اليوم.. محاكمة متهمي محاولة "اغتيال النائب العام المساعد"إغلاق مدخل مدينة الشروق على طريق "القاهرة - السويس" لأعمال التطويرشخصية سوبر ماريو محور مدينة ملاهي جديدة في اليابانمحافظة القاهرة توقع بروتوكولا لتوصيل المرافق لعقارات أراضى الدولة المقننةطقس اليوم الثلاثاء 17 - 9 - 2019 في مصر والدول العربيةوزير الأوقاف: حرص كل فرد على أخذ حقه دون تأدية واجبه يُضعف الدول (فيديو)مدين لك بالفضل.. رسالة هيثم شاكر إلى حميد الشاعري.. فيديوالمؤشر نيكي ينخفض 0.19% في بداية التعامل بطوكيوكريم فهمى يشن هجوما على متابعيه بسبب ابنته: ناس كتير أوي محتاجه تربيةأخبار الفن.. حادث دينا عبد الله.. محمد رمضان يتحدى الداعين لوقفه عن الغناء.. هجوم على بنات كريم فهميشاهد.. دينا عبد الله في سيارة إسعاف بعد نجاتها من الموتتعليق غير متوقع.. أحلام ترد على أصالة بعد أزمة الـ بلوكفيديو| محمد هنيدي يكشف كواليس "الفارس والأميرة"في ذكراه المائة.. معرض لإحسان عبدالقدوس في "الجونة السينمائي"الأربعاء.. تنظيم قافلتين خدميتين وعلاج بالمجان شرق الإسكندريةصحة البحر الأحمر: حملات رش لمكافحة الأمراض المتوطنه شمال الغردقة اليومصور.. شاهد تايلور سويفت تستقل طائرتها مع صديقها جو الوين58 مليون دولار أمريكى إيرادات فيلم Angel has Fallen في الولايات المتحدةما بين "دلع" و"مخدة الراحة" محمد رشاد نجم أراب أيدول يواصل نشاطه الفنىالليلة.. صلاح يواجه نابولي لتجاوز "إخفاق ليفربول القديم"

53.4 مليار دولار قيمة قطاع السجائر الإلكترونية فى 2014 بالإمارات

-  

ينتقل أكثر من 64 مليون شخص إلى استخدام أجهزة التدخين الإلكترونية بدلًا من السجائر العادية على مدى السنوات الثلاث المقبلة، بحسب توقعات الخبراء، وهو ما يدفع التوقعات بأن تصل قيمة هذا القطاع إلى 53.4 مليار دولار أمريكى بحلول عام 2024 ، بحسب موقع الرؤية الاماراتى.

وبعد أن صدرت التشريعات الحكومية التى تقضى بقانونية بيع السجائر الإلكترونية وأجهزتها وسوائلها فى الإمارات، يقام معرض عالمى للسجائر الإلكترونية فى دبى ليكون أول معرض دولى من نوعه فى الإمارات.

وجاء تغيير القانون، والذى أصبح سارى المفعول فى شهر أبريل الماضي، ليدعم الجهود الرامية إلى تقليل التدخين فى الدولة وإيقاف بيع الأجهزة غير القانونية عبر الإنترنت.

وتساهم الخطوة فى فتح سوق يشهد ارتفاع معدلات استهلاك التبغ، والتى تبلغ 25 – 30 فى المئة فى أوساط الرجال، فى ظل ارتفاع مستوى الوعى بالمخاطر الصحية المرتبطة بالتدخين وازدياد الطلب على بدائل السجائر التقليدية.

ويأتى الإعلان الرسمى اليوم عن إقامة المعرض العالمى للسجائر الإلكترونية فى الفترة بين 3 – 5 يونيو 2020 فى مركز دبى التجارى العالمى فى ظل تقديرات بأن سوق السجائر الإلكترونية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذى تقدّر قيمته بنحو 267.9 مليون دولار أمريكي، سيسجل معدل نمو سنوى مركباً قدره 9.74 فى المئة بين عامى 2019 و2024.

وبهذا أصبح مسموحاً للمصنّعين ببيع المنتجات التى تعمل بالبطارية طالما توافقت مع المعايير الجديدة وحملت التحذيرات الصحية المطلوبة أسوة بالسجائر التقليدية.

فى تعليقه على الأمر قال ستيف ديبروز، المدير التنفيذى لدى كوارتز بزنس ميديا، الجهة المنظمة للمعرض العالمى للسجائر الإلكترونية: "قبل أبريل 2019 كان بيع منتجات السجائر الإلكترونية فى دولة الإمارات مخالفاً للقانون، ولكننا الآن نشهد فرصاً ضخمة يمكن لكل من المصنعين والتجار الاستفادة منها".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة