانئ لزيادة التجارة البينية مع الدول العربيةبالرابط.. "البحث العلمي" تعلن فتح باب التقدم للمدرسة الشتوية بروسيابالصور.. الجامعة الأمريكية تهدي متحف الحضارة 5 آلاف قطعة أثريةسيلفيا نبيل: مصر على الطريق الصحيح لتطبيق موازنة البرامج والأداءإطلاق أسماء شهداء الواجب من الجيش والشرطة على مدارس بالقاهرة"الإسكان" تعتمد المخطط الاستراتيجي العام لقريتين بمطروح"بحوث الإلكترونيات" يوقع اتفاقية مع "معهد شنغهاي" لإنشاء غرف نظيفةالجريدة الرسمية تنشر قواعد وشروط حجز الأرصفة بميناء دمياطغدًا.. الفرصة الأخيرة للتسجيل بتقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الأجنبيةبرتوكول تعاون بين محافظة القاهرة وبنك التنمية الصناعيةتقرير عالمي يطالب بالمساواة وعدم التمييز ضد الإناث لتحقيق أهداف التنميةرونالدو وجورجينا..أخيرا حانت "اللحظة السعيدة" وتحقيق أمنية والدته

باحث: "الإسلام السياسي" مصطلح ملتبس ومعقد ويحمل خصومة فكرية وسياسية تجاه الآخر

   -  
قال أحمد شهاب، الباحث في قضايا التنمية السياسية، أن هناك معنى ملتبس لما يسمى بالإسلام السياسي، موضحا أنه معقد بدرجة كبيرة.

3 حجج ترفعها قيادات الإخوان للاستمرار في قيادة التنظيم للأبد

وأشار إلى أنه يحمل خصومة فكرية وسياسية، من شأنها أن تُضيف وصف الإسلام إلى جماعة، وتسلبه من أخرى وفقًا لمقاييس غير ثابتة، وهو ما نجد مثاله في الانفصال الحركي بين الأحزاب الإسلامية؛ لأن الرؤى المرجعية متفاوتة حينًا، ومتصادمة مع بعضها حينًا آخر.

وتابع: تزداد هذه الإشكالية مع التنوع المذهبي، لافتا إلى ضرورة تحرير الإسلام من هذا الدور، خاصة أنه وعاء ثقافي وأخلاقي وليس ديني فقط بالنسبة للشعوب الإسلامية.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة